السودان

إعفاء متحدث الخارجية السوداني من منصبه على خلفية تصريحات “السلام مع إسرائيل”

أصدر وزير الخارجية السوداني المكلف عمر قمر الدين اسماعيل اليوم الأربعاء قرارا بإعفاء السفير حيدر بدوي صادق من منصبه كناطق رسمي لوزارة الخارجية ومديرا لإدارة الإعلام.

ذكرت ذلك وكالة السودان للأنباء الرسمية (سونا) فيما لم تشر لمزيد من التفاصيل.

وبالأمس، كان المتحدث باسم الخارجية السودانية أدلى بتصريح لشبكة “سكاي نيوز” أمس أعلن فيه أن بلاده تتطلع لاتفاق سلام مع إسرائيل، قائم على الندية ومصلحة الخرطوم “دون التضحية بالقيم والثوابت”.

وأعلن وزير الخارجية السوداني، أمس، أن وزارته لم تناقش باي شكل من الأشكال أمر العلاقات بين السودان وإسرائيل وأنها لم تكلف الناطق الرسمي بالإدلاء باي تصريح حول هذا الامر.

وذكر وزير الخارجية ، في تصريح صحفي، أن وزارة الخارجية تلقت بدهشة تصريحات السفير حيدر بدوي صادق الناطق باسم الوزارة عن سعي السودان لإقامة علاقات مع اسرائيل، وأوجدت هذه التصريحات وضعا ملتبسا يحتاج لتوضيح.

وأكدت خارجية جمهورية السودان أن أمر العلاقات مع إسرائيل لم تتم مناقشته في وزارة الخارجية بأي شكل كان، ولم يتم تكليف السفير حيدر بدوي للإدلاء بأي تصريحات بهذا الشأن.

وكان المتحدث باسم الخارجية السودانية أشار إلى أن الخارجية السودانية تتطلع لقيادة الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي، من أجل توقيع اتفاق سلام، مشيدا بخطوة الإمارات بتوقيع معاهدة سلام مع إسرائيل، واصفا إياها بـ”الجريئة والشجاعة التي ترسم خط السير الصحيح لباقي الدول العربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى