الصحافة المصرية

انطلاق مارثون تصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠.. أبرز ما جاء بالصحافة المصرية اليوم الأربعاء

أبرز العناوين:

  • مدبولي يتابع جهود حصر الأراضي اللازمة لتطوير المدن القديمة
  • انطلاق مارثون تصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠
  • “وزيرة التعاون الدولي” توقع منحة يابانية بقيمة 9,5 مليون دولار لأجل دعم قطاع الصحة في مواجهة فيروس كورونا
  • الوزير: اجتماع “وزراء النقل العرب” يأتي في ظروف غير مسبوقة فرضها فيروس كورونا
  • وزير الطيران: رفع درجة الاستعدادات بالمطارات المصرية لمواجهة حالة الطقس التي تمر بها البلاد خلال الفترة القادمة
  • التنمية المحلية ومحافظة أسوان تبحثان تعويض متضرري النوبة
  • وزيرة التضامن: تطبيق قرار إعفاء كبار السن من رسوم المواصلات العامة يؤكد شمولهم في برنامج الحماية الاجتماعية
  • “وزيرة البيئة” و”محافظ القليوبية” يتفقدان عددًا من المنشآت الصناعية بمنطقة العكرشة بالقليوبية
  • منطقة الأهرامات السياحية تشهد افتتاح مطعم جديد في إطار التعاون المشترك “بين أوراسكوم بيراميدز” ووزارة السياحة والآثار
http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2020/10/17/19_2020-637385492128574547-857.jpg

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً؛ لمتابعة الجهود المبذولة لحصر الأراضي اللازمة لتطوير المدن القديمة ، وكذا التي تصلح لإقامة مشروعات الإسكان التي تخدم المواطنين من الشرائح الاجتماعية المختلفة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإقامة مشروعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات بالمحافظات، على غرار ” الأسمرات ” و” بشاير الخير “.

وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء ناصر فوزي، مدير مركز استخدامات أراضي الدولة، واللواء ياسر الملاح، “وزارة الدفاع”، والمهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، ومسئولي الجهات المعنية، كما شارك في الاجتماع عبر تقنية “فيديو كونفرانس” هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ببدء العمل في تطوير المدن القديمة، وإتاحة الأراضي التابعة لجهات الدولة، والكائنة في الأحوزة العمرانية بهدف تطوير قلب هذه المدن، وكذا إتاحة وحدات سكنية لقاطني المناطق العشوائية؛ للعمل على تحسين ظروفهم المعيشية، وكذا إنشاء محاور للطرق والخدمات، وإقامة مجتمعات سكنية حضارية على غرار مشروعي بشاير الخير والأسمرات.

وخلال الاجتماع، واصل الدكتور مصطفى مدبولي استعراض المقترحات الخاصة بالأراضي التي يمكن إقامة مشروعات سكنية عليها في محافظات الجمهورية المختلفة، تمهيدا للبدء في إنشاء عدد كبير من الوحدات السكنية للمواطنين، مكلفا الوزارات المعنية بمراجعة الأراضي التي تم عرضها بالاجتماع، بهدف الاستقرار على الأراضي التي ستقام عليها المشروعات وبدء التنفيذ على الفور تنفيذا لتكليفات الرئيس.

كما استعرض رئيس الوزراء خطط تطوير عدد من المدن القائمة التي ستعمل الحكومة على تنفيذها خلال الفترة المقبلة جنبا إلى جنب مع جهودها لتطوير العشوائيات غير الآمنة، لافتا إلى أنه كان قد كلف بتخصيص 400 مليون جنيه شهريا لصالح صندوق تطوير العشوائيات لدفع العمل في المشروعات المختلفة.

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2018/3/15/19_2018-636567544915148137-514.jpg

انطلق ماراثون انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، في الساعات الأخيرة من مساء أمس، لإتاحة الفرصة لتصويت المصريين في الخارج، في المرحلة الأولى للانتخابات، والتي تجرى على مدار ٣ أيام اعتبارا من ٢١ وحتى ٢٣ أكتوبر الجاري، في تمام التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي لكل دولة، وكانت وينجلتون عاصمة نيوزيلندا، أولى محطات التصويت عبر البريد السريع.

كما بدأت عدد من سفارات مصر حول العالم بتلقي بطاقات الاقتراع عبر البريد مثل: سفارة مصر في طوكيو، والهند، والسعودية والكويت والبحرين، والامارات، واثيوبيا، والأردن، والسودان، وجنوب السودان، واليونان وقبرص، بريطانيا، بلجيكا وفرنسا، ألمانيا، إيطاليا وإسبانيا وجنوب إفريقيا، وتونس والمغرب والجزائر.

حيث سيرسل الناخبون بطاقات التصويت على مقار السفارة أو القنصلية حسب عنوان بعثة الناخب الدبلوماسية، بالبريد، وبناء على طلب الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بعثاتنا في الخارج بالتنسيق مع مؤسسات البريد الحكومية بدولة الاعتماد لتسهيل وصول أوراق الاقتراع واستمرار تلقي كافة الخطابات عبر البريد حتى يوم 23 أكتوبر 2020 بما يتناسب والتوقيات التي حددتها الهيئة وفقاً للجدول الزمني والإجرائي لانتخابات مجلس النواب.

من جانبها تتابع غرفة عمليات وزارة الخارجية إجراءات تصويت المصريين في الخارج، ولم تتلق أي شكاوى من المواطنين، حيث أمكنهم الدخول على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات وطبع بطاقة الاقتراع باستخدام أكواد التسجيل السابق إرسالها.

كما قامت بعثاتنا في الخارج بالتنسيق مع وحدة الدعم الفني التابعة للهيئة الوطنية للانتخابات، بإجراء التشغيل التجريبي لبرنامج تصويت المصريين للتأكد من نجاح تشغيل البرنامج في كافة البعثات.

وتجرى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في دوائر 14 محافظة تشمل «الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح».

وفي سياق متصل، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن المصريين بالخارج دائما يضربون أروع الأمثلة في وطنيتهم وولائهم لمصر.

وأهابت السفيرة نبيلة مكرم بالمصريين بالخارج الحفاظ على حقهم القانوني والدستوري بالمشاركة في انتخابات مجلس النواب 2020، والذي خصص 8 مقاعد للمصريين بالخارج.

وشددت وزيرة الهجرة على ضرورة احتفاظ الناخبين في الخارج –المقرر تصويتهم في المرحلة الثانية- بالرقم السري الذي حصلوا عليه أثناء تسجيلهم مسبقا على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات في الفترة من 27 سبتمبر الماضي وحتى 10 أكتوبر الجاري، وذلك من أجل طباعة بطاقات الاقتراع لهذه المرحلة بسهولة ويسر.

وقعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع السيد ماساكي نوكي، سفير اليابان بالقاهرة، اليوم الأربعاء 21 أكتوبر، بمقر الوزارة، منحة يابانية بقيمة مليار ين ياباني ما يعادل 9,5 مليون دولار أمريكي، لأجل دعم قطاع الصحة في مواجهة فيروس كورونا. بحيث تستخدم المنحة في التوفير العاجل للأجهزة والمستلزمات الطبية لمستشفيات أمراض الحميات والصدر التابعة لوزارة الصحة. وتأتي المنحة الجديدة في إطار التعاون بين جمهورية مصر العربية واليابان والذي يخدم العديد من القطاعات من بينها قطاع الصحة، كما تأتي ضمن الجهود التي تقوم بها وزارة التعاون الدولي، لتوفير الدعم للقطاعات ذات الأولوية، من شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، لدعم الجهود الحكومية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشادت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بعلاقات التعاون الاستراتيجية بين جمهورية مصر العربية واليابان والجهود التي قامت بها الحكومة اليابانية لدعم استجابة قطاع الصحة في مصر لجائحة كورونا، وهو ما يعكس الشراكة القوية وطويلة الأمد بين الجانبين، موضحة أنه بتوقيع منحة اليوم فإن إجمالي المنح ضمن محفظة التعاون بين جمهورية مصر العربية واليابان ترتفع إلى 54.5 مليون دولار في مجالات الصحة والتعليم.

من ناحيته، علق السفير الياباني بالقاهرة قائلا “أود أن أعرب عن عميق احترامي لشعب وحكومة مصر على الجهود الدؤوبة لمواجهة التحديات في ظل فيروس كورونا، لاسيما العاملين والأطباء بقطاع الصحة، ويشرفني أن أعلن عن تضامن حكومة وشعب اليابان عبر تقديم منحة بقيمة 9.5 مليون دولار لشراء معدات طبية وآمل أن تسهم هذه المنحة في تعزيز الإجراءات التي تقوم بها مصر للتعامل مع جائحة كوفيد 19 “.

كانت وزارة التعاون الدولي، قد عقدت اجتماعًا ضمن منصة التعاون التنسيقي المشترك، بمشاركة وزارة الصحة، ومؤسسات التمويل الدولية، مع بداية أزمة كورونا، لمناقشة احتياجات القطاع في إطار التعاون متعدد الأطراف، واستطاعت الوزارة توفير ما يقرب من 500 مليون دولار للقطاع خلال هذه الفترة لدعم جهود تطوير قطاع الصحة ومساندته لاسيما خلال جائحة كورونا التي كانت لها تداعيات سلبية على كافة دول العالم.

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2020/4/25/19_2020-637234077577693196-769.jpg

قال وزير النقل المهندس كامل الوزير إن اجتماع مجلس وزراء النقل العرب هذا العام، يأتي في ظل ظروف صعبة وتحديات غير مسبوقة فرضها خطر فيروس كورونا المستجد الذي كانت له تداعياته على حياة البشر وكافة نواحي الحياة الاقتصادية، مضيفاً أن هذه التحديات فرضت تكاتف الجميع محلياً ودولياً من أجل التغلب على تأثيرات هذه الجائحة.

جاء ذلك خلال ترؤس وزير النقل اجتماع الدورة ٦٥ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب، بحضور وزير النقل الجيبوتي وبمشاركة وزراء النقل في البحرين وتونس والجزائر أعضاء المكتب التنفيذي، وممثلي الاتحادات والمنظمات العربية، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

ونقل الوزير تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكل الوزراء العرب، وتمنياته بالتوفيق والنجاح للمجلس وتقدير ومودة الشعب المصري المعتز دوماً بانتمائه للأمة العربية.

مضيفًا أن “الاجتماع في ظل هذه الظروف يأتي توثيقاً لعلاقاتنا المتميزة، وتأكيداً لرغبتنا المشتركة في ظل هذه الظروف الصعبة في العمل على تعزيز مسيرة التعاون والتنسيق العربي في مجالات النقل المختلفة، والبناء على ما لدينا من مشتركات ومصالح متبادلة بما يحقق طموحات شعوبنا نحو مزيد من النمو والتقدم”.

وأكد الوزير خلال الاجتماع حرص جمهورية مصر العربية على تنفيذ كل ما يساهم فى تعزيز العلاقات فيما بين الدول العربية، وعلى قيام وزارة النقل فى مصر بالعمل الدؤوب فى سبيل تقوية ربط الدول العربية براً وبحراً وجواً، ورفع كفاءة النقل البيني وتذليل كافة الصعوبات وتسهيل جميع الإجراءات وتسخير كافة إمكانات الوزارة وهيئاتها في التخطيط والتنفيذ والمشاركة فى مشروعات النقل على المستوى المحلي والإقليمي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏‏جلوس‏، ‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

عقد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، اجتماعًا موسعًا بحضور الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران، والسادة رؤساء مجالس إدارات الشركات القابضة والتابعة لها ورئيس سلطة الطيران المدني، ورئيس هيئة الأرصاد الجوية، ومساعدي وزير الطيران، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالمطارات المصرية في ضوء البيانات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية التي تفيد بتعرض البلاد خلال الأيام القادمة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مصاحبة بسقوط الأمطار.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الخطط والاستعدادات الخاصة للتعامل مع كافة السيناريوهات المحتملة التي يمكن أن تتعرض لها البلاد، كما تم مناقشة الإجراءات والاستعدادات داخل المطارات المصرية وفقًا لنماذج المحاكاة والأساليب التدريبية التي تم تنفيذها لمواجهة مثل هذه الأزمات وكذا التنسيق مع الجهات المعنية طبقًا لخطة الحكومة المصرية.

وشدد الوزير على ضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى بالمطارات المصرية وكذا مركز العمليات المتكامل بشركة مصر للطيران ومتابعة الموقف أول بأول بالمطارات على مدار الساعة خلال الفترة القادمة لضمان انسيابية الحركة داخل المطارات.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏‏جلوس‏، ‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

عقدت اللجنة الوطنية لصرف التعويضات لمتضرري النوبة، يوم 20 أكتوبر، اجتماعًا برئاسة المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، وبحضور اللواء أشرف عطية عبد الباري، محافظ أسوان، وعدد من ممثلي الوزارات والجهات المعنية.

جرى خلال الاجتماع استعراض إجراءات تسليم سندات التعويض لمن تقدموا بطلبات إبداء الرغبة في المرحلة الأولى، واستوفوا مستنداتهم، وتدارس الإجراءات المزمع اتخاذها لتعويض من لم يستوفِ مستنداته منهم.

كما استعرضت اللجنة معدلات تنفيذ أعمال رفع كفاءة الآبار الكائنة بمنطقة “خور قندي”، وأعمال حفر الآبار بمنطقة “وادي الأمل” بمحافظة أسوان، وتوفير آلات الرفع، وغرف التحكم في الآبار، وألواح الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء اللازمة، بما يجعل هذه الأراضي قابلة للزراعة بمجرد تسليمها، وذلك تمهيدًا لتسليم المستحقين للتعويض قطع الأراضي المخصصة لهم، وقد وجهت اللجنة بسرعة الانتهاء من هذه الأعمال.

وقد استعرضت اللجنة توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء بالإعلان عن فتح مرحلة ثانية لتلقي طلبات تحديد الرغبة ممن سبق حصرهم ولم يسبق لهم التقدم بها خلال المرحلة الأولى، وتحققت من توافر مساحات الأراضي القابلة للزراعة والوحدات السكنية والمبالغ المالية المزمع صرفها للمستحقين للتعويض ممن سيتقدمون بطلبات تحديد الرغبة خلال المرحلة الثانية، وذلك تمهيدًا للإعلان عنها خلال الفترة القادمة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏لقطة قريبة‏‏‏

أكدت السيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الدولة حريصة على تقديم كافة أشكال الدعم لكبار السن والأسر الأولي بالرعاية، مشيرة إلى أنه تم تقديم حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية لدعم كبار السن.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه في إطار توجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كبار السن وتقديم كافة سبل الدعم والحماية الاجتماعية لهم، تم الاتفاق بين وزارتي التضامن الاجتماعي والنقل على توفير وسائل النقل العامة للمواطنين فوق سن الـ 70 عامًا مجانًا، لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام، فضلًا عن تخفيض تذاكر مواصلات النقل العام إلى 50% للمواطنين فوق سن الـ 60 عامًا.

وأوضحت القباج أن دخول القرار حيز التنفيذ يؤكد حرص الدولة علي دعم كبار السن وشمولهم في برنامج الحماية الاجتماعية، مشيرة إلى أن الوزارة أعدت مشروع قانون “للمسنين”، وأرسلته للعرض على مجلس الوزراء قبل إرساله لمجلس النواب، حيث سيتضمن إصدار بطاقة ذكية تحمل عدة خدمات في المعاشات ودور الرعاية والخدمات الحكومية. وأوضحت الوزيرة أن الدولة لا تدخر جهدًا في تقديم كافة أنواع الدعم لكبار السن والأسر الأولي بالرعاية.

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والسيد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بعمل جولة تفقدية زارا من خلالها عددًا من المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة، بمنطقة العكرشة بمحافظة القليوبية. ويأتي ذلك في إطار المتابعة الدورية والمستمرة للتأكد من مدى التزام المنشآت بالمعايير والاشتراطات الواردة بقانون البيئة خلال فترة مجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة.

وأكدت وزيرة البيئة خلال جولتها حرص الوزارة على تحسين الأوضاع البيئية الموجودة بالمنطقة والعمل على تطويرها وحل المشكلات البيئية العالقة بها منذ فترة كبيرة، والتي تقوم معظمها على إنتاج المنتجات الخاصة بالصرف الصحي.

كما أشارت الوزيرة إلى أنه، تم الاتفاق على تنظيم ورشة عمل من خلال برنامج التحكم في التلوث الصناعي (المرحلة الثالثة) الذي تنفيذه الوزارة لتقديم الدعم الفني والمالي لهذه الصناعات قدر المستطاع للمساعدة في توفيق الأوضاع البيئية لتلك المنشآت وتغيير نوعية الحياة بالمنطقة، إضافة الى الدعم المقدم من إدارة نوعية تلوث الهواء ومكافحة التغيرات المناخية بدعم من البنك الدولي والذي تم الموافقة عليه مؤخرًا ويبدأ منتصف العام القادم.

وأضافت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على منظومة مجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة من خلال عدة محاور منها المتابعة والرصد المستمر للحرق المكشوف لقش الارز المحاور والمرور على المصانع لخفض الانبعاثات الصادرة عن الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر التي يمكن أن تسبب تلوث للهواء خلال تلك الفترة من السنة لوجود التركيزات بنسبة عالية، والتي ربما تؤثر على صحة المواطنين، إضافة إلى متابعة لجان فحص عوادم السيارات، والتوعية البيئية لكل العناصر والأفراد المرتبطة بالمنظومة.

من جانبه وجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية شكره لوزيرة البيئة على دعم المحافظة المستمر في منظومة النظافة ومجابهة تلوث الهواء مشيرا إلى أنه يتم العمل على حل المشاكل البيئية العالقة منذ عشرات السنين وتطوير منطقة العكرشة.

ومن ناحيته، أشار محافظ القليوبية إلى صدور القرار الجمهوري رقم 555 لسنة 2020، باعتبار منطقة العكرشة منطقة صناعية، وما يترتب عليه من تحسين لكافة الخدمات والبنية التحتية لتلك المنطقة. مضيفًا أن منطقة العكرشة تبلغ مساحتها حوالي ٤٩٤ فدان وبها ما يقرب من ٥٠٠ منشأة صناعية ما بين صغيرة ومتوسطة نعمل على جعلها منطقة خضراء خالية من التلوث.

شهدت منطقة الأهرامات الثلاثة السياحية عددًا من الافتتاحات، في إطار التعاون المشترك بين المجلس الأعلى للآثار، وشركة “أوراسكوم بيراميدز” للمشروعات الترفيهية لتقديم وتشغيل ورفع كفاءة الخدمات المُقدمة للزائرين بمنطقة الأهرامات. ولقد جرى الافتتاح بحضور وزير السياحة والآُثار الدكتور خالد العناني رافقه خلالها المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة بحضور 50 سفيرًا، من سفراء الدول الأجنبية والعربية والأفريقية بالقاهرة. وتشتمل هذه الافتتاحات على بدء التشغيل التجريبي لأول حافلة كهربائية صديقة للبيئة، والتي سيتم تجربتها في مسار منطقة الزيارة من خلال ستة محطات رئيسية، فضلاً عن افتتاح أول مطعم واستراحة داخل منطقة أهرامات الجيزة.

ويقع مطعم واستراحة “ناين بيراميدز لاونج” الذي تديره وتشرف عليه بيراميدز للمشروعات الترفيهية التابعة لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة على الناحية الجنوبية من هضبة الأهرامات ويطل على تسع اهرامات في منظر فريد وخلاب. وتصل المساحة الكلية للمطعم والاستراحة إلى 1341 متر مربع، والتي تم تقسيمها الي عدة مناطق بعضها مغطي وبعضها مكشوف، وهي منطقة الخيمة وبرجولتين ومجلس بدوي إضافة الى موقف خاص للسيارات ملحق بالمطعم.

ويقدم مطعم واستراحة ناين بيراميدز لاونج خدماته المتنوعة من الوجبات والمشروبات المتميزة، والتي تتمتع بأعلى مستويات الجودة علي مدار اليوم، بالإضافة الي إقامة عدد من الفعاليات الخاصة، وذلك في أحضان الحضارة المصرية العظيمة.

كما أنه سوف يتم بدأ التشغيل التجريبي لأول حافلة كهربائية صديقة للبيئة في مسار منطقة الزيارة من خلال ستة محطات رئيسية لتبدأ من محطة مركز الزوار مروراً بمحطة بانوراما واحد ثم محطة منقرع ومحطة خوفو ثم محطة خفرع لتنتهي عند محطة ابو الهول قبل العودة لمركز الزوار. 

ومن ناحيته، صرح الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أنه يجري الانتهاء الهندسي بنسبة 100% من مشروع تطوير منطقة آثار الهرم ورفع كفاءة الخدمات المُقدمة بها، والذي قام بتنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتمويل من الحكومة، بالتزامن مع الاستعدادات لبدء تشغيل المشروع، على أن تكون الزيارة من مدخل الزوار الجديد من طريق الفيوم قبل منتصف ٢٠٢١. وقال الوزير، “اليوم نعلن افتتاح أول مطعم سياحي بمنطقة البانوراما بهضبة الاهرامات – بدون أي بناء أو إنشاءات طبقا لاشتراطات المنطقة الاثرية – كأولى ثمرات بروتوكول تقديم وتشغيل الخدمات بالمنطقة بين المجلس الاعلى للأثار والشركة المصرية أوراسكوم للاستثمار القابضة، والذي تم توقيعه في ديسمبر ٢٠١٨”.

كما أوضح أن المشروع سوف يساهم في تحويل زيارة منطقة الأهرامات بالكامل للحوافل الكهربائية صديقة البيئة، لأجل الحفاظ على المنطقة وتقديم خدمة متطورة وزيارة سلسة. وأعرب الوزير عن سعادته بافتتاح أولى الخدمات الجديدة بمنطقة أهرامات الجيزة، وأوضح أنه يتطلع لتقديم باقي مظاهر التطوير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى