سياسة

السيسي لخريجي الكليات العسكرية: لا أحد يستطيع الاعتداء على مصر والجيش قادر على حماية البلاد

جدد الرئيس عبد الفتاح السيسي تأكيده اليوم الثلاثاء أنه “لا قوة خارجية تستطيع الاقتراب من مصر أو الاعتداء عليها، لأن الحيش المصري قادر على حماية البلاد وصونها ضد أي مخاطر خارجية”.

وقال الرئيس خلال حفل تخريج دفعات عسكرية جديدة، إن “قوة الجيش المصري مفيش فيها كلام، ومحدش أبدا يقدر يعتدي على مصر من الخارج، لأن قوة الجيش عظيمة جدا، وقادرة على حماية أرضها وعرضها، لكن مهم جدا بناء وعي حقيقي”.

ووجه الرئيس السيسي كلامه للضباط الخريجين، مضيفا “وعي أخوك المجند اللي معاك جزء يضاف لمهمتك، علشان هو كمان يساهم بوعيه مع أسرته، مفيش تحدي يقابل البلد بالحرب الحديثة إلا بالوعي الحقيقي”.

وقال “القضية عندهم إزاي يحركوا الشعوب لإيذاء بلادهم، كل القضايا والمشاكل مش بتنتهي ومش هتنتهي لأن دي سنة الحياة، لكن الفكرة إزاي أحشد الرأي العام بالسلب، من خلال التشكيك والكذب”.

وأكد أن هناك مهمة إضافية للجيش والشرطة، من خلال توعية الأبناء المجندين في الوحدات المختلفة بالمخاطر التي تحاك ضد الدولة، لأن الخطر الحقيقي الآن هي حرب الإشاعات والمعلومات والتي لا تقل خطورة مما يدفعنا للحظر ومما يدعونا لتكرار التنبيه عن آليات حشد الرأي العام بالسلب والتشكيك.

وشهد السيسي، اليوم الثلاثاء، حفل تخرج الدفعات الجديدة للعام الحالي ٢٠٢٠ من الكليات والمعاهد العسكرية. حيث بدأت مراسم الحفل، بعزف السلام الوطني والموسيقي العسكرية، الذي أعقبه استعراض للطائرات الهليكوبتر في سماء الكلية الحربية، وهي تحمل الأعلام المصرية المرفرفة فوق سماء الوطن، وسط فرحة عارمة من أهالي وأسر الطلاب الخريجين والحضور للحفل المستمرة فعالياته بعد ظهر اليوم.

ويشهد حفل تخرج الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، دفعة ١١٤ حربية، والدفعة ٧١ بحرية، والدفعة ٨٧ جوية دفعة، والدفعة ٥٧ فنية عسكرية، والدفعة ٤٨ دفاع جوي، والدفعة ٤٩ من المعهد الفني للقوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى