شركات وأسواق

أبرز أنشطة الشركات المحلية والدولية اليوم الأربعاء

الشركات المحلية

قطاع العقارات:

أرباح المتحدة للإسكان تتراجع 18% خلال النصف الأول من 2020

ذكر موقع (مباشر) أن القوائم المالية المجمعة لشركة المتحدة للإسكان والتعمير، أظهرت خلال النصف الأول من 2020، تراجع أرباحها بنسبة 18بالمائة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنها حققت أرباحاً بلغت 70.23 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 85.95 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

بقيمة 30 مليون جنيه.. مستثمر يعرض الاستحواذ على شركة تابعة لمدينة نصر للإسكان

أفادت صحيفة(المال) أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تلقت عرضا مبدئيا من مستثمر استراتيجي، لشراء كامل أسهم شركة النصر للمرافق والتركيبات المملوكة لها بنسبة 98.4%.

وذكرت الشركة، في بيان، أن قيمة العرض 30 مليون جنيه مقابل اسثمارات مدينة نصر في رأسمال الشركة التابعة، ورصيد المديونية المستحق لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير لدى الشركة التابعة.

قطاع الاتصالات:

ارتفاع معدل نمو قطاع الاتصالات إلى 15.2% رغم جائحة كورونا

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الرغم من جائحة كورونا استطاع أن يحقق خلال العام المالي الماضي معدل نمو بلغ 15.2%.

وذكر طلعت – وفقا لما أوردته صحيفة (اليوم السابع) – أنه نتج عن الأزمة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد فرص للتعلم والعمل عن بٌعد.

وأشار إلى أن التعلم عن بٌعد أتاح للوزارة الفرصة لمضاعفة أعداد المتدربين بما يتكامل مع جهودها في مضاعفة فروع معاهد التدريب في المحافظات.

قطاع الأدوية:

“توفيق”: تخصيص 1.7 مليار جنيه لتأهيل مصانع الأدوية التابعة

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أنه تم الانتهاء من التقييم الفني لمصانع الأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – وذلك من قبل استشاري متخصص، وذلك للبدء في تأهيل خطوط الإنتاج للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد ” GMP” بتكلفة تصل إلى 1.7 مليار جنيه.

وذكرت صحيفة (البورصة) أن ذلك جاء خلال ترؤس توفيق  الاجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، لاعتماد الموازنة التقديرية للعام المالي 2020/2021.

قطاع البنوك والخدمات المالية:

“التعمير والإسكان” يُحقق مليار جنيه صافي أرباح فى النصف الأول من 2020

نقلت صحيفة (أموال الغد)، عن “حسن غانم”، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، قوله إن إجمالي أرباح البنك قبل الضرائب بلغت 1.3 مليار جنيه في نهاية النصف الأول من العام الجاري بينما سجلت صافي أرباح البنك مليار جنيه.

وأشار بيان إلى أن البنك استطاع تحقيق مؤشرات مالية جيدة في ظل الظروف الاقتصادية القائمة وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري المنتهي في يونيو الماضي على الرغم من تداعيات فيروس كورونا.

بنك التنمية الصناعية يخطط لبيع أصول بـ 1.5 مليار جنيه لإغلاق الخسائر

ذكر موقع (مصراوي) أن “ماجد فهمي”، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، في تصريحات لمصراوي، إن البنك يخطط لبيع أصول بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال الفترة القادمة، لاستكمال إغلاق الخسائر المرحلة للبنك وتعظيم أرباحه.

وأشار “فهمي”، إلى أن البنك انتهى من إغلاق خسائر مرحلة بأكثر من مليار جنيه خلال 4 سنوات.

الشركات الدولية

قطاع التجارة بالتجزئة:

” وول مارت”: مبيعات التجارة الإلكترونية ارتفعت بنسبة 104٪ في الصين خلال الربع الثاني

ذكرت شبكة (CNBC) أن شركة التجارة بالتجزئة “وول مارت” أعلنت أن صافي مبيعات التجارة الإلكترونية في الصين ارتفعت بنسبة 104 ٪ عن العام الماضي خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 يوليو.

وتعتبر هذه الوتيرة أسرع من معدل النمو البالغ 97٪ الذي تم تسجيله لصافي مبيعات التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة خلال نفس الفترة.

“أمازون” تخطط لتوظيف 3500 عاملًا إضافيًا في الولايات المتحدة

أفادت شبكة (CNN Business) أن “أمازون” تخطط لتوظيف 3500 عاملًا إضافيًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة في خطوة تلزم شركة التجارة الإلكترونية بتوسيع كبير في المساحات المكتبية في وقت يتبنى فيه الآخرون العمل عن بُعد إلى أجل غير مسمى.

وأعلنت “أمازون”  أنه سيتم تعيين الموظفين الجدد في مجالات تتراوح بين الحوسبة السحابية وحتى خدمات توصيل البضائع إلى المستهلكين.

قطاع الطيران:

توافق بين الولايات المتحدة والصين على توسيع جدول رحلات الطيران بينهما إلى 8 رحلات أسبوعيا

نقل موقع (Market Watch) أن الولايات المتحدة والصين اتفقا على مضاعفة عدد رحلات شركات الطيران التي يمكن لشركات الطيران الأخرى تشغيلها بين البلدين من أربع إلى ثماني رحلات في الأسبوع.

وتمثل الاتفاقية مزيدًا من التخفيف من المواجهة بين أكبر اقتصادين في العالم بشأن قيود السفر المفروضة خلال الوباء.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“آبل” تزيل آلاف الألعاب من متجرها للتطبيقات الصيني

أفاد موقع (The verge) أن “آبل” سحبت أكثر من 47 ألف تطبيق من متجرها للتطبيقات الصيني في وقت سابق من هذا الشهر، حيث أجرت شركة “آبل” حديثًا تغييرًا في السياسة للقضاء على ثغرة سمحت سابقًا ببيع الألعاب المدفوعة والألعاب ذات عمليات الشراء داخل التطبيق، وذلك بالرغم من أنها لا تزال تنتظر موافقة الجهات التنظيمية الصينية.

ومع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين، فقد تكون عمليات آبل في الصين – والتي تشمل ملايين العملاء والكثير من عمليات التصنيع للشركة – في خطر.

“سبيس إكس” تجمع نحو 2 مليار دولار في جولة تمويلية جديدة

كشفت شبكة (Fox Business) أن “سبيس إكس” جمعت أكثر من 1.9 مليار دولار في جولة تمويلية جديدة.

يأتي التمويل في الوقت الذي تسعى فيه شركة “سبيس إكس” بقيادة “إيلون ماسك” لبناء مركبة “ستارلينك” الفضائية لتقديم خدمة الإنترنت ذات النطاق العريض بهدف إتاحة الانترنت عبر الفضاء بحلول نهاية عام 2020.

“ترامب” يدعم مساعي “أوراكل” لشراء أعمال “تيك توك” في أمريكا

وفقًا لشبكة (BBC)، أبدى الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” دعماً لخطوة “أوراكل” للاستحواذ على أعمال “تيك توك” في الولايات المتحدة، لترتفع المنافسة بين الشركات الأمريكية التي ترغب في شراء التطبيق قبل حظره رسمياً.

ووقع “ترامب” مرسوماً بحظر “تيك توك” في الولايات المتحدة في غضون 90 يوماً ما إذا لم يتم الاستحواذ عليه من شركة أمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى