المرصد الاقتصادي

النساجون الشرقيون: توقعات بأداء إيجابي رغم ارتفاع تكاليف المواد الخام

شركة النساجون الشرقيون: ORWE.

من المنتظر أن تعلن شركة النساجون الشرقيون عن نتائج أعمالها للربع الأول من عام 21 في مايو، والتي من المتوقع أن تشهد ارتفاعا في الإيرادات بنسبة 18% على أساس ربعي لتصل إلى 2.68 مليار جنيه مصري، الأمر الذي يسهم في تحقيق ارتفاع بنسبة 66% على أساس سنوي وصولا إلى 567 مليون جنيه مصري، ويرجع ذلك إلى تحسن العمليات بالشركة، وهو ما يعني ضمنيا نجاح الشركة في تحقيق هامش ربح بنسبة 17.4% بزيادة بنسبة 5% عن العام السابق.

من غير المتوقع أن تؤثر أسعار البروبولين في أرقام الربع الأول من عام 21 على أداء الشركة حيث إن الشركة لديها مخزون جيد من البولي بروبيلين بسعر منخفض (أهم مكون لمدخلات الإنتاج) والذي يبلغ 1000 دولار للطن وهو بذلك أقل بنسبة 5% من العام الماضي، لكنه ثابت على مستوى الأداء الربعي. من المتوقع أن تنخفض المصروفات الإدارية والبيعيه للشركة بنسبة 10% لتلبغ حوالي 115 – 117 مليون جنيه وهو الأمر الذي سيساهم في زيادة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك لتصل إلى 69% لتبلغ 486 مليون جنيه. ومن غير المتوقع أن تتسلم الشركة أي جزء من مبالغ دعم الصادرات المستحقة من الدولة خلال الربع الحالي، بالمقارنه بنفس الربع من العام الماضي والذي تسلمت فيه الشركة 54 مليون جنيه. من المتوقع أن تشهد المخصصات انخفاض بنسبة 53% على أساس سنوي لتصل إلى 14 مليون جنيه.

من جانب أخر من المتوقع أن يرتفع اجمالي إيرادات قطاع المنسوجات بالشركة إلى 20% على أساس سنوي إلى 2.05 مليار جنيه مصري، ويعود ذلك إلى الزيادة المتوقعه في حجم المبيعات، أما عن قطاع المنسوجات غير المنسوجه فمن المتوقع أن يتحسن أداءة بنسبة 8% لتصل ايراداته إلى 106 مليون جنيه، ويرجع ذلك أساسا إلى الزيادة المتوقعه بنسبة 4% على أساس سنوي في حجم المبيعات، والزيادة المتوقعه بنسبة 4% في أسعار البيع الفعلية.

أداء السهم بسوق الأوراق المالية المصري

أما عن أداء السهم بسوق الأوراق المالية المصري، فقد اتخذ سعر السهم اتجاة صاعد خلال الفترة من مايو 2020 من سعر 5 جنيه للسهم، وصولا إلى مستوي 7.90 للسهم في بداية شهر ديسمبر  2020 (عائد بنسبة 58% تقريبا) ، ثم بدأ السهم في الانخفاض خلال تلك الفترة ليصل إلى مستوى 6.5 بنهاية شهر ديسمبر 2020، ليعود السهم للارتفاع مره أخري من ذلك المستوى وحتى 7.60، ويتداول السهم حاليا بسعر 6.21 جنيه للسهم، بعد أن أعلنت عن توزيعات أرباح للمساهمين بمقدار 0.95 جنيه لكل سهم أي ما يمثل 12.6%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى