الاقتصاد الدولي

ألمانيا تستهدف الاستثمار في الطاقة الأفريقية.. أبرز ما جاء في الاقتصاد الدولي اليوم الأحد

عدم تغير ثقة المستهلك الأمريكي في أغسطس

أما بالنسبة إلى ثقة المستهلك، نقلت (فوكس بيزنس) أنباء حول ثبات معنويات المستهلك في الولايات المتحدة تقريبًا في أغسطس، وفقًا لمسح أجرته جامعة ميشيغان يوم الجمعة. وبلغت القراءة النهائية لمؤشر ثقة المستهلك 72.8 في أغسطس، مرتفعة من 72.5 في يوليو. 

الولايات المتحدة تحافظ على رسوم جمركية بنسبة 25٪ على الجبن والنبيذ والمنتجات الأخرى الإسبانية

وعلى صعيد آخر، نقلت )الباييس (أنباء حول إعلان حكومة الولايات المتحدة يوم الأربعاء أنها ستبقي الرسوم الجمركية المفروضة على الصادرات من الاتحاد الأوروبي العام الماضي – وهو قرار سيؤثر على الجبن والنبيذ وزيت الزيتون ومنتجات لحم الخنزير الإسبانية. وقدمت الولايات المتحدة الرسوم في 18 أكتوبر 2019، بعد فوزها في نزاع في منظمة التجارة العالمية (WTO) حول الإعانات غير القانونية الممنوحة لشركة Airbus لصناعة الطائرات منذ أكثر من 15 عامًا.

ألمانيا تستهدف الاستثمار في الطاقة الأفريقية

أما بالنسبة إلى ألمانيا، نقلت (أويل أند غاز يوراسيا( أنباء حول استهداف ألمانيا الطاقة الأفريقية كفرصة استثمارية، لا سيما في شركات تكنولوجيا الطاقة النظيفة والرقمنة. وفي ندوة عبر الإنترنت استضافتها غرفة الطاقة الأفريقية ومنتدى الأعمال الأفريقي الأفريقي (GABF)، أشار المتحدثون إلى أن إفريقيا قد تحولت مؤخرًا إلى صدارة السياسة الخارجية الألمانية وأجندة التنمية، مما أدى إلى إنشاء استثمار تنموي بقيمة 1.1 مليار دولار تمويل لمساعدة الشركات الألمانية على دخول الأسواق الأفريقية.

بلجيكا تقيد السفر إلى العديد من مناطق الاتحاد الأوروبي

أما بالنسبة إلى بلجيكا، نقلت (بروكسل تايمز( أنباء حول فرض بلجيكا مزيدًا من القيود على السفر إلى العديد من البلدان والمناطق في أوروبا. كما أعلن المركز الوطني للأزمات أن تم تكييف رموز بالألوان لعدد من البلدان والمناطق في أوروبا، مما زاد من تقييد سفر البلجيكيين.

البنك المركزي الصيني يصدر سندات خارجية بقيمة 30 مليار يوان

وفي الصين، نقلت (رويترز) أنباء حول إصدار البنك المركزي الصيني 30 مليار يوان (4.3 مليار دولار) من الأوراق المالية الخارجية في هونج كونج يوم الخميس، وفقًا لإخطار نشرته سلطة النقد في هونج كونج. وذكر الإشعار أن بنك الشعب الصيني قام بتسعير شريحة 20 مليار يوان لمدة ثلاثة أشهر بقسيمة 2.70٪، وشريحة 10 مليارات يوان لمدة عام بنسبة 2.70٪.

تعهد المزيد من الدعم للاستثمار الأجنبي المباشر والتجارة الخارجية

وعلى صعيد آخر، نقلت (تشاينا دايلي) عن مسؤولين حكوميين أن الصين ستعزز الخدمات وتساعد في حل الصعوبات التشغيلية للشركات العالمية من أجل استقرار الثقة التجارية طويلة الأجل للمستثمرين الأجانب وسط التداعيات الاقتصادية لوباء كوفيد-19. 

نمو استخدام الصين للطاقة بشكل مطرد في يوليو

أما بالنسبة إلى استخدام الطاقة، نقلت (شينخوا) أنباء حول إظهار بيانات من إدارة الطاقة الوطنية أن استهلاك الكهرباء في الصين، وهو مقياس رئيسي للنشاط الاقتصادي، نما بنسبة 2.3٪ على أساس سنوي في يوليو بسبب استئناف الأعمال المتسارع. وبلغ إجمالي استخدام الطاقة 682.4 مليار كيلوواط ساعة الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى