شركات وأسواق

ثروة “إلون ماسك” تتضخم قبل إدراج” تسلا “في مؤشر S&P500 ، والمزيد

قطاع الغزل والنسيج:


خسائر العربية لحليج الأقطان تتراجع 53% خلال الربع الأول
ذكر موقع (مباشر) أن المؤشرات المالية المستقلة لشركة العربية لحليج الأقطان، أظهرت خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، تراجع خسائر الشركة بنسبة 53 بالمائة على أساس سنوي.
وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أنها سجلت خسائر بلغت 3.33 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 7.01 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.
“فويكى للملابس” تدشن خط إنتاج جديداً بـ12مليون جنيه
نقلت صحيفة (البورصة) أن شركة “فويكى” لصناعة الملابس الجاهزة تستعد لإضافة خط إنتاج جديد بمصنع الشركة بداية أبريل المقبل، باستثمارات تبلغ نحو 12 مليون جنيه.
وقال “عبدالفتاح بهجت”، رئيس مجلس إدارة “فويكى” إن الشركة ستعتمد على التمويل الذاتى، ورصدت ما يقرب من 12 مليون جنيه لشراء الخط.
قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات:
أرباح “فوري” تقفز 90% محققة 145 مليون جنيه خلال 9 أشهر
ذكرت جريدة (البورصة) أن أرباح شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، قفزت بنسبة 90% خلال التسعة شهور الأولى من 2020.
وأظهرت نتائج أعمال الشركة تحقيقها أرباحا بقيمة 145.2 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة، مقابل أرباح بلغت 76.3 مليون جنيه في الفترة المماثلة من 2019 مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
وأشارت النتائج إلى تسجيل “فوري” لإيرادات بقيمة 892.7 مليون جنيه بنهاية سبتمبر المنقضي مقابل إيرادات بلغت 614.33 مليون جنيه في الفترة المماثلة من العام الماضي.
“فودافون مصر” تحقق أرباح 5.7 مليارات جنيه خلال النصف الأول من 2020-2021
وفقًا لموقع (أموال الغد)، حققت شركة “فودافون مصر” أرباحًا قبل الفوائد والضرائب بلغت 316 مليون يورو (حوالي 5.7 مليارات جنيه) خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2020-2021 والمنتهي في سبتمبر الماضي.
وتبدأ السنة المالية لفودافون العالمية في إبريل من كل عام وتنتهي في مارس من العام التالي. وبلغت إيرادات الشركة حوالي 760 مليون يورو (حوالي 13.7 مليار جنيه) مقارنة بـ694 مليون يورو (حوالي 12.5 مليار جنيه) خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

قطاع الكيماويات:


نائب رئيس القابضة الكيماوية يؤكد خفض سعر الغاز ينعش شركات الأسمدة
نقلت جريدة (اليوم السابع) تصريحًا لـ”وليد محمد الرشيد “, نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أن خفض سعر الغاز من 4.5 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية لأقل من ذلك ، سينعش شركات الأسمدة العامة والخاصة ويوفر لها موارد كثيرة يمكن انفاقها على التطوير.
وأضاف “وليد الرشيد” أن خفض السعر يوفر ملايين الجنيهات سنويا لشركتى النصر للأسمدة والدلتا للأسمدة وهما شركتان تعانيان من الاستهلاك الكثير للغاز نتيجة تقادم الآلات والمصانع ومعداتها.
الشركات الخليجية

قطاع الطاقة:


“أرامكو” تبدأ طرح إصدار سندات دولية بالدولار
نشرت صحيفة (الاقتصادية) أن شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو السعودية” أعلنت البدء في طرح سندات بالدولار الأمريكي، وستكون ذات أولوية، وغير مضمونة بأصول دولية.
وستكون الجهة المسؤولة عن إدارة الإصدار “سيتي جروب”، “جولدمان ساكس إنترناشونال”، “إتش إس بي سي”، “جي بي مورجان”، “مورجان ستانلي”، “الأهلي المالية”.
قطاع الطيران:
طيران الإمارات تتصدر عالمياً في السفر الآمن
نقلت صحيفة (البيان الإماراتية) أن “طيران الإمارات” نالت مكانة “الناقلة الأكثر أماناً” في العالم بفضل تعاملها الاحترافي مع تداعيات جائحة “كورونا”، وفقاً لتصنيف “سيف ترافيل باراميتر”.
واحتلت طيران الإمارات، التي وضعت معايير سلامة رائدة في الصناعة منذ استئناف عملياتها في مايو، المرتبة الأولى في تصنيف “السفر الآمن” بعلامة 4.4 من 5.0، متفوقة بذلك على أكثر من 230 ناقلة جوية تم تقييمها في جميع أنحاء العالم.
الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:


هواوي تبيع العلامة التجارية “أونر” للهواتف المنخفضة التكلفة بسبب العقوبات الأمريكية
ذكرت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن مجموعة الاتصالات الصينية “هواوي” إنها باعت علامتها التجارية المخصّصة للهواتف الذكيّة المنخفضة التكلفة “أونر” إلى مجموعة تجارية محلّية بسبب الضغوط “الهائلة” التي تتعرّض لها سلسلة توريداتها من جرّاء العقوبات الأميركية. واشترى ماركة “أونر” تحالف من 40 شركة يضمّ وكلاء وموزّعين وشركات أخرى.
“فوكسكون” تختبر جوال “آيفون” قابل للطي
نقلت وكالة (Business Standard) أن “فوكسكون” -المورد الرئيسي لدى “آبل” – حاليًا هاتف “آيفون” قابل للطي، قد يبدأ شحنه من سبتمبر 2022.
وطلبت “آبل” من “فوكسكون” اختبار الشاشة، وكذلك المفصلات التي تعد عنصر الطي الفعلي للجوال، والتي ستأتي من عدد من الموردين ولكن التجميع النهائي ستتم معالجته من قبل الشركة التايوانية.
خلال 9 أشهر .. إنفاق “سامسونج” على البحث والتطوير يسجل مستوى قياسيًا 14.3 مليار دولار
وفقًا لصحيفة (The Korea Herald)، ارتفع إنفاق “سامسونج” على البحث والتطوير خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بقيمة 500 مليار وون على أساس سنوي ليسجل مستوى قياسيا 15.9 تريليون وون (14.3 مليار دولار)، خلال جائحة “كوفيد -19”.
ووفقًا لتقرير أعمال الشركة الكورية الجنوبية الصادر الإثنين، فإن استثمارها في البحث والتطوير المسجل خلال العام الحالي حتى الآن يعادل 9.1% من مبيعاتها.

قطاع السيارات:


ثروة مؤسس “تسلا” تقفز 15 مليار دولار مع استعداد السهم للانضمام لـ”إس آند بي 500″
أفادت وكالة (Bloomberg) أن ثروة مؤسس “تسلا” “إيلون ماسك” قفزت بنحو 15 مليار دولار، بدعم من المكاسب التي سجلها سهم الشركة خلال تعاملات ما بعد الإغلاق. وارتفع سهم شركة السيارات الكهربائية مع استعداده للانضمام لمؤشر “إس آند بي 500” في الحادي والعشرين من ديسمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى