الصحافة المصرية

الإعلان عن أكبر كشف أثري خلال الأيام القليلة المقبلة.. أبرز ما جاء في الصحافة المصرية اليوم الاثنين

أبرز العناوين:

  • “وزير الشباب”: قدرات مصر الانشائية تسير وفق استراتيجية منظمة تشمل كافة الألعاب الرياضية 
  • الإعلان عن أكبر كشف أثري خلال الايام القليلة القادمة
  • رئيس هيئة الاستثمار يبحث مع سفير السودان سبل تعزيز الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسودان
  • جهاز حماية المستهلك يحذر المستهلكين والموردين من التخفيضات الوهمية للجمعة البيضاء 
  • معيط: المستهدفات الاقتصادية ليست أرقاما صماء بل سياسات يجب أن تستهدف الارتقاء بمعيشة المواطنين
  • وزير الإسكان يتفقد مشروعات العاصمة الإدارية ومدينة القاهرة الجديدة
  • القباج تشارك في ندوة “توظيف الفن لتعزيز الوعي العام” بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • وزارة القوى العاملة تبحث مع منظمة العمل الدولية نتائج دراساتها للوضع النقابي في مصر 
  • “شعراوي”: صندوق التنمية المحلية يمول 1232 مشروعاً باستثمارات 14 مليون جنيه خلال 4 أشهر

تفقد الاستاذ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي للوقوف على آخر الاستعدادات الخاصة باستضافة بطولة العالم لكرة اليد، والتي تستضيفها مصر مطلع العام القادم.

وخلال الجولة التفقدية، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن كافة التجهيزات والاستعدادات تتم وفقا للمعدلات الزمنية المحددة. 

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الصالات المغطاة التي ستجري عليها البطولة ستكون مصدر فخر لكل المصريين، مشيرا إلى أن قدرات مصر الانشائية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تسير وفق استراتيجية منظمة تشمل التنوع في الإنشاءات لكافة الألعاب الرياضية وبمواصفات على أعلى مستوى ووفقاً للمعايير والاشتراطات العالمية.

ولقد جاءت الجولة التفقدية لوزير الشباب والرياضة مساء أمس عقب مؤازرته للمنتخب الأوليمبي في التدريبات استعداداً للمباريات الودية التي يواجه فيه منتخبات كوريا والبرازيل استعداداً لأولمبياد طوكيو 2022.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏خطوط‏‏‏

تعلن وزارة السياحة والآثار خلال الأيام القليلة المقبلة عن أكبر كشف أثري بمنطقة سقارة، حيث إن أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة أسفرت عن الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، والذي يفوق عددها عدد التوابيت التي تم العثور عليها والإعلان عنها في أوائل شهر أكتوبر الماضي، كما تم العثور على عدد من “اللقي” الأثرية المذهبة منها تماثيل خشبية وأقنعة ملونة ومذهبة.

يذكر أن البعثة الأثرية المصرية كانت قد أعلنت خلال السنوات الماضية عن عدد من الاكتشافات الاثرية الهامة بهذه المنطقة، كان آخرها الكشف عن 59 تابوتا آدميا ملونا بداخلها مومياوات في حالة جيدة من الحفظ لكبار رجال الدولة، والكهنة من الاسرة الـ 26 والذي تم الاعلان عنه في مؤتمر صحفي عالمي أوائل شهر أكتوبر الماضي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

عقد المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لقاءً مع السفير محمد إلياس، سفير السودان لدى مصر، لبحث أوجه التعاون لزيادة الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

وأكد عبد الوهاب توافق الرؤى بشأن المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، منها تشجيع مجتمعات رجال الأعمال في البلدين على إقامة مشروعات مشتركة تنموية في مصر والسودان بما يسهم في زيادة حجم الاستثمارات المصرية في السودان.

وشهد اللقاء اتفاق الجانبين على قيام هيئة الاستثمار بتقديم الدعم الفني للجانب السوداني في مجال إعداد الفرص الاستثمارية والترويج لها وتهيئة البيئة التشريعية في السودان، فضلًا عن استعراض الفرص الاستثمارية ذات الأولوية للجانب السوداني في مجالات الزراعة، الصناعات التحويلية، الأدوية، الإنتاج الحيواني، صناعة السكر، والتطوير العقاري.

حماية المستهلك»: غرامة تصل لـ2 مليون جنيه على أي صاحب مُنتج بسبب «السعر  إنبوكس» | نجوم إف إم

حذر جهاز حماية المستهلك كافة الموردين من استخدام عروض واعلانات خادعة للترويج عن تخفيضات وهمية لجذب المستهلكين في ضوء ما يسمى بتخفيضات الجمعة البيضاء في مصر والعالم العربي، وتعرف عالميًا بتخفيضات Black Friday.

وأكد رئيس الجهاز خلال اجتماعه مع السادة مديري الإدارات المعنية ومسئولي الأفرع الإقليمية للجهاز عن طريق zoom على مراقبة الاسواق خلال تلك الفترة للتأكد من صحة العروض المعلن عنها للمستهلكين والتأكد من عدم تضمينها أية بيانات أو ادعاءات كاذبة حول وجود تخفيضات بأسعار المنتجات المعلن عنها، وكذلك سيتم التحقق من الأسعار قبل وبعد التخفيضات من واقع سجلات وفواتير السلاسل والمحال المشتركة في عروض تخفيضات الجمعة البيضاء.

وأكد رئيس الجهاز على أن الجهاز سيتصدى لمخالفات الإعلان المضلل التي قد يرتكبها بعض الموردين في ضوء المادة 9 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 التي تلزم المورد والمعلن بتجنب أي سلوك خادع ينصب على عدد من العناصر منها الإعلان عن وجود تخفيضات على السعر على خلاف الحقيقة بما يؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل لدى المستهلك وقوعه فب خلط أو غلط، مشددًا على أن عقوبة الإعلان المضلل تصل إلى الغرامة بمبلغ لا يقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 2مليون جنيه.

وناشد رئيس الجهاز جموع المستهلكين الاعتماد على المنصات الرسمية للشركات والمعلنين في محاولات الشراء باعتبارها مصادر موثوقة تمارس نشاطها بصورة رسمية ولها مقار ثابتة، والابتعاد عن الصفحات غير المعلومة التي تتخذ من وسائل التواصل الاجتماعي منبرًا لها لعرض منتجات مقلدة وتفتقر لمواصفات الجودة المطلوبة ويتعذر في معظم الأحيان الوصول إليها بالشكوى لعدم وجود مقار ثابتة أو تصاريح وتراخيص بمزاولة النشاط تمكن الجهاز من اتخاذ الاجراءات القانونية ضدها في حالة التعدي على حقوق المستهلكين.

https://scontent.faly2-2.fna.fbcdn.net/v/t1.0-9/124598307_1774810676030623_9051134126163545400_o.jpg?_nc_cat=104&ccb=2&_nc_sid=730e14&_nc_ohc=7wY2d0v1zbIAX_kroKG&_nc_ht=scontent.faly2-2.fna&oh=a986abfe17374122ccd57b0c9be05ed0&oe=5FCDD6BC

أجرى الدكتور محمد معيط وزير المالية، حوارا مفتوحًا مع رؤساء القطاعات، ورؤساء الإدارات المركزية، حول سُبل تطوير مستوى الأداء، وتذليل العقبات، وتحويل التحديات إلى فرص للانطلاق إلى بيئة عمل محفزة للإبداع والابتكار والتميز الوظيفي بأفكار خلاَّقة، من خلال التوظيف الأمثل للحلول التكنولوجية؛ بما يُسهم في تحقيق المستهدفات الاقتصادية، على نحو مستدام. 

ووجَّه الوزير، في لقائه مع قيادات مختلف القطاعات بوزارة المالية خلال الملتقى السنوي لمراجعة وتطوير الخطة الاستراتيجية، بضرورة التواصل الفعَّال مع العاملين وعقد لقاءات دورية معهم؛ على النحو الذي يُساعد في تحقيق المستهدفات الاقتصادية التي ليست مجرد أرقام صماء، بل سياسات وبرامج تنفيذية يجب أن تهدف إلى الارتقاء بمعيشة المواطنين ومستوى الخدمات العامة المقدمة لهم.

كما وجَّه الوزير بمواصلة جهود تعزيز حوكمة إجراءات المصروفات والإيرادات بالجهات الإدارية؛ ضمانًا لأقصى درجات الدقة والحماية للعمليات المالية، وتحصيل حق الدولة والاستغلال الأمثل للمخصصات المالية على النحو الذي يُساعد في تعظيم موارد الدولة، ويضمن حسن إدارتها ورفع كفاءة الأداء المالي.

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2020/3/6/19_2020-637190868631150643-115.jpg

يقوم الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الاثنين، بمرافقة قيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بجولة تفقدية للمشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومنظومة صرف مياه الأمطار بمدينة القاهرة الجديدة.

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2020/11/6/19_2020-637402790905770024-577.jpg

شاركت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في ندوة “توظيف الفن لتعزيز الوعي العام بقضايا التضامن الاجتماعي ” من خلال الأعمال الفنية والدرامية والغنائية، وذلك على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي.

وأكدت الوزيرة في كلمتها أن الفن هو صوت الشعوب وضميرها الحي، مشيرة إلى أن هناك أعمالا فنية كانت غايتها التعبير عن المعتقدات بمختلف أنواعها، وعكست طريقة تفكير الإنسان عبر الحقب الزمنية المختلفة، وتفسيره للظواهر والأحداث بالشكل الذي يعكس تطور الفكر الانساني، وما تخلل هذا التطور من أسباب قادت إلى حدوث مختلف التحولات والتغيرات في نظرة الإنسان وتفاعله مع معطيات الحياة المختلفة، وأوضحت أن هناك أعمالا فنية عالجت القيم والمبادئ الأخلاقية، من خلال تجسيد النواحي الإيجابية في السلوك.

التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، بديوان عام الوزارة، جمال أغماني استشاري مشروع تعزيز علاقات العمل ومؤسساتها في مصر بـ منظمة العمل الدولية ، وذلك لعرض نتائج دراسته للوضع النقابي في مصر خاصة بعد صدور قانون المنظمات النقابية الجديد ولائحته التنفيذية . في مستهل اللقاء رحب الوزير بالمسئول الدولي، مستعرضا ما قامت به الدولة المصرية منذ عام 2008 فيما يتعلق بملاحظات لجنة الخبراء علي قانون النقابات العمالية رقم 35 لسنة 1976 الذي تم إلغائه، متناولا المراحل والتحديات التي واجهت وزارة القوي العاملة في سبيل إصدار قانون التنظيمات النقابية العمالية الذي تم إنجازه بعد 23 يوما من تولي الوزارة في 23 مارس 2016، مرورا بعرضه على الحكومة حتى وصوله إلى البرلمان لإقراره والعمل به.
وقال الوزير، “إن من أهم نتاج إصدار قانون التنظيمات النقابية العمالية هو إجراء الانتخابات العمالية بعد 12 عاما من الدورة النقابية 2006 وتشكيل المنظمات النقابية العمالية على اختلاف مستوياته”..
كما لفت الوزير إلى ملاحظة المنظمة حول قانون التنظيمات النقابية رقم 213 لسنة 2017 بشأن ضرورة تخفيض عدد عضوية اللجنة النقابية عن 150 عضوًا في المنشأة الواحدة كي يتسنَّى لهم إنشاء لجنة نقابية، مؤكدا أن الوزارة كانت حريصة على هذا الأمر وعقدت حواراً مجتمعياً مع منظمات أصحاب الأعمال وممثلي العمال، وتم رفع التعديل لمجلس الوزارة وإقراره من مجلس النواب بتخفيض العدد إلى 50 عاملًا بالمنشأة ، وصدر بالفعل القانون رق 142 سنة 2019.
من جانبه شكر جمال أغماني الوزير، على حسن الاستقبال والتعاون المثمر فيما بين الوزارة ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة في كافة الموضوعات والبرامج المشتركة ، موضحا أنه في الاجتماع الأخير تم التوصل لمجموعة من التوصيات يمكن من خلالها تعزيز تنفيذ قانون المنظمات النقابية على أرض الواقع وتلافي العديد من الصعوبات التي يمكن أن تواجه القائمين عليه أو المنظمات النقابية .
وأضاف مسئول المنظمة أن ذلك القانون يحمل إيجابيات عديدة ومهمة جداً ، خاصة وأن الوزارة خصصت لجنة بها لمتابعة وبحث شكاوى المنظمات النقابية ، في ظل المرحلة الجديدة من صدور قانون جديد يجهله الكثير، تعزيزاً لمبدأ الشفافية التي تنتهجه الدولة المصرية في الفترة الحالية . في ختام اللقاء أهدى الوزير لمسئول البرنامج هدية تذكارية لتعاونه المثمر مع الوزارة في العديد من البرامج التي تخدم العمل والعمال.

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، موافقة الصندوق على تمويل 871 مشروعاً للمرأة المعيلة من أجمالي المشروعات التي مولها، بنسبة بلغت 70.7% موضحاً أن محافظة الدقهلية احتلت المركز الاول في عدد المشروعات المنفذة بعدد 208 مشروعات والمنيا 191 مشروعاً والغربية 177 مشروعاً وسوهاج 156 مشروعاً والشرقية 119 مشروعا.

ووجه اللواء محمود شعراوي، القائمين على الصندوق ببدء اجراءات الحصول على قرض إضافي من موارد الصندوق الذاتية، وذلك بعد أن قارب التمويل المخصص للصندوق خلال العام المالي الحالي والمقدر بـ 15 مليون جنيه على الانتهاء، وذلك حتى يستطيع الصندوق استكمال تمويل المشروعات المقدمة إليه خاصة وأن الصندوق يعد واحداً من أهم آليات العمل الذي تعتمد عليه الوزارة في انجاز أهداف التنمية الاقتصادية المحلية، بما يتيحه من فرص اقراض ميسرة وسريعة للراغبين من الافراد والمنظمات الأهلية في اقامة مشروعات تنموية ذات عائد مالي.

وأضاف الوزير أن نشاط صندوق التنمية المحلية يمتد الى جميع محافظات الجمهورية ويصل لعملائه بيسر وسهولة في القري والكفور والنجوع من خلال الوحدات المحلية القروية موضحا أن الصندوق يقوم بإعداد دراسات جدوى للمشروعات مجاناً ويوافق فوراً على المشروعات التي تستفيد من الخامات البيئية المتاحة في نطاق الوحدات المحلية والتي تحافظ على البيئة ويشجع الصندوق الصناعات التكاملية بالريف المصري والتي تعمل على تنويع مصادر الدخل المحلي وزيادة فرص العمل المنتج والمستقر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى