شركات وأسواق

“فوري” و”جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء” تتعاونان في مجال تحصيل الكهرباء، وأرباح “وول مارت” ترتفع بأكثر من المتوقع رغم الجائحة، والمزيد..

الشركات المحلية

قطاع البنوك والخدمات المالية:

ارتفاع أرباح بنك ناصر الاجتماعي إلى 1.4 مليار جنيه في 2019-2020

ذكر موقع (مباشر) أن أرباح بنك ناصر الاجتماعي، ارتفعت خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي بنسبة 32 بالمائة، على أساس سنوي.

وأضاف البنك في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنه حقق صافي ربح خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2020 بقيمة 1.427 مليار جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 1.081 مليار جنيه في العام المالي السابق، بزيادة قدرها 346 مليون جنيه، وقد نتجت تلك الأرباح كمحصلة لعنصري الإيرادات والنفقات.

“هيرميس” تحقق نموا في صافي الربح بنسبة 18% بالربع الثالث من 2020

نقلت جريدة (اليوم السابع) أن المجموعة المالية “هيرميس”، أعلنت عن النتائج المالية للربع الثالث من عام 2020، حيث ارتفع صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 18% ليبلغ 422 مليون جنيه، في ضوء نمو الإيرادات بمعدل سنوي 21% لتبلغ 1.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة.

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء

وفقًا لموقع (أموال الغد)، قام بنك مصر بتوقيع بروتوكول تعاون ثلاثي مع شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وشركة “فوري دهب” وذلك بهدف تقديم خدمات التحصيل الإلكتروني لكافة الخدمات التي تقدمها شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء في نطاق القاهرة الكبرى من خلال امداد الشركة بماكينات الدفع الالكترونية والتي تم تزويدها بخاصية تحديد الموقع GPS بالتعاون مع شركة فوري دهب لمتابعة المحصلين.

قطاع التعدين:

أسيك للتعدين تسجل خسائر بقيمة 93.4 مليون جنيه في 9 أشهر

أفادت جريدة (البورصة) أن أحدث نتائج أعمال لشركة أسيك للتعدين “أسكوم” أظهرت ارتفاع خسائرها إلى 93.4 مليون جنيه خلال فترة التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضي مقارنة بخسائر قدرها 6.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وكشفت النتائج المجمعة تراجع إيرادات الشركة 613.8 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة، مقارنة بـ 728.8 مليون خلال الفترة المقارنة من 2019.

الشركات الخليجية

قطاع الطيران:

«طيران الإمارات» الأولى عالمياً في الرحلات طويلة المدى

نشرت صحيفة (البيان الإماراتية) أن طيران الإمارات حازت على لقب شركة الطيران الأولى في العالم للرحلات طويلة المدى في قوائم جوائز السفر العالمية 2020 التي نظمتها صحيفتا التايمز والصنداي تايمز مؤخراً.

وكشفت الصحيفتان البريطانيتان عن وجهات العطلات وشركات الطيران وشركات السفر المفضلة لدى قرائهما، حيث حلت كل من شركة الخطوط الجوية البريطانية والسنغافورية في المرتبتين الثانية والثالثة.

قطاع الطاقة:

شركة تابعة لـ “الصناعات الكهربائية” توقع اتفاقية دعم فني مع “شنايدر الكتريك” لمدة 5 سنوات

ذكرت صحيفة (الاقتصادية) أن شركة الصناعات الكهربائية لمساهميها أعلنت عن توقيع إحدى شركاتها التابعة (شركة وسكوسا) اتفاقية دعم فني مع شركة شنايدر الكتريك وذلك لتقديم الدعم الفني لتصنيع منتجات لوحات مفاتيح الجهد المنخفض في مصانع الشركة.

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“إريكسون” تتوقع بلوغ قيمة سوق تقنية الجيل الخامس للمستهلكين 31 تريليون دولار بحلول 2030

ذكر موقع (Yahoo Finance) أن “إريكسون” تتوقع أن تصل قيمة سوق مستهلكي تقنية الجيل الخامس إلى 31 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2030 على مستوى العالم.

وقدرت الشركة أن مزودي خدمات الاتصال، قد يحصلون على مكاسب تصل إلى 3.7 تريليون دولار أمريكي من هذا الإجمالي.

“أمازون” تطلق خدمة جديدة لبيع الأدوية عبر الإنترنت

وفقًا لشبكة (BBC)، بدأت “أمازون” تشغيل خدمة جديدة لبيع الأدوية عبر الإنترنت وتوصيلها إلى المستخدمين حتى منازلهم، وذلك في خطوة لتوسيع أنشطة أعمالها التي تتنوع ما بين متاجر البقالة والكتب.

قطاع التجارة بالتجزئة:

ارتفاع أرباح وإيرادات “وول مارت” بأكثر من التوقعات في الربع الثالث

ذكرت شبكة (CNBC) أن أرباح وإيرادات “وول مارت” ارتفعت بأكثر من توقعات المحللين في الربع الثالث من العام الجاري، تزامناً مع زيادة مبيعاتها الرقمية في الولايات المتحدة.

ووفقاً لنتائج أعمال شركة التجزئة الأمريكية ارتفع صافي دخلها إلى 5.14 مليار دولار خلال الربع الثالث، من مستوى 3.29 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات “وول مارت” بنحو 5.2% إلى 134.7 مليار دولار، وهو مستوى أعلى من توقعات ارتفاعها عند 132.2 مليار دولار.

قطاع الطيران:

“لوفتهانزا” تتوقف عن تقديم وجبات خفيفة مجانية للركاب

أفادت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن شركة “لوفتهانزا” قررت التوقف عن تقديم وجبات خفيفة مجانية لركاب الدرجة الاقتصادية في رحلاتها الجوية بداية من الربيع المقبل، في إطار سياسة خفض التكاليف.

واتجهت شركة الخطوط الجوية الألمانية لخفض المصروفات عبر تقليص عدد الرحلات الجوية وطواقم العمل، مع استمرار معاناة قطاع السفر الجوي من تداعيات وباء “كوفيد-19”.

القطاع المصرفي:

“إتش إس بي سي” يسمح لموظفيه في هونج كونج بالعمل 4 أيام أسبوعيًا من المنزل

نشرت وكالة (Bloomberg) أن مصرف “إتش إس بي سي” يوفر المزيد من المرونة لموظفيه في هونج كونج، إذ يسمح لهم حاليًا بالعمل لمدة أربعة أيام أسبوعيًا من المنزل.

وفي أكتوبر، قال المدير المالي للبنك “أوين ستيفينسون” إن العمل عن بعد لبعض الموظفين قد يقلل تكاليف المكاتب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى