اليمن

عشرات القتلى والجرحى جراء ثلاثة انفجارات هزت مطار عدن بالتزامن مع وصول الحكومة اليمنية الجديدة

هزّت ثلاثة انفجارات مطار عدن بالتزامن مع وصول الحكومة اليمنية الجديدة التي تشكلت منذ يومين وفقًا لاتفاق الرياض، ونتج عن الانفجارات سقوط قتلى وجرحى، بلغ عددهم نحو 12 قتيلًا وعشرات الجرحى من بينهم نائب وزير النقل حسب صحيفة الإندبندنت البريطانية نقلًا عن مصادر يمنية. فيما نقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني قوله إن الحادث أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة عشرات.

وقعت الانفجارات الثلاثة في صالة المطار أثناء مغادرة أعضاء الحكومة للطائرة. ورجحت بعض المصادر الصحفية أن الانفجارات نتجت عن قذائف هاون استهدفت المطار، وصاحب الانفجارات إطلاق نار كثيف. وعلى إثر ذلك نُقل الوزراء إلى قصر المعاشيق في عدن. وشنّت القوات الأمنية حملة تفتيش واسعة في الأحياء السكنية الواقعة قرب المطار. وذكرت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية“، أن صواريخ كاتيوشا استهدفت المطار أيضا، بالتزامن مع الانفجارين.

وقال رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك عبر تويتر “نحن واعضاء الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن والجميع بخير، العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار عدن جزء من الحرب التي تشن على الدولة اليمنية وعلى شعبنا العظيم ولن يزيدنا إلا إصرارا على القيام بواجباتنا حتى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والاستقرار، الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى”.

وحمل وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني على حسابه في “تويتر” جماعة الحوثيين المسؤولية عما وصفه بـ”الهجوم الإرهابي الجبان”، مؤكدا أن جميع أعضاء الحكومة بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى