سياسة

في ندوة بمكتبة القاهرة .. عكاشة : “تقديرات مصرية” نموذج على تفوق الشباب المصري وتفاعله

أكد الدكتور خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية أن الشباب المصري قادم وأن مصر قادمة وقادرة.. معتبرا أن اصدار “تقديرات مصرية” الذي يقدمه المركز يعد نموذجاً على قدرة الشباب في التفاعل والتفوق.
وقال عكاشة – في ندوة نظمتها مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، لعرض ومناقشة مجلة ” تقديرات مصرية” مساء اليوم الأربعاء – :”أشكر هذه الاستضافة غير الغريبة على مكتبة القاهرة التي تحتضن كل الفعاليات الفكرية والثقافية المميزة، ولذلك نحن كأعضاء في المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية نفخر بوجودنا اليوم نلبي دعوة المكتبة لكي نتحدث عن جهدنا البحثي في الفترة الماضية”.
وأضاف :”كلمتي ستقتصر على تقديم الشكر وتقديم زملائي أصحاب التجربة، وهو اصدار نصف شهري يصدره المركز يتناول العديد من القضايا أصحاب التجربة موجودين على المنصة وفي القاعة، أشعر بالفخر الكبير لان مسيرتي العملية وفقتني لان أكون زميلا لهؤلاء”.
وتابع :” أرقب طموح الشباب المصري بان يغير الكثير من المفاهيم ويقدم انتاجا يجعل الأجيال الأقدم يشعرون بالفخر بأن الشباب المصري قادم ومصر قادمة وقادرة، حينما تسمح الظروف لا يتأخر الشباب المصري عن أن يكون موجودا وفاعلا ومتفوقا، وهذا شيء يراه متابعونا في اصدار تقديرات مصرية وغيره من الإصدارات ويثنوا عليه”.
وأشار إلى أن إصدارات تقديرات مصرية يرأس تحريره دكتور خالد حنفي ويشرف عليه كل من الدكتور جمال عبد الجواد والدكتورة دلال محمود عضو الهيئة الاستشارية ومدير برنامج الامن وقضايا الدفاع والدكتورة رغدة البهي احد الوجوه الشابة والواعدة ورئيسة وحدة الأمن السيبراني ولكن اسهامها في هذا الإصدار يتجاوز تخصصها إلى مجالات أرحب”.
واعتبر عكاشة أن وجود هذا الإصدار كان طموح للمركز المصري منذ بدايته، وتحق على يد هؤلاء الخبراء والباحثين الشباب لخروج الإصدار إلى النور.
ووجه مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية الشكر المستحق لدكتور ياسر عثمان مدير مكتبة القاهرة الكبرى واحد رموز الثقافة المصرية الهامة والواعدة والنشيطة التي نفخر بها وبتواجدها في هذا المكان وفي الوسط الفكري والثقافي المصري.
كما وجه الشكر الموصول لدكتور خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي وأيضا ودائما وزيرة الثقافة على احتضانها لهذه الفعالية التي تعكس قدر اهتمام وزارة الثقافة بالجهود الفكرية والثقافية التي تنتجها مراكز الدراسات المصرية والباحثين المصريين والشباب المصري أصحاب هذه التجربة.
من جانبه ..قال مدير مكتبة القاهرة الكبرى ياسر عثمان :”تشرفنا بحضوركم اليوم، مريدي الثقافة وتصحيح المفاهيم يسعى إلى أبعد نكان ليصل إلى الحقيقة”.
وأضاف أن “تقديرات مصرية” مجلة دورية تعني بالشأن المصري وهذا سبب اختيار مكتبة القاهرة الكبرى لتتشرف باستضافة هذا الحدث لأن المعلومات الدورية تكون أكثر حداثة من الموجودة في الكتب”.
ووجه الشكر إلى الدكتور خالد عكاشة و المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية المسؤول عن هذا الإصدار القيم والجدير بالاحترام لكل من قدمه من فريق عمل رائع مختلف الاتجاهات الشخصية والسياسية و الاقتصادية والاجتماعية، وكلهم أساتذة أجلاء قامت هذه المجلة على أعناقهم.
وأضاف مدير مكتبة القاهرة أن الدكتور عكاشة له مؤلفات عديدة منها سيناء ارض المقدس والمحرم وامراء الدم وصناعة الإرهاب من المودودي الى البغدادي، السلاح الروسي في اليمن، انزلاق تركي، هل استيقظت أمريكا على حقيقة الفعل التركي، المقامات الاثيوبية، تركيا تدفع المستقبل الليبي الى خيار التقسيم. في موسكو طريقة عمل الهدنة الهشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى