سياسة

مصر وروسيا تجريان تدريبات بحرية مشتركة في البحر الأسود

أفادت وكالة أنباء “تاس” الروسية أن مصر ستشارك في تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا في البحر الأسود قبل نهاية العام الجاري، مشيرة إلى أن المكتب الصحفي لأسطول البحر الأسود الروسي أوضح في بيان أن وفدي البحرية الروسية والمصرية عقدا مشاورات في نوفوروسيسك لمدة ثلاثة أيام حول إعداد وعقد تمرين جسر الصداقة المشترك 2020. مضيفًا أن البلدين سيعملان على وضع خطة التدريبات التي ستجري في البحر الأسود والموافقة عليها للمرة الأولى.

وخلال التدريبات، ستتدرب السفن الحربية التابعة لأسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية والبحرية المصرية، بدعم من الطائرات، على الدفاع عن الممرات البحرية ضد التهديدات المختلفة. وتتضمن التدريبات، مناورات على نشر القوات وإعادة الإمدادات في البحر، وتفتيش السفن المشبوهة. وسيجري البحارة الروس والمصريون تدريبات على جميع أنواع الحماية والدفاع في البحر وإطلاق الصواريخ والمدفعية باستخدام أسلحة محمولة على السفن.

وذكر المكتب الصحفي لأسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية أن “التدريبات تهدف إلى تعزيز وتطوير التعاون العسكري بين القوات البحرية المصرية والروسية، بما يخدم الأمن والاستقرار في البحر، وتبادل الخبرات بين الأفراد في إحباط التهديدات المختلفة في مجالات الشحن المكثف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى