سياسة

وزير النقل: 162 إخوانيا في السكك الحديدية منهم سائقو قطارات

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل عن وجود 162 عاملًا بالسكك الحديدية ينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية، وكلما طالبت الوزارة بنقلهم لوزارة أخرى ترفض تلك الوزارة، مؤكدًا أنه لذلك طلبنا بتشريع لاستبعاد العناصر المتطرفة، فالقانون الحالي لا يسمح.

وأضاف وزير النقل خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين: “لو دول قعدوا في بيوتهم وأخدوا مرتباتهم أفضل، لأنهم عناصر تخريبية واستبعادهم يحمي من العمليات التخريبية، وللأسف هذه الأعداد تزيد وموجودة في الورش، ومنهم سواقين”. لافتًا إلى أن “السواق محمد سلمان كتب على صفحته يوم عرض حلقة الاختيار 2، كلام يجب أن يحاسب عليه ضد الدولة، وأنّه كان موجودًا في رابعة، وكلام آخر عن الدم، ويجب محاسبته على هذا الحديث”. مؤكدًا أن هذه العناصر موجودة ولن نستطيع التخلص منها إلا بالقانون والتعديل التشريعي.

وطالب الوزير بتعديل قانون الخدمة المدنية لفصل بعض الفئات من العاملين بالسكة الحديد الذين يهددون العمل بالمرفق ويمثلون خطرًا على سلامة المواطنين، مشددًا على ضرورة إجراء التعديل التشريعي لفصل العناصر الإثارية والمتطرفين في قطاع السكك الحديدية، وفصل العاملين الذين يتعاطون المخدرات.

وأكد الوزير أنه لحين إجراء تعديل تشريعي يجب نقل تلك العناصر لأي مكان آخر أو لأماكن غير حساسة لأنها تعطل العمل والإنتاج، مؤكدًا أن الوزارة تبذل جهدًا لمواجهة العناصر الإثارية من خلال توجيه العاملين بالقطاع بعدم الامتثال إلى هؤلاء العناصر الذين يستهدفون تعطيل العمل والإنتاج وعدم تطوير خطوط السكك الحديدية.

واستعرض الوزير عبر فيديوهات مصورة أعمال التخريب والسرقة التي تتم على خطوط السكك الحديدة وكذلك الأسواق العشوائية التي تعوق حركة القطارات، وقال هناك صبية مدفوعين يقومون بفك المسامير والقاء الحجارة على القضبان وينتهي الأمر إلى انقلاب القطارات ويصوروها بالموبايل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى