شركات وأسواق

الاتحاد الأوروبي يبدأ في مُناقشة مُقترحات تحرير اللقاح، وكلوب هاوس يتوسع إلى إندرويد.

الشركات الدولية

قطاع الأدوية:

مساعدات إماراتية مجانية للهند لمكافحة كورونا

نقلت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن الخطوط الجوية الإماراتية قررت نقل الكثير من الإمدادات الطبية من دبي إلى تسع مدن في الهند مجانًا اعتبارًا من هذا الأسبوع للمساعدة في مكافحة تفشي فيروس كورونا.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، نقلت الخطوط الجوية القطرية أيضًا 300 طن من المساعدات مجانًا من الدوحة إلى الهند.

“بيونتيك” تخطط لتشييد مقر إقليمي للقاحات في سنغافورة

وفقًا لشبكة (Business world)، تخطط “بيونتيك” لإنشاء مقر إقليمي وبناء موقع تصنيع جديد للقاحات في سنغافورة ، في أحدث خطوة لتوسيع شبكة إنتاجها.

وقالت شركة التكنولوجيا الحيوية إن منشأة الإنتاج في سنغافورة ستبلغ طاقتها السنوية المقدرة مئات الملايين من جرعات اللقاح، ومن المقرر تشغيل المنشأة بحلول عام 2023.

الاتحاد الأوروبي مستعد لمناقشة مقترحات حول رفع الملكية الفكرية عن اللقاحات

نقلت صحيفة (The guardian) أن رئيسة المفوضية الأوروبية، “أورسولا فون دير لاين”، أكدت إن الاتحاد الأوروبي مستعد لمناقشة اقتراح تدعمه الولايات المتحدة للتنازل عن براءات اختراع لقاحات كورونا.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“سبيس إكس” تقبل تمويل مهمة إلى القمر خلال العام المقبل بعملة دوجكوين

ذكرت شبكة (CNBC) أن “سبيس إكس” ستطلق “مهمة دوج-1 إلى القمر” في الربع الأول من العام المقبل وستقبل شركة الصواريخ التجارية المملوكة لـ”إيلون ماسك” الدفع بعملة دوجكوين المشفرة.

“كلوب هاوس” تطلق نسخة تجريبية من تطبيقها على أندرويد في الولايات المتحدة

وفقًا لصحيفة (The Hindu)، قالت الشركة المشغلة لتطبيق “كلوب هاوس” للمحادثات الصوتية إنها ستبدأ طرح نسخة تجريبية من تطبيقها لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد التابع لجوجل في الولايات المتحدة.

وتأتي هذه الخطوة بعدما أعلنت العديد من الشركات التكنولوجية مثل “فيسبوك”و “تويتر” خططها لإطلاق خدمات الغرف الصوتية.

قطاع الطاقة:

الحكومة الهولندية تقدم إعانات بقيمة 2.4 مليار دولار إلى “شل” و”إكسون موبيل”

نقلًا عن شبكة (Fox business)، منحت الحكومة الهولندية تجمع يضم شركات النفط العملاقة “رويال داتش شل” و”إكسون موبيل” حوالي ملياري  يورو (2.4 مليار دولار) في شكل إعانات لتطوير مشاريع احتجاز الكربون.

وكانت الشركتان قد طلبتا الإعانات في يناير من أجل إطلاق مشروع يهدف إلى التقاط ثاني أكسيد الكربون المنبعث من المصانع والمصافي في منطقة ميناء روتردام وتخزينه في حقول غاز هولندية في بحر الشمال.

قطاع السيارات:

“فورد” تستدعي 661 ألف سيارة في أمريكا الشمالية

نشرت صحيفة (Business times) أن “فورد” قررت استدعاء 661 ألف سيارة في أمريكا الشمالية بناءً على طلب المنظمين بسبب مخاوف انفصال قضبان سقف السيارة.

ويشمل قرار الاستدعاء السيارات الرياضية متعددة الأغراض موديل الفترة من 2016 وحتى 2019 من بينهم 620.48 ألف سيارة في الولايات المتحدة، و36.419 ألف سيارة في كندا و 4260 في المكسيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى