الانتخابات الأمريكية

ترامب: حققنا كثيرا من الأشياء الاستثنائية.. وسنعود مجددا بطريقة أو بأخرى

وعد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أنصاره في قاعدة “أندروز” العسكرية قرب واشنطن، بالعودة مجددا إلى الحكم، واصفا سنوات حكمه بانها “كانت 4 سنوات استثنائية”.

جاء ذلك في خطاب وداعي ألقاه ترامب اليوم بعد مغادرته البيت الأبيض وقبل بدء مراسم تنصيب جو بايدن ظهر فيه بمظهر حزين إلا أنه تمكن بالرغم من ذلك من إلهاب حماسة الجماهير المناصرة له بكلمته الوداعية.

وفي العادة، يحضر الرئيس المنتهية ولايته مناصب تنصيب خلفه في مبنى الكابيتول، بعد مغادرة البيت الأبيض وبعدها يترك العاصمة الأمريكية.

لكن ترامب أحدث سابقة في واشنطن عندما رفض المشاركة في تنصيب خلفه، وعندما طلب إلقاء خطاب على أنصاره في قاعدة عسكرية قبيل ترك مكتبه.

وقال ترامب: “سنعود مجددا بطريقة أو بأخرى”، مضيفا : “سأناضل دائما من أجلكم وأراقب كل ما يدور من حولي”.

وتابع ترامب: ” لقد كانت 4 سنوات استثنائية وأشكر عائلتي على جهودها التي كانت تبذلها دون كلل أو ملل “.”لم نكن إدارة عادية. أعدنا بناء الجيش الأمريكي وقدمنا أفضل العناية إلى العسكريين القدماء وأسسنا قوة فضائية عسكرية” ، مشددا على أنه إدارته قامت بإصلاح ضريبي تاريخي، مضيفا” آمل ألا يرفعوا (إدارة بايدن) الضرائب عليكم”.

وقال إن حكومته حققت أرقاما اقتصادية استثنائية، لولا أزمة كورونا، التي تلقت من جرائها الولايات المتحدة صفعة كبيرة، مثل كل الدول”.

وأضاف قائلا :” ” ما قمنا به هو أمر عظيم بكل المعاير ، لقد أعدنا بناء الجيش الأمريكي، أسسنا قوة جديدة تحمل اسم قوة الفضاء ، الأمر الذي يعد أنجزا لأي إدارة عادية لكننا لسنا إدارة عادية ، قامت إدارتي بعمل أكبر تعديل في تاريخ الضرائب الأمريكي حيث قمنا بأكبر تخفيض للضرائب مضيفاً أنه يتمنى ان لا تقوم إدارة بايدن بزيادة الضرائب على المواطنين الأمريكيين وقال عندما يحدث ذلك تذكروا “أني قلت لكم أنه سيحدث”.

وتابع بالقول :” أرقام توفير الوظائف زاد على نحو غير مسبوق خلال ولايته وأرقام البطالة انخفضت لمستويات قياسية ولولا حدوث الجائحة لكانت أرقام الاقتصاد الأمريكي هي الأفضل على الإطلاق لكن وحتى مع الجائحة لاتزال ارقامنا أفضل الأرقام المسجلة إذا ما نظرتم لما حدث حتى فبراير من العام الماضي وحتى بعده لاتزال ارقامنا هي الأفضل على الإطلاق”.

وأكد الرئيس الأمريكي أنه بنى البلاد مرتين المرة الأولى مع توليه السلطة والمرة الثانية عندما تمكن من مجابهة الجائحة ، مشيراً إلى أن أرقام الاقتصاد الأمريكي ستكون جيدة خلال الأيام المقبلة.

وأضاف :” لدينا عوامل اقتصادية يمكنا أن تطير باقتصاد البلاد، لدينا بلاد عظيمة ، لدينا اقتصاد عظيم ، وقد ضربتنا الجائحة بقوة كما ضربت العالم بأسره لكن بالرغم من ذلك عملنا بكد وجهد وصنعنا معجزة طبية لقد وصلنا للقاح  في 9 شهور بفضل العمل الجاد بدلا من الوصول له في تسع سنوات او خمس سنوات أو وقت طويل كما كان متوقعا”.

وأردف بالقول :” لدينا الأن لقاحين ، وثالث في الطريق وهذا إنجاز عظيم ، سترون الأرقام تهوي بسرعة الصاروخ خلال الأشهر القادمة بفضل عملنا الدؤوب ، لقد فعلنا كل ما في وسعنا برغم من العقبات للدرجة التي تجعلنا وبعد خروجنا من السلطة لا نلوم أنفسنا على شيء يمكن أن نفعله ولم نفعله ، لا مجال لذلك فقد فعلنا كل شيء”.

وأكد الرئيس الأمريكي ترامب أن حصوله على 75 مليون صوت من الناخبين الأمريكيين هو أمر يدعوه للشرف والفخر كونه رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ الانتخابات الرئاسية ونحن فخورون بذلك وفخورون باختيار 300 قاضي فيدرالي و3 قضاة للمحكمة العليا وهو رقم كبير وقياسي.

وقال ترامب :”لقد قمنا بالكثير ولايزال هناك ما يجب فعله لتخفيف معاناة العائلات من الفيروس الصيني الذي يعرف الجميع من اين أتى وهو أمر فظيع،  لذا أدعوكم لاتخاذ اقصى درجات الحذر ، أرغب في أن أقول لكم انتم أشخاص رائعون وهذه بلد عظيمة انه شرف كبير لي انني كنت رئيسكم ” ما ألهب حماس مناصريه الذين قاطعوه هاتفين ” الرئيس ترامب ، الرئيس ترامب”. 

وأضاف ترامب بنهاية خطابه متحدثا لمناصريه “سأحارب من أجلكم دائماً سأكون موجودا أستمع وأشاهد ما يحدث وأقول لكم أن مستقبل هذه البلاد لن يكون افضل من ذلك أتمنى للإدارة القادمة التوفيق لقد وضعنا لهم أساسا غير مسبوق لينجحوا بالرغم من اسوء جائحة  مرت على العالم منذ أكثر من 100 عام وبرغم من ذلك لقد حققنا إنجازات مدهشة ولم أكن أستطيع فعل ذلك دونكم لذا اودعكم وأحبكم ، وسنعود في شكل جديد.

وقال أرغب في شكر نائبي مايك بنس والكونجرس على الأقل بعض لجانه التي تعاونت وأشكر كل الأشخاص في واشنطن الذين ساعدونا في تحقيق الإنجازات والمعجزات ، تمتعوا بحياة جيدة. وغادر ترامب القاعدة العسكرية على متن الطائرة الرئاسية “إير فورس ون”، التي نقلته في الرحلة الأخيرة بوصفه رئيسا للولايات المتحدة إلى مقر إقامته في ولاية فلوريدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى