سياسة

السيسي محذرا من الحروب الحديثة: هدفها كيف تحرك الشعوب لإيذاء بلادها

جدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، التأكيد على خريجي الكليات والمعاهد العسكرية، على أهمية الالتزام والانتباه والعلم والتحصن به، مضيفا: “محتاجين كمان تبذلوا الجهد فيه مع أشقائكم المجندين الموجودين معاكم في وحداتكم، وهو موضوع الوعي”.

 وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته في حفل تخرج عدد من الكليات والمعاهد العسكرية: “موضوع الوعى موضوع مهم وخطير، وهى مهمة تضاف لما تبذلوه وهو بناء وعي حقيقي لأخوك المجند اللي جاي يقعد معاك سنة أو أكتر عشان هو كمان يساهم بوعيه مع أسرته”.

وتابع قائلا:” مفيش تحدي يقابل بلدنا والبلاد المستهدفة بأجيال الحرب الحديثة إلا بمقابلتها بوعي حقيقي، وأكرر هذا الكلام كثيرا وليه الإلحاح في الإشارة للخطر ده، لأنه لا يقل خطر عن أى معتدى يمكن أن ينال من الدولة أو يعتدى عليها لأن الهدف والقضية كلها إزاى يحركوا الشعوب لإيذاء بلدهم، وكل القضايا والمشاكل في الدول لا تنتهي لأنها سنن الدنيا مفيش مطلق دولة كاملة، لكن الفكرة إزاى أحشد الرأي العام بالسلب من خلال التشكيك”.

وشهد السيسي، اليوم الثلاثاء، حفل تخرج الدفعات الجديدة للعام الحالي ٢٠٢٠ من الكليات والمعاهد العسكرية. حيث بدأت مراسم الحفل، بعزف السلام الوطني والموسيقي العسكرية، الذي أعقبه استعراض للطائرات الهليكوبتر في سماء الكلية الحربية، وهي تحمل الأعلام المصرية المرفرفة فوق سماء الوطن، وسط فرحة عارمة من أهالي وأسر الطلاب الخريجين والحضور للحفل المستمرة فعالياته بعد ظهر اليوم.

ويشهد حفل تخرج الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، دفعة ١١٤ حربية، والدفعة ٧١ بحرية، والدفعة ٨٧ جوية دفعة، والدفعة ٥٧ فنية عسكرية، والدفعة ٤٨ دفاع جوي، والدفعة ٤٩ من المعهد الفني للقوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى