الانتخابات الأمريكية

بايدن يكشف سياسته تجاه كورونا ويوصي بالإصغاء للعلم

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، اليوم الاثنين، تشكيل مجلس استشاري للتصدي لوباء كوفيد-19، داعيا الأمريكيين إلى الوحدة من أجل القضاء على الجائحة.
وقال بايدن، في كلمة موجهة إلى الشعب الأمريكي، إن الولايات المتحدة تحتاج إلى عمل قوي من أجل تطويق الوباء، في ظل ارتفاع الإصابات والوفيات اليومية الناجمة عن “كوفيد 19”.
وأضاف الرئيس الديمقراطي المنتخب أن التوقعات الصحية تشير إلى احتمال 200 ألف وفاة إضافية قبل التمكن من توزيع اللقاح.
وأوضح بايدن أنه عين خبراء الصحة في المجلس “حتى نطبق خطة العمل”، مضيفا أن الرؤية ستكون مستندة إلى العلم بشكل تام.
وأكد أن إدارته ستعمل على توفير الموارد الضرورية للمدارس ومراكز الرعاية الصحية حتى تعمل بفعالية، في انتظار أن يكون ثمة لقاح يتم توزيعه بشكل مجاني.
وقال بايدن “سأقوم بكل ما في وسعي حتى نحتوي الوباء ويعود الأطفال إلى مدارسهم ويتعافى الاقتصاد”.
وفي إشارة إلى الانقسام السياسي في المجتمع الأميركي، قال بايدن إنه لابد من إنهاء “التسييس” في أمور مثل إجراءات الوقاية من وباء كورونا مثل ارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الاجتماعي.
وشدد على أن توصيات المؤسسات الصحية في الولايات المتحدة تؤكد أهمية ارتداء الكمامة، ثم أضاف أن هذا الأمر يساعد على الوقاية بشكل كبير حتى وإن بدا خطوة بسيطة.
وتعهد بشراكة جديدة بين القطاعين العام والخاص يطلق عليها اسم “مجلس فحوص الجائحة” تكون مسؤولة عن تعزيز إنتاج أدوات الفحص وإمدادات المعامل، فضلا عن تنسيق الحصول على تلك الخدمات، كما تعهد بإتاحة فحوص وعلاج ولقاحات مرض كوفيد-19 مجانا لكل الأميركيين.
وشكل بايدن لجنة مكونة من 12 عضوا لمواجهة جائحة كورونا، التي تضرب الولايات المتحدة منذ أشهر.
ويشير نشاط بايدن السريع إلى جدية خططه لمواجهة الجائحة التي أصابت الملايين في الولايات المتحدة، وجعلتها أكثر دول العالم تضررا من المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى