دول المشرق العربي

مصطفى أديب يعتذر عن تشكيل الحكومة اللبنانية

وصل اليوم السبت رئيس الحكومة اللبنانية المكلف الدكتور مصطفى أديب الى قصر بعبدا، للقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون. وخلال اللقاء أعلن  ” أديب” اعتذاره عن مهمة تشكيل الحكومة وفقا لما أورده موقع الوكالة الوطنية للإعلام.

وتعليقًا على ذلك ، قال عضو كتلة “المستقبل” النائب وليد البعريني  أن مصطفى أديب وصل  إلى “طريق مسدود، جراء قلة المسؤولية التي تعامل بها البعض مع المبادرة والفرصة التي كانت متاحة لإنقاذ لبنان”.
وسأل: “من استفاد مما حصل؟ أي طائفة وأي فريق وأي حزب؟” وأضاف: “لا أحد استفاد، بل إن العناد كان حبل المشنقة الذي التف على رقاب كل اللبنانيين”.

كما قال رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع : “إن اعتذار الرئيس المكلف مصطفى أديب أكد المؤكد بأنه لا يمكن التفكير بأي إنقاذ إلا بحكومة مستقلة فعلًا. إن تسمية الوزراء من قبل أفرقاء المجموعة الحاكمة الحالية قد أثبت فشله وأدى بالبلاد الى ما أدى إليه.

لا يمكن التفكير من الآن فصاعدا بتشكيل أي حكومة إلا انطلاقا من الأسس التي اعتذر الرئيس أديب بسببها. تهاني الحارة للرئيس أديب، ولو لم نكن قد سميناه، لأنه أول مسؤول لبناني يستقيل عندما لا يتمكن من أن يترجم قناعاته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى