شركات وأسواق

فاعلية لقاح “أسترازينيكا” لفيروس “كورونا” لا تتجاوز 70% .. أبرز أنشطة الشركات محليا ودوليا

الشركات المحلية

قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات:

“هواوي”: ندعم جهود الدولة لتحقيق رؤية 2030 في إطار التحول الرقمي

نقل موقع (أموال الغد) أن شركة “هواوي تكنولوجيز مصر”، تحتفل بمرور 20 عاماً على بدء عملها في قطاع الاتصالات المصري، وذلك على هامش مشاركتها في معرض Cairo ICT  للعام الخامس عشر على التوالي.

وتعمل شركة هواوي على تقديم حلول تكنولوجية متقدمة تهدف إلى تمكين الشركات والمؤسسات في كافة القطاعات والصناعات، والعمل مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يدعم جهود التحول الرقمي، وتحقيق رؤية مصر 2030، وتحويل مصر الى مركز إقليمي، مما يعزز النمو الاقتصادي في مصر والمنطقة.

مسؤولون بـ”أورنج” يكشفون خطط الشركة للتحول الرقمى

نقلت صحيفة (اليوم السابع) تصريحًا لـ”هشام مهران”, نائب رئيس “أورنج” مصر لقطاع الأعمال, بأن استثمارات شركة الاتصالات بلغت منذ انطلاقها حتى الآن 65 مليار جنيه.

وصرح بأن أورنج مصر تمكنت بفضل الاستثمار المتواصل خلال الفترة السابقة، لضمان أعلى معايير التأمين والجودة للشبكات، خاصة مراكز التحكم الكبيرة، من امتصاص الزيادات المفاجئة فى الطلب المتنامى على خدمة البيانات بدون تأثير يذكر على جودة الخدمات مع الحفاظ على ريادة أورنج مصر كأسرع مشغل لخدمات البيانات فى مصر وفقا للتقارير الدولية والمحلية.

الرئيس التنفيذي: “اتصالات مصر” تعتمد استراتيجية توسعية لتعزيز استثماراتها فى الخدمات الرقمية

وفقًا لصحيفة (البورصة)، قال “حازم متولي”, الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر , إن تكنولوجيا الجيل الرابع ساهمت فى استيعاب الطلب للخدمات الإلكترونية خلال أزمة “كورونا”.

وأوضح أن خدمات الجيل الرابع حققت نجاحاً ملحوظاً منذ تطبيقها في مصر وأحدثت طفرة في مجال نقل البيانات بعدما تضاعفت سرعات الإنترنت بدرجة كبيرةمما ساهم في جذب ملايين العملاء الجدد وساهمت خدمات الجيل الرابع في رفع إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 18% مقارنة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

قطاع الأدوية:

الغمراوي: إضافة مستحضرات حيوية مبتكرة وأدوية جديدة بسوق الدواء المصري

وفقًا لموقع (مباشر)، أعلنت هيئة الدواء المصرية، تسجيل العديد من المستحضرات الدوائية والحيوية وفقاً لنظام التسجيل السريع، والذي يسمح بسرعة تسجيل الأدوية الجديدة المعتمدة في السوق العالمية.

وقال “علي الغمراوي” ,المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء، إن الهيئة قامت خلال العام الجاري بتسجيل 37 مستحضراً حيوياً مبتكراً للعديد من الأمراض مثل “الصدفية، والهيموفيليا، ونوبات الصداع النصفي المزمن، والكوليسترول المصاحب لأمراض القلب، سرطان الرئة، الأنيميا المصاحبة للفشل الكلوي”.

القطاع السياحي:

“رمكو للقرى السياحية” تتفاوض مع بنوك تجارية على قرض بقيمة 3.3 مليار جنيه

نقلًا عن جريدة (البورصة)، قالت شركة “رمكو” لإنشاء القرى السياحية إنها تتفاوض حاليا مع أكثر من بنك تجارى للحصول على قرض طويل الأجل بقيمة 3.3 مليار جنيه.

وأضافت “رمكو” للقرى السياحية فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية الأحد إن هذا التمويل يقوم على ترتيبه بنك مصر.

ويتضمن القرض شريحتين أحدهما بقيمة 2.4 مليار جنيه تستخدم فى إعادة تمويل عقود التأجير التمويلى الخاصة بشركاتها التابعة تكنولويس، وكذلك تمويل مديونية لصالح بنك مصر بقيمة 300 مليون جنيه. أما الشريحة الثانية فتبلغ قيمتها 862 مليون جنيه وتستخدم فى تمويل رأس المال العام للشركة وفقا للإفصاح.

الشركات الدولية

قطاع الطيران:

“ساوث ويست إيرلاينز”: المشاكل التي تسببت في إيقاف “بوينج 737 ماكس” تم حلها

ذكرت شبكة (Fox Business) أن شركة “ساوث ويست إيرلاينز” أعلنت أن مشكلات البرامج في طائرة “بوينج 737 ماكس” -التي تحطمت مرتين- “تمت معالجتها بسهولة”.

ويأتي هذا الإعلان عقب إعلان إدارة الطيران الفيدارلية بالموافقة على عودة الطائرة إلى الخدمة بعد توقف بدأ في مارس 2019.

قطاع الأدوية:

“أسترازينيكا” وجامعة “أكسفورد” تعلنان أن فاعلية لقاحهما لفيروس “كورونا” تصل إلى 70%

نقلت شبكة (CNBC) أن “أسترازينيكا” وجامعة “أكسفورد” أعلنا أن فعالية لقاحهما ضد فيروس “كورونا” تصل إلى 70%، وذلك وفقاً للنتائج الأولية للتجارب السريرية.

وصرح المدير التنفيذي لـ”أسترازينيكا” “باسكال سوريوت” بأن اللقاح سيكون فعالاً للغاية ضد “كوفيد-19″، وأنه سيكون له تأثير فوري على حالة الطوارئ الصحية العامة، مشيراً إلى أن تلك الفاعلية قد تصل إلى 90% في ظل نظام جرعات واحد.

القطاع المالي:

“بلاكستون” تسعى لجمع خمسة مليارات دولار لصندوق استحواذ آسيوي

ذكرت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن مجموعة “بلاكستون” تسعى لجمع خمسة مليارات دولار، على الأقل، من أجل صندوقها الثاني للأسهم الخاصة الذي يركز على آسيا.

ومع هذه الأداة الجديدة، تخطط “بلاكستون” لمضاعفة حجم أول صندوق استحواذ آسيوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى