سياسة

السيسي: الدولة مش هتغيب تاني.. ولن نفعل إلا الصحيح

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت إن غياب التخطيط خلال العقود الماضية قد تسبب في مشكلات خطيرة، مؤكدا أن غياب الدول تسبب في حدوث هذه المشكلات، كما أكد أن الدولة لن تغيب مرة أخرى ولن نفعل إلا الصحيح.

وأضاف الرئيس السيسي، أن ما تم إنفاقه على محافظة الإسكندرية خلال العقود الماضية كان يمكن أن يقام به مدينة جديدة للإسكندرية على أسس تكنولوجية حديثة؛ تقضي على الزحام وضعف المرافق، وهذا الفكر هو الذي تم التعامل به في إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة التي سوف تحل مشكلات العاصمة، لافتا إلى أن الفارق بين الإسكندرية الآن والعشرينيات من القرن الماضي كبير ولكن ليس إيجابيا.

وأشار إلى أن بعض الإجراءات من الممكن أن تغضب المواطنين، لكن سيتأكد الجميع أن ما نتخذه هو الإجراء الصحيح ومن أجل مستقبل الشعب.

وتابع: «لو انتو مش عاوزيني مش مشكلة، ولكن طالما أنا موجود لابد أن يكون كل شئ على ما يرام، والدولة مش هتغيب تاني وهنعمل الصح.. لو غابت مصر تانى يبقى بنتأجل لمائة سنة قدام».

جاء ذلك خلال افتتاح السيسي، اليوم ، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية ، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير 2 للإسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى