شركات وأسواق

“إل جي” ترفع استثماراتها في مصر، وارتفاع إنتاج شركة بترول خليج السويس إلى 61 ألف برميل يوميًا، أبرز نشاط الشركات اليوم.

قطاع الاستثمار:

“إل جي” الكورية تضخ 50 مليون دولار في السوق المصرية

ذكرت جريدة (اليوم السابع) أن “محمد عبد الوهاب”، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحث مع “بلي كيم”، العضو المنتدب لشركة “إل جي” للإلكترونيات مصر، خطط الشركة بشأن زيادة استثماراتها في مصر بقيمة 10 ملايين دولار خلال عام 2020 وذلك لإضافة منتجات جديدة لشاشات التليفزيون.

كما ناقشا خطة الشركة لضخ استثمارات جديدة على مدار السنوات الثلاث القادمة بقيمة 40 مليون دولار لإضافة منتجات جديدة تشمل الثلاجات والغسالات الكهربائية والميكروويف وكذا انتاج مقاسات جديدة من شاشات التليفزيون.

التجارة: انضمام 34 شركة جديدة للاستفادة من مزايا اتفاقية “الكويز” باستثمارات مليار جنيه

نقلت جريدة (البورصة) تصريحًا لـ”نيفين جامع”، وزيرة التجارة والصناعة، بأن هناك 34 شركة جديدة قامت بالانضمام  للاستفادة من المزايا التفضيلية التى تتيحها اتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة “الكويز” للنفاذ إلى السوق الأمريكي.

وقالت الوزيرة إن الصادرات المصرية للولايات المتحدة الأمريكية ارتفعت خلال العام الماضى بمعدل 31% لتصل إلى 2.1 مليار دولار مقارنة بنحو 1.6 مليار دولار خلال عام 2018.

قطاع الطيران:

روسيا تستأنف رحلات الطيران الدولية مع مصر والإمارات

وفقًا لموقع (روسيا بالعربية)، أفادت الحكومة الروسية، اليوم الخميس، بأنها قررت استئناف رحلات الطيران مع 3 دول (مصر – الإمارات – جزر المالديف)، وذلك بعد تعليقها في ظل الإجراءات التي تم اتخاذها لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وسمحت الحكومة الروسية بتنفيذ 3 رحلات في الأسبوع إلى مطار القاهرة، ورحلتين في الأسبوع إلى دبي وإلى مطار فيلانا الدولي بجزر المالديف.

قطاع الاتصالات:

الاتصالات المصرية وشركة فرنسية تتفقان على استخدام الذكاء الاصطناعي بقطاع الصحة

ذكر موقع (مباشر) أن “عمرو طلعت”, وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، شهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة “إيه آي فيجين” الفرنسية، بشأن تنفيذ مشروع للبحث والتطوير في مجال الكشف المبكر عن اعتلال الشبكية السكري، لتجنب الإصابة بفقدان البصر، لتكون بداية لعدد من المشروعات في مجال الرعاية الصحية والكشف المبكر عن الأمراض.

اتصالات مصر الأفضل في خدمات صوت المحمول بنهاية يوليو

نشر موقع (أموال الغد) أن المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي أصدر اليوم تقريره لنتائج قياسات شهر يوليو لجودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر.

وبناء على هذا، حصلت شركة “اتصالات مصر” على المركز الأول في خدمات الصوت المحمول بنهاية يوليو الماضي.

قطاع الخدمات المالية:

“ابتكار” تؤسس شركة للتمويل الاستهلاكى برأسمال 10 ملايين جنيه

نقلت جريدة (المال) أن شركة “ابتكار” للتمويل الاستثماري تسير فى إجراءات تأسيس شركة للتمويل الاستهلاكى برأسمال قدره 10 ملايين جنيه –تمثل الحد الأدنى المنصوص عليه فى القانون-.

وأوشكت الشركة على استصدار الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية لتأسيس الشركة الجديدة التى ستكون تحت مظلة شركة “تمويل القابضة” التابعة لـ “ابتكار”.

قطاع البترول:

البترول: ارتفاع إنتاج “جابكو” إلى 61 ألف برميل يوميا

كشفت جريدة (الشروق) أن شركة بترول خليج السويس (جابكو)، أعلنت أن الإنتاج اليومي الحالي ارتفع إلى نحو 61 ألف برميل، وذلك بفضل تنفيذ برنامج زيادة الإنتاج ما أسهم في زيادة معدلات اليومية بحوالي 5 آلاف برميل قبل نهاية المالي 2019-2020، بالرغم من التحديات التي واجهتها منذ بداية العام.

الشركات الخليجية

قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات:

“ام آي اس” توقع عقدا مع جهة اعتبارية بقيمة 50 مليون ريال لتأسيس نظام اتصال

ذكرت صحيفة (الاقتصادية) أن شركة المعمر لأنظمة المعلومات (ام آي اس) أعلنت اليوم عن توقيع عقد مع جهة اعتبارية بقيمة 50 مليون ريال خمسون مليون ريال سعودي لتأسيس نظام اتصال عالي الأمان والموثوقية .

قطاع الطيران:

“لوفتهانزا” تزيد عدد رحلاتها الأسبوعية 30 % بين فرانكفورت ودبي

وفقًا لصحيفة (البيان الإماراتية)، أعلنت لوفتهانزا اليوم عن تكثيف رحلاتها في الخط التشغيلي بين فرانكفورت ودبي بنسبة 30 %، بزيادة ثماني رحلات مقارنة بشهر أغسطس الماضي، وتأتي هذه الخطوة عقب استئناف خطوط لوفتهانزا لرحلات الطيران المجدولة من الإمارات العربية المتحدة مطلع شهر يوليو نظراً لزيادة الطلب على السفر عبر القارات؛ فمن المخطط جدولة خمس رحلات أسبوعياً من 3 إلى 13 سبتمبر، وأربع رحلات أسبوعياً اعتباراً من 14 من نفس الشهر.

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“تويتر”: تم اختراق حساب ذي صلة بموقع لرئيس الوزراء الهندي “مودي”

ذكرت شبكة (BBC) أن منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” أعلنت عن اختراق حساب ذي صلة بموقع شخصي لرئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي” اليوم الخميس. 

وأوضحت أن الحساب الذي تم اختراقه كان نشطًا منذ مايو 2011، ولديه أكثر من 2.5 مليون متابع.  وطلب المخترقون من المستخدمين تقديم تبرعات بالعملات الرقمية من أجل فيروس “كوفيد -19” إلى صندوق مساعدة المواطنين والإغاثة في حالات الطوارئ التابع لرئيس الوزراء. 

الهند تحظر 118 تطبيقًا مرتبطا بالصين بسبب مخاطر الأمن القومي

أفادت شبكة (CNA) أن الهند حظرت تطبيقات صينية جديدة بسبب مخاوف أمنية، واشتباه في ارتباط هذه التطبيقات بأنشطة تجسس تابعة للحزب الشيوعي الصيني.

وتتجه الهند إلى حظر 118 تطبيق مرتبط بالصين، بعدما حظرت تطبيق “تيك توك” و “وي شات” وأكثر من 50 تطبيقًا آخر، مقرًاتها في الصين، في يونيو بسبب مخاوف أمنية.

“آبل” تنوي زيادة الرسوم المفروضة على الشركات المطورة للتطبيقات

وفقًا لشبكة (CNBC)، أعلنت شركة آبل أنها ستزيد الرسوم المفروضة على مطوري التطبيقات، في خطوة تهدف إلى نقل بعض تكاليف الضرائب الرقمية الجديدة للشركات الصغيرة.

ويأتي ذلك عقب تطبيق دول مثل المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وتركيا ضرائب الخدمات الرقمية على كبرى الشركات التكنولوجية الأمريكية.

“فرايزون” و”أمازون” تعتزمان استثمار 4 مليارات دولار في “فودافون إيديا”

نقلت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن شركة “فرايزون” و “أمازون” تعتزمان التعاون في استثمار 4 مليارات دولار لشراء حصة في شركة “فودافون إيديا” الهندية  المتعثرة.

وتأتي هذه الأخبار بعد يومين من حكم المحكمة العليا في الهند بأنه يتعين على شركات المحمول تسوية المستحقات الحكومية في غضون 10 سنوات ، مما يمنح شركة “فوادفون إيديا” بعض التأجيل في قضية قالت إنها قد تؤثر على قدرتها على استمرار أعمالها.

قطاع الطيران:

“يونايتد إيرلاينز” تنوي تسريح أكثر من 16 ألف موظفًا بشكل مؤقت

أفادت شبكة (CNN Business) أن “يونايتد إيرلاينز” قررت تسريح 16370 موظفًا مؤقتًا في ضوء عدم تعافى قطاع الطيران بفعل انتشار فيروس كورونا.

وتأتي هذه الخطوة بهدف خفض التكاليف، وتوفير السيولة النقدية اللازمة لاستمرار أعمال الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى