الاقتصاد الدولي

الشركات والدول: التغير المناخي على أجندة الجميع.

الشركات الدولية

قطاع الأدوية:

“موديرنا”: لا نتوقع زيادة إنتاج لقاح كورونا خلال الأشهر القادمة

نقلت شبكة (ABS CBN News) أن الرئيس التنفيذي لشركة “موديرنا” صرح بأنه من غير المرجح أن يتزايد إنتاج لقاح الشركة بشكل ملحوظ خلال الأشهر القليلة المقبلة ، وذلك بعدما حثت الحكومة الأمريكية الشركة  على تسريع جدول إنتاج وتسليم جرعات كورونا بعدما أوقفت مؤقتًا لقاح شركة “جونسون آند جونسون”.

“فايزر” توافق على زيادة إمدادات اللقاح إلى اليابان

وفقًا لشبكة (cna)، أعلن الوزير الياباني المسؤول عن التطعيم ضد فيروس كورونا “تارو كونو”، اليوم الأحد، أنه من المقرر أن تزيد شركة “فايزر” الأمريكية إمداداتها من لقاحها المضاد للفيروس.

وقال “كونو” إن رئيس الوزراء “يوشيهيدي سوجا” والرئيس التنفيذي لشركة فايزر “ألبرت بورلا” اتفقا على زيادة الإمدادات خلال المحادثات الهاتفية التي أجريت في إطار زيارة رئيس الوزراء الياباني لواشنطن للقاء الرئيس الأمريكي “جو بايدن”.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“آبل” تطلق صندوقاً بقيمة 200 مليون دولار لمكافحة تغير المناخ

أفاد موقع (The verge) أن شركة “آبل” أنشأت صندوقًا بقيمة 200 مليون دولار للاستثمار في مشاريع الغابات للمساعدة في إزالة الكربون من الغلاف الجوي مع تحقيق عوائد مالية لمستثمريها. ويهدف الصندوق إزالة مليون طن متري من ثاني أكسيد الكربون سنويًا من الغلاف الجوي.

القطاع المالي:

الولايات المتحدة تحظر البنوك الأمريكية من شراء سندات الخزينة الروسية

نشرت شبكة (CNN) أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” قررت معاقبة روسيا على تدخلها في الانتخابات الأمريكية لعام 2020 وهجماتها الإلكترونية . وأعلنت وزارة الخزانة يوم الخميس أنه اعتبارًا من 14 يونيو، سيتم حظر البنوك الأمريكية بشكل عام من الشراء المباشر لسندات خزينة التي تصدرها روسيا.

قطاع السيارات:

“نيسان” تركز على السيارات الكهربائية وقليلة استهلاك الوقود في الصين

أفادت شبكة (US News) أن شركة “نيسان” من المتوقع أن تعرض سيارة جديدة “لا بديل لنجاحها” في معرض شنغهاي للسيارات الذي ينطلق غدا الاثنين وأن تشرح سياستها الصديقة للبيئة بالصين.

ويذكر أن السيارة التي تخطط نيسان لاستعراضها في معرض السيارات هي سيارة “إكس ترايل” الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) المعاد تصميمها بشكل كبير.

“رينو” تستهدف مليار يورو من “الاقتصاد الدائري” بحلول 2030

نقلًا وكالة رويترز للأنباء (Reuters)، ستسعى شركة “رينو” الفرنسية لصناعة السيارات إلى تحقيق مبيعات تزيد عن مليار يورو (1.20 مليار دولار) من ما يسمى بـ “الاقتصاد الدائري” من خلال تحويل مصنع خارج باريس إلى مركز للأبحاث وإعادة التدوير والإصلاح.

وقال أحد المسؤولين في الشركة: “طموحنا أن نحقق بحلول 2030 مزيدا من الإيرادات (من إعادة التدوير والإصلاح في المصنع) بأكثر مما نحققه من تجميع السيارات هناك.”.

قطاع الطاقة:

الفلبين تسعى لتقليل الانبعاثات الحرارية بنحو 75% بحلول 2030

نقلت شبكة (Business world) أن  الفلبين تهدف إلى تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 75٪ بحلول عام 2030 . وتعد المساهمات المحددة وطنيًا في صميم اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ ، والتي تسعى إلى الحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية إلى أقل من 1.5 درجة مئوية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى