المرصد الاقتصادي

السوق يترقب “راية”.

شركة رايه القابضة للاستثمارات المالية: RAYA

استمر سهم شركة راية القابضة في تحقيق ارتفاعاته، حيث ارتفع السهم بنسبة 30% منذ 25 مارس (الشهر الماضي) وسط تكهنات عديدة بالسوق عن نتائج الشركة في اجتماع مجلس الإدارة، والذي تمثلت أبرز نقاطه في الموافقة على عرض قدمته شركة باراديم لوجيستكس لشراء حصة الشركة في شركة أسطول للنقل البالغة 62.3%. ووفقا لتلك الصفقة ستقوم شركة باراديم بشراء 52 مليون سهم بقيمة إجمالية 266.6 مليون جنيه (4.94 جنيه للسهم)، ومن المزمع أن تتم الصفقة بحلول مارس 2022.

من جانب أخر تنتشر شائعات بالسوق عن أن شركة فاينانشيال هولدنج إنترناشيونال المحدودة (ثالث أكبر مساهم في شركة راية القابضة) كان قد أعلنت أنها تبحث عن فرص تخارج من الشركة، حيث تمتلك الشركة نسبة تقدر بحوالي 12% من شركة راية القابضة.

أما عن شركة أمان لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية وهي شركة تابعة لمجموعة راية القابضة (والتي استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة قدرها 24% منها) فمن المزمع أن يتم إدراجها بالبورصة في أوائل عام 2022.

من الجدير بالذكر أن شركة راية القابضة تحمل في محفظتها شركتي أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر ـ وأمان لتكنولوجيا المعلومات الإلكترونية والتي لديها انتشار بحوالي 95 ألف نقطة بيع، بإجمالي مبيعات تقدر بحوالي 10 – 11 مليار جنيه خلال عام 2022، أما شركة أمان لتمويل المشروعات الصغيرة فهي تمتلك محفظة إجمالية بقيمة 1.1 مليار جنيه.

أداء السهم بسوق الأوراق المالية المصرى

أما عن أداء السهم بسوق الأوراق المالية المصري، فقد اتسم الأداء العام للسهم بالايجابي حيث اتخذ السهم مسار صعودي منذ بداية عام 2021 حيث ارتفع السهم من سعر 0.66 قرش وصولا إلى مستوى 3.61 جنيه ارتفاع بنسبة 440%، ثم انخفض السهم إلى مستوى 2.20 جنيه، قبل أن يعاود الارتفاع مرة أخرى منذ 25 مارس الماضي ليحقق ارتفاع بنسبة 30% ليغلق السهم عند مستوى 2.86 جنيه بنهاية يوم تداول 22 أبريل.

يمثل مستوى الدعم الحالي للسهم في نطاق 2.50 جنيه للسهم، وفي حال اختراقة يتجه السهم إلى مستوى الدعم الثاني القوي عند مستو 2.20 جنيه للسهم، أما مستوى المقاومة الحالي فيتمثل في مستوي 3.21 جنيه للسهم. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى