شركات وأسواق

حصة “هواوي” بسوق الهواتف العالمي قد تهبط إلى 4% فقط 2021 .. أبرز أنشطة الشركات محليا وخليجيا ودوليا اليوم الأربعاء

الشركات المحلية

قطاع المعادن:

“سيناء للمنجنيز” تخطط لتنفيذ استثمارات بقيمة 500 مليون جنيه العام الجاري

نقلت صحيفة (البورصة) عن “جمال هنداوي”، العضو المنتدب لشركة “سيناء للمنجنيز”، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، قوله إن الشركة تخطط لضخ 500 مليون جنيه، خلال العام المالي الجاري، خلال 4 مشاريع لتطوير مصانع الشركة.

وذكر هنداوي أن أبرز المشاريع التى ستعمل بها الشركة خلال العام المالي الجاري، هي مشروع إعادة تطوير مصنع الفيرو منجنيز بقيمة 100 مليون جنيه، ومشروع تطوير مصنع فصل المنجنيز، بقيمة 200 مليون جنيه، ومشروع غسيل الرمال بجنوب سيناء، بقيمة 100 مليون جنيه.

قطاع الطيران:

مصر للطيران تسير خط مباشر بين بودابست والغردقة

ذكر موقع (مباشر) أن شركة مصر للطيران أعلنت عن بدء تشغيل رحلة أسبوعية بين مدينة بودابست بالمجر ومدينة الغردقة اعتبارا من يوم السبت المقبل الموافق 28 نوفمبر تحت مظلة وزارة الطيران المدني وفي ضوء حرص الناقل الوطني مصر للطيران على دعم وتنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

قطاع البنوك والخدمات المالية:

البنك الأهلي المصري يوجه تمويلات بقيمة 12 مليار جنيه للقطاع الزراعي

نقل موقع (أموال الغد) عن سعد محي الدين، رئيس عمليات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، قوله إن البنك ضخ تمويلات بقيمة 12 مليار جنيه للقطاع الزراعي والثروة الداجنة.

وأضاف أن محفظة الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك بلغت نحو 86 مليار جنيه لنحو 85 ألف عميل.

“ماستركارد”: 72% من المستهلكين في مصر يتسوقون أكثر عبر الإنترنت منذ بداية وباء “كورونا”

أفادت صحيفة (الشروق) أن مؤسسة “ماستركارد” العالمية للمدفوعات الإلكترونية، أجرت دراسة عن الإنفاق الاستهلاكي، أظهرت نتائجها أن ما يقرب من ثلاثة من كل أربعة (72٪) من المستهلكين المصريين يتسوقون أكثر عبر الإنترنت منذ ظهور جائحة كوفيد-19.

وذكرت الدراسة، أن قطاعات الملابس والإلكترونيات والرعاية الصحية ومحلات البقالة سجلت أعلى زيادة في نشاط التسوق عبر الإنترنت، مشيرة إلى أن أكثر من (62٪) من المستهلكين المصريين يعتمدون أكثر على الإنترنت لشراء الملابس، (56٪) لأجهزة الكمبيوتر، وأكثر من (55٪) قالوا إنهم اشتروا الأدوية عبر الإنترنت.

قطاع النقل:

“أوراسكوم كونستراكشون” تشارك فى خط المترو الرابع نظير 350 مليون دولار

ذكرت صحيفة (المال) أن شركة أوراسكوم كونستراكشون  (بي إل سي) أعلنت أنها ستحصل على أكثر من 350 مليون دولارا نظير مشاركتها فى أعمال إنشاء الخط الرابع لمترو الأنفاق فى مصر بالتحالف مع شركة ميتسوبيشي اليابانية.

ووقع تحالف أوراسكوم- ميتسوبيشي ، عقد أعمال المرحلة الأولى للخط الرابع مع الهيئة العامة للأنفاق بقيمة اجمالية قدرها 800 مليون دولار.

الشركات الخليجية

القطاع المصرفي:

بنك الإمارات دبي الوطني يطلق منصة المعاملات المصرفية الرقمية العالمية “بزنس أونلاين”

ذكرت صحيفة (البيان الإماراتية) أن “بنك الإمارات دبي الوطني”، أعلن اليوم عن إطلاق منصة “بزنس أونلاين” (businessONLINE) العالمية الجديدة للمعاملات المصرفية  للشركات.

وتشمل المنصة الموحدة المتعددة القنوات خدمات مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني بأكملها، وتوفر باقة شاملة من حلول إدارة النقد والتمويل التجاري وإدارة السيولة لعملاء البنك من الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والمؤسسات الحكومية.

قطاع الطيران:

الإمارات ستعلن في الوقت المناسب عن عودة طائرة بوينج 737 ماكس للطيران

كشفت صحيفة (الاقتصادية) أن هيئة الطيران المدني في الإمارات قررت إنها ستعلن “في الوقت المناسب” جدولا زمنيا للعودة لطائرة بوينج 737 ماكس للأجواء بعد أن رفعت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي حظرا استمر 20 شهرا على تحليق ذلك الطراز.

قطاع الطاقة:

أرامكو السعودية تعلن اكتمال إصدار سندات دولية بقيمة 8 مليارات دولار

ذكرت صحيفة (اليوم السابع) أن “أرامكو” السعودية أعلنت اكتمال إصدار سندات دولية، حيث بلغت قيمة الطرح 8 مليارات دولار والعدد الإجمالي للصكوك/السندات 40 ألفا.

وأوضحت أن عائد الصك/ السند ٪1.250 للسندات المستحقة خلال ثلاث سنوات و1.625٪ للسندات المستحقة خلال خمس سنوات و2.250٪ للسندات المستحقة خلال عشر سنوات، كما بلغ عائد الصك/السند 3.250٪ للسندات المستحقة خلال ثلاثين سنة و3.500٪ للسندات المستحقة خلال خمسين سنة.

الشركات الدولية

قطاع الطيران:

مدير “إيرباص”: لا أتوقع تعافي قطاع الطيران حتى 2025

ذكر موقع (Yahoo Finance) أن المدير التنفيذي لـ”إيرباص” “غيوم فوري” استبعد تعافي قطاع صناعة الطيران إلى مستويات ما قبل أزمة “كورونا” حتى 2025.

أضاف أن “أوروبا متأخرة في اتباع نهج موحد لإعادة فتح الحدود وفحص المسافرين”.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

حصة “هواوي” بسوق الهواتف العالمي قد تهبط إلى 4% فقط في 2021

أفادت صحيفة (Business Standard) أن باحثي “ترند فورس” توقعوا انخفاض حصة الهواتف الذكية التي تصنعها شركة “هواوي” في السوق العالمي قد تهبط بصورة حادة إلى 4% فقط خلال العام المقبل.

ومن المتوقع أن تحصل العلامة التجارية “أونور” التي باعتها “هواوي” مؤخرًا إلى ائتلاف مدعوم من الحكومة الصينية على 2% من السوق في العام المقبل.

إيرادات “إتش بي” تتجاوز التوقعات خلال الربع الرابع من العام المالي

وفقًا لشبكة (CNBC)، حققت “إتش بي” أداءً مالياً أفضل من التوقعات خلال الربع الرابع من العام المالي 2020، مع قفزة قياسية لمبيعات أجهزة الحاسب الشخصي.

وسجلت إيرادات “إتش بي” نحو 15.3 مليار دولار، مقارنة بتوقعات تسجيل 14.62 مليار دولار. وبررت الشركة الأداء المالي الأفضل من التوقعات بحدوث قفزة قياسية لشحنات الحواسب الشخصية.

ارتفاع إيرادات “شاومي” بأسرع وتيرة في عامين مستفيدة من عقوبات “هواوي”

نقلًا صحيفة (Financial Post)، ارتفعت إيرادات شركة “شاومي” بنحو 34.5% عند 72.2 مليار يوان (11 مليار دولار) خلال الفترة من يوليو وحتى سبتمبر، وهي أسرع وتيرة في عامين.

واستفادت ثاني أكبر شركة جوالات في الصين من العقوبات الأمريكية المطبقة على “هواوي”، وحققت أكثر من نصف إيراداتها من خارج الصين، تزامناً مع توسعها في الهند وأوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى