شركات وأسواق

أبرز أنشطة الشركات المحلية والدولية اليوم الأحد

الشركات المحلية

قطاع البنوك والخدمات المالية:

المصرف المتحد ينظم ندوة تثقيفية للتوعية بالخدمات البنكية لشباب محافظة جنوب سيناء

ذكرت صحيفة (حابي) أن المصرف المتحد نظم ندوة عن الخدمات البنكية والحلول المصرفية المتميز الرقمية والتقليدية لشباب الهلال الأحمر و الشباب و الرياضة و شباب الأزهر بمدينة الطور – محافظة جنوب سيناء .

وجاء ذلك ضمن الحملة القومية للبنك المركزي المصري في الفترة من 9 -24 اغسطس 2020 الحالي. وذلك بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء وسط اجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا.

بنك مصر يقود تحالف مصرفي لتدبير قرض بقيمة 1.255 مليار جنيه لتمويل مشروع للدواجن

نقلًا عن صحيفة (أخبار اليوم)، قاد بنك مصر، مؤخراً تحالفا مصرفيا بصفته المرتب الرئيسي وضامن التغطية ومسوق ووكيل التمويل ووكيل للضمان؛ وذلك لتدبير قرض طويل الأجل بمبلغ 1.255 مليار جنيه مصري لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع “كايرو ثرى ايه للدواجن” والذى يتمثل في إنشاء وتشغيل مزارع لإنتاج الثروة الداجنة بمحافظة الجيزة بعدد 14 مزرعة لإنتاج دواجن التسمين و9 مزارع لإنتاج أمهات الدواجن، بالإضافة إلي معمل تفريخ بتكلفة استثمارية إجمالية تبلغ 1.9 مليار جنيه.

وشمل التحالف “بنك القاهرة” و”بنك قطر الوطني الاهلي” بصفتهم المرتبين الرئيسين الأوليين، وبالتعاون مع مكتب دكتور زكي هاشم وشركاه بصفته المستشار القانوني للبنوك و مكتب التميمي ومشاركوه بصفته المستشار القانوني لشركة كايرو ثري ايه للدواجن .

قطاع الاتصالات:

فودافون مصر تنفي تسريب بيانات 12 مليون عميل

نقل موقع (أموال الغد) أن “أيمن عصام”, رئيس قطاع العلاقات الحكومية والخارجية والشئون القانونية في  شركة فودافون مصر، نفى تسريب بيانات ١٢ مليون.

وأضاف في تصريحات خاصة “تابعنا المنشور علي صفحات التواصل الإجتماعي وتحققنا من مدي صحة هذه المعلومات وتبين انها غير صحيحة وبيانات مفبركة وعادة الغرض من نشر مثل هذه المعلومات المضللة والبيانات المزورة هو الشهرة وزيادة المتابعين او التشهير بالشركات الكبري” .

قطاع الأسمدة:

10 مليارات جنيه استثمارات تطوير الدلتا للأسمدة

نقلت صحيفة(البورصة) تصريحًا لـ”عماد الدين مصطفى”, رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية, بإن استثمارات تطوير شركة الدلتا للأسمدة تصل إلى 10 مليارات جنيه.

ولفت إلى أن كراسة شروط تطوير شركة الدلتا للأسمدة ستكون جاهزة قبل نهاية الأسبوع الجاري وسيتم طرحها على جميع أصحاب الرخص العالميين العاملين في مجال الأمونيا.

قطاع الملابس:

“دايس” للملابس تتحول للخسائر في 6 أشهر

نشر موقع (مباشر) القوائم المالية المجمعة لشركة دايس للملابس الجاهزة والتي أظهرت تحولها للخسائر خلال النصف الأول من 2020، على أساس سنوي.

وذكرت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنها حققت خسائر بلغت 92.76 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 73.014 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 445.11 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 731.29 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

القطاع الطبي:

“سبيد ميديكال” تضخ 29 مليون جنيه بمستشفى العبور ومعامل على وشك الافتتاح

ذكرت صحيفة (المال) أن شركة “سبيد ميديكال” ضخت استثمارات بقيمة 29 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2020، توزعت بين مستشفى العبور، ومعامل طبية تستهدف الشركة افتتاحها الفترة المقبلة.

وقال “محمود لاشين”، رئيس مجلس إدارة سبيد ميديكال، إن شركته قامت بضخ 29 مليون جنيه فى مشروعات تحت التنفيذ خلال النصف الأول من العام الحالى.

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

تقاعد الرجل الثاني في “أمازون” بحلول مطلع العام المقبل

ذكر موقع (The verge) أن “جيف ويلك”, المدير التنفيذي ورئيس المستهلك لدى “أمازون”، يخطط للتقاعد بعد أكثر من عقدين من العمل مع الشركة، وهو قرار يبدو أنه أخرجه من الخط ليخلف الرئيس التنفيذي.

ويعتبر “ويلك” ثاني أعلى مسؤول في “أمازون” إلى جانب “آندي جاسي”، الرئيس التنفيذي لقسم الحوسبة السحابية بالشركة، وجعله ذلك مرشحًا لتولي المنصب الأعلى من بيزوس، 56 عامًا، إذا كان سيغادر.

“تيك توك” تسعى لرفع دعوى قضائية ضد البيت الأبيض

وفقًا لشبكة (CNA)، قررت “تيك توك” رفع دعوى قضائية ضد الإدارة الأمريكية بسبب حملة الانتقادات التي يوجهها الرئيس “ترامب” ضد تطبيق مشاركة الفيديو، والتي تتهمها واشنطن بأنها تشكل تهديدًا للأمن القومي.

مع تصاعد التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم ، وقع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أمرًا تنفيذيًا في السادس من أغسطس يمنح الأمريكيين 45 يومًا للتوقف عن التعامل مع شركة “بايت دانس” الصينية الأم لـ “تيك توك”.

“فيسبوك” تتبرع بقيمة 40 مليون دولار لدعم الشركات المملوكة للسود

أفادت شبكة (CNN Business) أن “فيسبوك” أطلق برنامج تمويلي بقيمة 40 مليون دولار للشركات المملوكة للسود المتضررة من جائحة كورونا – وهي جزء من مبادرة الشركة الأوسع لمساعدة مجتمعات السود – والتي أعلنت عنها في يونيو. وتخطط الشركة لإصدار 10 آلاف منحة لأصحاب المشاريع السود لدعم نحو 50 موظفًا. 

مستخدمو “وي شات” في الولايات المتحدة يقاضون إدارة  “ترامب”

أفادت شبكة (Fox Business) أن بعض مستخدمي “وي شات” المقيمين في الولايات المتحدة يحاولون مقاضاة الرئيس “دونالد ترامب” في محاولة لمنع أمر تنفيذي يهدف لمنعهم من استخدام تطبيق المراسلة الصيني الشهير في الولايات المتحدة.

وفي الدعوى القضائية، طلب المستخدمون من قاضي محكمة فيدرالية منع تنفيذ الأمر التنفيذي، زاعمين أنه ينتهك حرية مستخدمي الولايات المتحدة في التعبير.

 قطاع الطيران:

تزايد احتمالية إضراب عمال “بريتش إيروايز” في غضون أشهر

أفادت وكالة رويترز للأنباء (Reuters)  بأن هناك احتمالية بتعرض شركة “بريتش إيراويز” لإضراب من عمالها بحلول فصل الخريف بسبب اعتراضهم على عقود العمل الجديدة التي لم توفر استقرارًا كافيًا ويمكن أن تخفض الرواتب بشكل كبير.

وهددت إحدى النقابات العمالية شركة الطيران البريطانية بالإضراب فيما تؤكد الأخيرة أن هذه الإجراءات تهدف لخفض التكاليف عقب إضرار فيروس كورونا بأعمالها.

قطاع الأدوية:

“جونسون آند جونسون” تعتزم البدء في المرحلة الثالثة من تجربة لقاح فيروس كورونا بحلول سبتمبر

نقلت شبكة (CNBC) أن شركة “جونسون آند جونسون” تخطط لبدء المرحلة المتأخرة لاختبار لقاحها المحتمل لفيروس كورونا في سبتمبر القادم.

وستسجل المرحلة الثالثة من التجربة ما يصل إلى 60 ألف شخص يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا وأكبر في حوالي 180 موقعًا في الولايات المتحدة ودول أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى