سياسة

مدبولي: ندعم جهود الأكاديمية الوطنية للتدريب لإنجاح مهمتها في تخريج كوادرعلى قدر عال من الكفاءة

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  اليوم الاثنين الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك لمُتابعة أنشطة الأكاديمية والبرامج التدريبية المُصممة لتأهيل الكوادر في مختلف قطاعات الدولة، والقيادات التنفيذية العليا. وكذا العاملين في الجهاز الإداري للدولة وبرامج النشء والشباب.

 أكد رئيس مجلس الوزراء أن الأكاديمية الوطنية للتدريب أصبحت أحد الصروح التي تضطلع بمهمة تدريب الكوادر البشرية من مختلف المستويات والأعمار وخاصة من الشباب، بحيث تصبح مؤهلة للقيادة في المستقبل وشغل المناصب العليا بكافة قطاعات الدولة، إلى جانب الارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم بصفة مستمرة، بما يضمن توافر كفاءات عالية المستوى تعمل على تقديم حلول مبتكرة ومبدعة في مختلف التخصصات.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة رشا راغب أن الأكاديمية الوطنية للتدريب تقدم البرامج التدريبية لقطاعات عمرية مختلفة، وتخصصات علمية وخلفيات مهنية متنوعة، وتسعى للربط بين كافة المستويات في الدولة؛ لخلق مجتمع على وعي ودراية بما يحدث في أروقة الدولة وسياساتها العامة، بحيث يتمكن المتدربون من تنفيذ تلك السياسات والخطط بكفاءة وإنتاجية، مشيرة إلى أن الأكاديمية تقدم أيضا برامج دولية، إلى جانب عقد شراكات مع مؤسسات تدريبية دولية.

وأضافت “راغب”، أنه قد تم خلال الفترة من يوليو 2018 حتى أغسطس 2020، إعداد 81 برنامجا تدريبيا من خلال 25657 ساعة تدريب. لافتة إلى أن عدد المتدربين حاليا يبلغ 7413 متدربا. ومن المخطط أن يصل العدد المُستهدف للمتدربين إلى 11328 متدرباً، كما أشارت إلى أن الأكاديمية توفر التدريب الإلكتروني (التدريب عن بعد) ويضم 21 برنامجاً بعدد ساعات تدريب تصل إلى 2220 ساعة، ويقوم بالتدريب 93 مدرباً يتوافرون على المنصة الإلكترونية.

وخلال الاجتماع، قدمت الدكتورة رشا راغب شرحًا موجزًا حول البرامج التدريبية بالأكاديمية ونوعيتها. موضحة أنها تشتمل على مدرسة رئاسية للتأهيل للقيادة بالإضافة الى عدد من البرامج المصممة للعاملين بالدولة “تكليفات- تعيينات- ترقيات”، بالإضافة الى المبادرات القومية والبرامج الدولية. كما أطلعت “راغب” السيد رئيس الوزراء على تفاصيل البرامج التدريبية في المبادرة القومية التي تحمل عنوان “المسئول الحكومي المحترف”، والتي تهدف إلى رفع كفاءة المتدربين لتأدية وظائفهم بطرق أكثر احترافية، مما يسهم في تعزيز ثقة المواطن بالدولة وتعزيز قيم النزاهة والشفافية.
كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة تدعم الجهود التي تقوم بها الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ لإنجاح مهمتها في تخريج كوادر على قدر عالٍ من الكفاءة والمهارات التي تؤهلها للقيادة، وأن هناك مردودا إيجابيا واضحا للبرامج التدريبية على خريجي الأكاديمية، ونتطلع إلى مزيد من البرامج الابتكارية والإبداعية خلال المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى