روسيا

صحيفة: مقتل جنرال روسي وإصابة ثلاثة جنود جراء انفجار عبوة ناسفة في سوريا

أفادت صحيفة روسية أن “جنرالا روسيا”  قتل إثر انفجار عبوة ناسفة في سوريا فيما أصيب ثلاثة جنود روس آخرين “.

وذكرت صحيفة كومسوملسكايا برافدا  الروسية  ، في خبر تحت عنوان “مقتل جنرال روسي إثر انفجار عبوة ناسفة في سوريا وإصابة ثلاثة جنود روس” ، أن :” الجنرال الروسي قد توفي إثر انفجار عبوة ناسفة في طريق القافلة الروسية العسكرية أثناء عودته من أداء أحد الأعمال الإنسانية على الأراضي السورية”.

وأشارت إلى أن الانفجار وقع على بعد 15 كيلو مترا من محافظة دير الزور السورية. وذلك وفقًا لما نقلته وزارة الدفاع الروسية، التي وعدت بتوفير كل الدعم اللازم لأسرة الجنرال المتوفي.

يذكر أن الجنرال المتوفي كان مستشارا عسكريا كبير الشأن برتبة لواء ، ومن المقرر أن يتم ترشيحه للحصول على جائزة الدولة. كما نقلت الصحيفة أن الانفجار أسفر عن إصابة ثلاثة جنود روس، انتهت الى أن توفي أحدهم متأثرًا بجراحه فيما بعد.

وأردفتذات الصحيفة في تقريرٍ آخر لها أن وسائل اعلام سورية وروسية قد تناولت في أعقاب الحادثة، أنباء تؤكد أن المتسبب الرئيسي وراء الحادثة إما من قِبَل مقاتلي داعش أو الأمريكيون.

 وألقت الضوء على تصريحات منسوبة الى أحد الجنرالات الروس العاملين على أرض الميدان في سوريا، والذي يرى أن المُفجرين كانت لديهم معلومات حول موقع السيارة التي كان يستقلها العسكريون الروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى