الانتخابات الأمريكية

تعرف على وسائل الإعلام المسموح لها بإعلان نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية عبر “تويتر”

أعلن موقع التغريدات القصيرة “تويتر” اليوم الثلاثاء مزيدا من التفاصيل حول سياساته بشأن المسموح لهم بإعلان نتائج الانتخابات الأمريكية.

وحدد موقع “تويتر”  7 وسائل إعلام فقط يمكن الاستعانة بها لإعلان نتائج الانتخابات الأمريكية رسمية بين الرئيس الحالي دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطي جو بايدن.

شملت القنوات شبكات “سي إن إن”، و”فوكس نيوز” و”إيه بي سي” و”إن بي سي نيوز” و”سي إن بي سي” نيوز، وكالة الأنباء الفرنسية و Decision Desk HQ

وذكر تويتر في وقت سابق أنه سيتطلب إما إعلانًا من مسؤولي الانتخابات بالولاية أو إعلانا عامًا من اثنين على الأقل من وسائل الإعلام الوطنية الرسمية المسموح لها بإعلان النتائج حول هوية الفائز قبل السماح بالتغريدات حول النتائج بالانتشار على شبكة الانترنت.

 وتابع الموقع في تقرير نشره عبر المدونة التابعة “إذا قامت إحدى وسائل الإعلام السبعة بالتغريد من خلال حسابها الرئيسي بالنتيجة قبل تأكيدها من أي وسيلة إعلامية من المجموعة السبع، فلن يقوم الموقع بتقييد هذه التغريدة” أما “إذا قام مراسل أو أي مستخدم على تويتر بتغريد نتيجة دون الاستشهاد بأحد المصادر المختارة، فقد يتم حجب هذه التغريدة”.

وسيقول الملصق المتوقع على التغريدة: “المصادر الرسمية لم تعلن اسم الفائز حتى الآن”. وسوف تكون هذه التسمية مرتبطة بمركز معلومات الانتخابات على تويتر.

يأتي ذلك في تصريحات للرئيس دونالد ترامب قالها لمقربين منه نقلها موقع أكسيوس أنه سيعلن فوزه ليلة الثلاثاء إذا كانت النتائج تشير إلى أن “متقدم” في التصويت المبكر حتى لو لم يتم تحديد النتيجة بعد، لكن ترامب نفى ذلك وحذر من عمليات التزوير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى