الاقتصاد المصري

الصين تدخل حلبة الطائرات المدنية بحلول نهاية العقد الحالي

الشركات الدولية

قطاع الطيران:

الصين تخطط لمنافسة “إيرباص” و”بوينج” في صناعة الطيران

نقلت وكالة (Bloomberg) أن “إيرباص” تتوقع أن تصبح الصين منافسًا شرعيًا في صناعة الطائرات العالمية بحلول نهاية العقد الزمني الحالي، مما يقلب الاحتكار الثنائي الطويل الأمد بين الشركة الأوروبية وشركة “بوينج”.

ويأتي ذلك في ظل اعتماد الصين على الشركتين لتوفير الطائرات، إذ استحوذت على خُمس مبيعات “إيرباص” في 2020. 

قطاع السيارات:

“تسلا”: قد لا نستطيع تقديم سياراتنا ذاتية القيادة بالكامل بنهاية 2021

ذكرت شبكة (CNBC) أن أحد المهندسين لدى “تسلا” أن شركة صناعة السيارات الكهربائية قد لا تتمكن من إنهاء تطوير تكنولوجيا سياراتها ذاتية القيادة بنهاية العام الجاري.

وتختلف تلك التصريحات عما ذكره مؤسس الشركة “إيلون ماسك” في يناير، حينما أكد أنه واثق من أن سيارات الشركة ستتمكن من القيادة ذاتيًا خلال عام 2021.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“جوجل” تحذو حذو “آبل” في تعزيز خصوصية بيانات المستخدمين

وفقًا لموقع (tech crunch)، تخطط “جوجل” لتزويد قسم “الأمان والخصوصية” في متجرها للتطبيقات “جوجل بلاي” بحلول العام المقبل، ما سيسمح لمستخدمي الهواتف الذكية برؤية البيانات التي يجمعها مطورو التطبيقات عنهم.

ومن شأن قسم الأمان في “جوجل بلاي” أيضاً أن يخبر المستخدمين ما إذا كان التطبيق يشفر البيانات، وما إذا كان يتبع سياسات “جوجل” للعائلات والأطفال، ومدى قدرة المستخدم على حذف البيانات حال إلغاء تثبيت التطبيقات.

“بيل جيتس” ينقل حصصًا بقيمة 2.4 مليار دولار في عدة شركات إلى زوجته السابقة

نقلت صحيفة (The wall street journal) أن “بيل جيتس” نقل حصصًا في شركة “كوكاكولا” ومحطة راديو مكسيكية وشركات أخرى بقيمة 2.4 مليار دولار تقريبًا إلى “ميليندا جيتس”، مع بدء تقسيم ثروتيهما بعد تقديم طلب الطلاق. 

ارتفاع إيرادات “سكوير” إلى نحو 5 مليارات دولار خلال الربع الأول

وفقًا لموقع (Yahoo finance)، أعلنت “سكوير” عن ارتفاع إيراداتها خلال الربع الأول من 2021 إلى 5.06 مليار دولار مقابل 1.38 مليار دولار سجلتها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح المعدلة 41 سنتاً في الربع الأول من هذا العام، مقابل توقعات كانت تشير لتسجيل 16 سنتاً.

قطاع الأدوية:

مبيعات “موديرنا” من لقاحات “كورونا” بلغت 1.7 مليار دولار في الربع الأول

وفقًا لصحيفة (The economic times)، رفعت شركة “موديرنا” توقعات مبيعاتها من لقاح كورونا خلال 2021 بنسبة 4.3٪ إلى 19.2 مليار دولار، وذلك بعدما بلغت قيمة مبيعاتها من اللقاح مستوى 1.7 مليار دولار خلال الربع الأول.

“فايزر” و”بيونتك” تتبرعان بلقاحات “كورونا” لصالح المشاركين في “أولمبياد” طوكيو

نقلًا عن شبكة (Nikkei Asia)، تعتزم “فايزر” و”بيونتك” التبرع بلقاحات “كورونا” لتطعيم الرياضيين في مسابقة “أولمبياد” طوكيو المقررة في صيف العام الجاري. وسيبدأ صانعو الأدوية في توفير اللقاحات في وقت مبكر من نهاية هذا الشهر حتى يتمكن الرياضيون والوفود من إكمال التطعيمات بحلول افتتاح الألعاب بحلول أواخر يوليو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى