شركات وأسواق

حرب اللقاحات مازالت مستمرة، وفيسبوك يمارس عادته هوايته في تقليد المنافسين.

الشركات الدولية

قطاع الأدوية:

وكالة الأدوية الأوروبية تحذر من لقاح “جونسون آند جونسون”

نقلت شبكة (Deutsche welle) أن وكالة الأدوية الأوروبية حذرت من احتمالية وجود ترابط نادر للغاية بين لقاح “جونسون آند جونسون” وحدوث حالات تخثر الدم، ولكنها لم تصدر حكمًا بإيقاف استخدام اللقاح المضاد لفيروس كورونا. كما أضافت الوكالة أنه من المقرر وضع تحذيرًا ملصقًا على اللقاح كما حدث مع جرعات لقاح “أسترازينكا”.

الاتحاد الأوروبي يستعد لاتخاذ إجراء قانوني ضد “استرازينكا”

ذكرت شبكة (CNBC) أن الاتحاد الأوروبي يستعد لاتخاذ إجراء قانوني ضد “أسترازينكا” بسبب النقص في تسليم لقاح فيروس كورونا. وكان الاتحاد الأوروبي وشركة الأدوية العملاقة على خلاف في عدة مناسبات مختلفة هذا العام بسبب عدم قدرة الشركة على تسليم أوروبا الجرعات اللازمة من لقاح كورونا.

فرنسا تتبرع بـ100 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا” لصالح الدول الفقيرة

نقلت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن الحكومة الفرنسية قررت التبرع بـ100 ألف جرعة من اللقاح ضد فيروس “كورونا” للدول الفقيرة هذا الشهر عبر مبادرة “كوفاكس”. وكان “ماكرون” قد حث دول الاتحاد الأوروبي على التبرع بـ5% من جرعات اللقاح التي تم الاتفاق عليها لصالح الدول الفقيرة عبر المبادرة. 

قطاع السيارات:

“جنرال موتورز” تكشف عن خطة جديدة لتعزيز العمل عن بعد

وفقًا لشبكة (CNN Business)، أعلنت المديرة التنفيذية لـ”جنرال موتورز” “ماري بارا” سياسة عمل أكثر مرونة لموظفي الشركة، تضمن توفير إمكانيات العمل عن بعد على نحو أكبر.

انخفاض إيرادات “رينو” على غير المتوقع في الربع الأول

نقلت وكالة (Bloomberg) أن مبيعات شركة “رينو” ارتفعت بنحو 1.1% إلى 10 مليارات يورو (12.05 مليار دولار) خلال الربع الأول من 2021، دون توقعات المحللين البالغة 10.14 مليار يورو. 

كما أعلنت الشركة عن خطط لإلغاء حوالي 14600 وظيفة في جميع أنحاء العالم وخفض الطاقة الإنتاجية بنحو الخمس في محاولة لخفض التكاليف بأكثر من ملياري يورو.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

دعوى قضائية تطالب “تيك توك” بتعويضات لانتهاك بيانات تخص الأطفال

ذكرت شبكة (Barron’s) أن تطبيق “تيك توك” يواجه دعوى قضائية في بريطانيا تطالب بسداد تعويضات بمليارات الدولارات، بسبب مزاعم حصوله على بيانات ملايين الأطفال في أوروبا.

ورفعت مفوضة الأطفال السابقة في بريطانيا “آن لونجفيلد” القضية ضد “تيك توك” والشركة المالكة لها “بايت دانس” نيابة عن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا في المملكة المتحدة وأقل من 16 عامًا في المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

فيسبوك ستطرح نسخة مشابهة لتطبيق “كلوب هاوس”

ذكرت صحيفة (The Irish times) أن “فيسبوك” ستطرح سلسلة من الخصائص الصوتية الجديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة. وتتضمن هذه الخصائص غرفا للمحادثة الصوتية الحية، وهي نسخة فيسبوك من التطبيق الشهير “كلوب هاوس” الذي يسمح للمستخدمين بالاستماع والمشاركة في محادثات مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى