السودان

مدبولي يؤكد حرص مصر على دعم واستقرار السودان

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالعلاقات التاريخية بين مصر والسودان، والروابط التي تربط بين البلدين.

وقال «مدبولي»، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوداني، الدكتور عبد الله حمدوك، مساء اليوم السبت، «مصيرنا مشترك منذ بدء الخليقة وحتى يوم القيامة»، مشيرا إلى حرص مصر على تعزيز التعاون بين البلدين.

وأضاف إنه تناقش مع نظيره السوداني عبدالله حمدوك المرحلة الجديدة بين البلدين، معربا عن تطلعه لتفعيل كل الأفكار والمشروعات الموجودة بين البلدين، موضحًا: “مصيرنا مرتبط منذ بدء الخليقة حتى يوم القيامة، وكل الحرص على دعم استقرار وتقدم دولة السودان”.

وأضاف أنه اتفق مع رئيس الوزراء السوداني، على أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الزيارات واللقاءات المنتظمة بين كبار المسؤولين في البلدين.

وأشار إلى أنه ناقش مع نظيره السوداني، رسم مرحلة جديدة لتفعيل كل الأفكار والمشروعات التنموية التي تخدم البلدين.

وأضاف أحمل رسالة من فخامة الرئيس السيسي إلى قيادات دولة السودان تؤكد الحرص الشديد لتقديم كل الدعم الممكن للأشقاء فى السودان بكل القطاعات التي تخدم المواطن السوداني، سواء التعامل مع آثار الفيضيان والصحة والكهرباء والموارد المائية ومجالات التجارة والصناعة.

وتابع مدبولى: “المرحلة القادمة لا تقتصر فقط على الكلام الجميل والأفكار الجيدة، ولكن التركيز الشديد على تفعيل كل سبل التعاون وتنفيذ المشروعات المشتركة التي تخدم البلدين”، مشيرًا إلى أن هناك زيارات ولقاءات منتظمة على مستوى كبار المسؤولين، مضيفا: “وجهت الدعوة لرئيس وزراء السودان لزيارة مصر ونسعد بلقاءه هناك”.

وأكد مدبولي إنه سعيد لوجوده في بلده الثاني السودان على رأس كبار المسئولين، وتوجه بالشكر على كرم الضيافة والحفاوة التي وجدها من الأشقاء السودانيين، كما تقدم بالنيابة عن الرئيس والشعب المصري بالتهنئة للشعب السوداني لذكرى توقيع الدستور.

وأشار مدبولي إلى أنه يحمل رسالة من الرئيس تؤكد الحرص الشديد على تقديم كل الدعم للسودان في كل القطاعات التي تخدم الشعب السوداني سواء الفيضانات والصحة والكهرباء والتجارة والصناعة، لافتًا إلى أنه تم مناقشة مرحلة جديدة لتفعيل كافة الأفكار والمشروعات التي كان يحلم بتواجدها بين الشعبين.

وشدد لى أنه سيكون التركيز خلال الفترة المقبلة على تفعيل كافة المشروعات المختلفة، فنحن مصيرنا واحد وكلنا حريصون على دعم السودان.

وأكد أنه سيكون هناك زيارات منتظمة بين المسئولين في البلدين، ووجه الدعوة لنظيره السوداني لزيارة القاهرة لاستكمال المفاوضات وتفعيل كافة المشروعات

من جانبه أعرب عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني، عن سعادة بلاده بزيارة رئيس الوزراء المصري، والتي تعد تأكيد للإرادة السياسية بين البلدين، وكانت فرصة جيدة لمناقشة القضايا المشتركة مثل الربط الكهربائي والصحة والتعليم والتجارة وسد النهضة والقضايا الإقليمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، مؤكدًا أن هذه الزيارة تؤسس لبداية جديدة تقوم على أننا عقدنا العزم لتفعيل الاتفاقيات والبروتوكولات وكل ما تم الاتفاق عليه وتنفيذها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى