شركات وأسواق

الإمبراطور: العملات المُشفرة بين أصابع إيلون ماسك

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

سرقة مليوني دولار من مستثمري العملات المشفرة بسبب منتحلي شخصية “إيلون ماسك”

نقلت وكالة (Market watch) أن منتحلي شخصية “إيلون ماسك” سرقوا مليوني دولار على الأقل من مستثمرين عبر عمليات احتيال متعلقة بالعملات المشفرة منذ شهر أكتوبر الماضي.

وتظاهر المحتالون بأنهم شخصيات معروفة في مجال العملات المشفرة، ويعدون بمضاعفة العملات المشفرة التي يرسلها المستثمرون، لكنهم يستولون عليها.

“فيسكر” للسيارات الكهربائية لن تقبل العملات المشفرة كوسيلة للدفع

وفقًا لشبكة (CNBC)، لا تخطط شركة “فيكسر” الناشئة للسيارات الكهربائية للاستثمار في عملة البيتكوين أو قبول العملة المشفرة كوسيلة للدفع. وقال الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة “هنريك فيسكر” أن البيتكوين لا تمثل حلاً مستداماً، حيث إنها ليست صديقة للبيئة ولن تكون كذلك.

ويأتي ذلك عقب المخاوف التي أثارها “إيلون ماسك”, الرئيس التنفيذي لـ”تسلا”, الأسبوع الماضي بشأن استخدام الوقود الأحفوري لتعدين البيتكوين.

“لامبورجيني” تستمثر 1.5 مليار دولار في السيارات الهجينة

كشف موقع (Yahoo finance) أن شركة “لامبورجيني” تخطط لاستثمار 1.5 مليار دولار لإنتاج مجموعة هجينة من السيارات التي تعمل بالغاز والكهرباء بحلول عام 2024، مع عدم وجود احتمالية لإطلاق طراز كهربائي بالكامل حتى النصف الثاني من العقد.

“تسلا” تنتقد البيروقراطية بسبب تأجيل افتتاح مصنعها في ألمانيا

نقلت صحيفة (US News) أن الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” إلى التخلص من البيروقراطية في ألمانيا مع عدم القدرة على تحديد موعد إنتاج أول سيارة كهربائية في المصنع المخطط له في برلين.

وكانت “تسلا” قد أعلنت في الشهر الماضي تأجيل افتتاح أولى مصانعها في أوروبا إلى نهاية العام الجاري من التاريخ المحدد سابقاً في الأول من شهر يوليو، مع إضافة خطط لإنشاء مصنع خلايا بطارية في الموقع وانتظار الموافقات المطولة.

قطاع الطيران:

“رايان إير” تسجل أكبر خسائر سنوية في تاريخها

نقلًا عن صحيفة (The guardian)، سجلت “رايان إير” أكبر خسارة سنوية في تاريخ الشركة البالغ 35 عامًا بضغط من تأثير فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية الهادفة لاحتواء انتشاره على حركة الطيران العالمية.

وقد تكبدت شركة الطيران خسائر بقيمة 815 مليون يورو (701 مليون جنيه إسترليني) خلال إثنى عشر شهرًا حتى مارس الماضي –مقارنة مع أرباح قيمتها مليار يورو خلال العام السابق- بعد انخفاض أعداد الركاب بنسبة 81٪.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“كلوب هاوس” يعتزم طرح التطبيق على نظام “أندرويد” حول العالم هذا الأسبوع

نقل موقع (The verge) أن “كلوب هاوس” يعتزم إطلاق نسخة من تطبيق الغرف الصوتية لنظام التشغيل “أندوريد” حول العالم خلال هذا الأسبوع.

ويأتي ذلك عقب إعلان “فيسبوك” و”تويتر” خلال الشهر الجاري خططهما لإطلاق نسخة من تطبيق الغرف الصوتية لمنافسة “كلوب هاوس” الذي كان يقتصر على مستخدمي “آبل” فقط.

“تنسنت ميوزيك” تؤكد على امتثالها لقوانين المنافسة الصينية

ذكرت صحيفة (Business world) أن “تنسنت ميوزيك” تواجه تدقيقًا شديدًا من المنظمين الصينيين ، مضيفة أنها “تتعاون بنشاط” معهم وتلتزم بالامتثال لجميع القوانين بما في ذلك تلك المتعلقة بمكافحة الاحتكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى