سياسة

وزير البترول: ٧.٥ مليار دولار استثمارات مشروعات زيادة إنتاج البنزين.. والاستيراد لا يتجاوز 1.5 مليون طن

قال المهندس طارق الملا ، وزير البترول، إن محافظة الإسكندرية أهم قلاع البترول بمصر، واليوم نشهد افتتاح أحد المشروعات المهمة في قطاع البترول.

وأضاف وزير البترول، في كلمته خلال فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروعات ب محافظة الإسكندرية اليوم السبت، أن قطاع البترول يستهدف تغطية الاستهلاك المحلي من البنزين.

وأضاف أن الإسكندرية تمتلك ٤٥% من طاقة تكرير البترول فى مصر، كما  توفر ٣٥% من احتياجات البنزين والسولار على مستوى الجمهورية ، موضحا: “نستورد 1.5 ملايين طن فقط من البنزين بفضل تنفيذ عدد من المشروعات البترولية”.

وأوضح الملا أن حجم الاستثمارات في مشروعات زيادة إنتاج البنزين بلغ ٧.٥ مليار دولار ، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ مشروع إنتاج البنزين على الأوكتان خلال عامين.

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن محافظة الإسكندرية تعتبر أحد قلاع صناعة البترول في مصر، متقدما بالشكر للرئيس السيسي على دعمه الدائم لقطاع البترول في مصر والذي ساهم في تحقيق العديد من النجاحات غير المسبوقة على مدار الـ 6 سنوات الماضية.

وأضاف الملا، خلال كلمته أثناء افتتاح الرئيس السيسي، لعدد من المشروعات القومية بالإسكندرية، “أن الوزارة عملت في خطتها على تحقيق الاكتفاء الذاتي للسوق المحلي من البنزين من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التنموية بمختلف المحافظات وعلى رأسها الإسكندرية”.

وافتتح السيسي اليوم مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير 2 للإسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى