ليبيا

عقيلة صالح يلتقي وزير الخارجية الإيطالي بمدينة القبة الليبية

التقى وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، اليوم الثلاثاء، في مدينة القبة بليبيا، برئيس مجلس النواب الليبي المنتخب المستشار عقيلة صالح. ومن بين الموضوعات التي سيتم مناقشتها ملف صناعي وتجاري ضخم، فيما يرافقه وكيل وزارة الخارجية مانليو دي ستيفانو، وفقاً لما نقلته وكالة “نوفا” الإيطالية

وكان دي مايو التقى صباح اليوم في العاصمة طرابلس رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج. وقال دي مايو خلال لقائه بالسراج أن “ليبيا لاعب مهم بالنسبة لنا ومحور حاسم لبناء نموذج جديد” للتنمية في البحر الأبيض المتوسط مع ازدهار التجارة وفرص النمو لجميع البلدان في المنطقة”.

كما أعرب عن ترحيب إيطاليا بالاتفاق الليبي الذي تم التوصل إليه بين المجلس الرئاسي الليبي ومجلس النواب لتعزيز وقف إطلاق النار، وفقاً لما نقلته وكالة “نوفا” الإيطالية.

يذكر إن وزير الخارجية الإيطالي وصل صباح اليوم، إلى العاصمة الليبية طرابلس، وذلك في لحظة صعبة تمر بها حكومة الوفاق حيث تم توقيف وزير داخليتها فتحي باشاغا عن العمل على خلفية مظاهرات طرابلس.

ولا يرغب دي مايو من خلال زيارته لطرابلس في الدخول في الصدام السياسي بين الشخصيات الحكومية المختلفة، لكن التذبذب في موقف باشاغا يقلق روما وكذلك الدول الأوروبية الأخرى والولايات المتحدة نفسها.

ويسعى دي مايو خلال الزيارة لفهم ما يحدث، مع التأكيد على أنه الوقت المناسب للدفع نحو اتفاق وقف إطلاق النار النهائي مع سلطات برقة بقيادة رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى