سياسة

وكالة “برينسا لاتينا” الكوبية : 100 ألف سائح وصلوا لمصر منذ الأول من يوليو وسواحلها على البحر الأحمر هي الأفضل

زار أكثر من 100 ألف سائح المدن الساحلية في مصر مثل الغردقة وشرم الشيخ منذ الأول من يوليو الماضي بعد أن أعادت الحكومة المصرية حركة الطيران الدولية جزئيًا، وذلك حسبما نقلته  وكالة “برينسا لاتينا” الكوبية حيث أن آلاف الزوار  الأجانب يفضلون مصر بسبب سواحلها الرائعة.

وذكرت الوكالة الكوبية الرسمية إن بيلاروسيا وسويسرا والمجر وصربيا تعتبر من الأسواق المصدرة الرئيسية للسائحين في مصر، خاصة وأنهم يفضلون سواحل البحر الأحمر.

واعتبرت الوكالة أن شرم الشيخ هي المركز الإداري لمحافظة جنوب سيناء، والتي تضم مدنًا أخرى على ضفاف النهر، بالإضافة إلى سانت كاترين الذى لا يزال أحد أقدم الأديرة، والذى وتم إعلانه كموقع تراث عالمي من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة.

وقالت إنه بالإضافة إلى الشمس والشواطئ، فإنه يمكن القيام بجولات صحراوية برفقة البدو واستكشاف البحر الأحمر والصحراء معا، وكذلك الغردقة المعروفة بالمنتجعات الصحية، كما يمكن للغواصين الاستمتاع بمشاهدة الحدائق المرجانية الرائعة.

وإلى جانب إعادة تنشيط النشاط السياحي، أعادت مصر فتح العديد من المتاحف وسمحت بالدخول إلى المواقع والمعالم الأثرية مثل أهرامات الجيزة، أهم عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

وأشارت الوكالة إلى أن الحياة الطبيعية تعود بشكل تدريجي في مصر بعد أشهر من الإغلاق بسبب فيروس كورونا، حتى أنه تم فتح المساجد مع مراعاة شروط الإجراءات الاحترازية وكذلك الكنائس القبطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى