شركات وأسواق

أبرز أنشطة الشركات محليا وخليجيا ودوليا اليوم الأربعاء

الشركات المحلية

القطاع الطبي:

“وول مارت العالمية” تسعى لاستيراد كمامات من مصانع الغزل بـ”العاشر”

ذكرت صحيفة (البورصة) أن شركة “وول مارت العالمية” طلبت توريد كمامات من بعض مصانع الغزل والنسيج بمدينة العاشر من رمضان الصناعية، وجارى الاتفاق على الكميات المطلوبة استعدادا لتوريدها.

وقالت “سالي فاروق”، رئيس لجنة الصناعات النسيجية بجمعية مستثمرى العاشر من رمضان، إن السوق المصرى يشهد وفرة كبيرة فى إنتاج الكمامات القماشية لدى شركات الغزل والنسيج بالمدينة.

القابضة للأدوية: 419.5 مليون جنيه استثمارات لدعم الصناعة

أفادت صحيفة (اليوم السابع) أن البيانات المالية للشركة القابضة للأدوية كشفت عن استثمار نحو 419.5 مليون جنيه خلال العام المالى 2019-2020 تم بالفعل استثمار أغلبها فى عدد من الشركات التابعة ،لتدعيم الصناعة وزيادة إنتاجية الشركات التابعة .

وبحسب البيان فإنه تم استثمار نحو 38 مليون جنيه فى شركة تنمية الصناعات الكيماوية “سيد” لتطوير وتحديث المبانى وإحلال وتجديد الآلات فى مصنعى الطالبية وأسيوط . كما تم استثمار نحو 40 مليون جنيه فى شركة النيل؛ لتطوير بعض الأقسام واستكمال مشروعات الإحلال والتجديد.

أرباح “الكويت الوطني” تتراجع إلى 753.4 مليون جنيه بنهاية يونيو 2020

نقل موقع (أموال الغد) أن صافي أرباح بنك الكويت الوطني- مصر تراجع بنهاية النصف الأول من العام الجاري إلى 753.4 مليون جنيه، مقابل 1.05 مليار جنيه بنهاية يونيو 2019. وأظهرت القوائم المالية للبنك، ارتفاع القروض والتسهيلات الممنوحة للعملاء لتسجل 33.35 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020، مقابل 31.55 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق عليه.

كما تراجع إجمالي ودائع العملاء بالبنك بنحو 5.1% لتصل إلى 48.93 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 51.57 مليار جنيه بنهاية يونيو 2019، كما تراجع المركز المالي للبنك إلى 61.99 مليار جنيه خلال الفترة، مقابل 64.32 مليار جنيه في يونيو 2019.

قطاع الطيران:

مصر للطيران تسيّر اليوم 21 رحلة جوية منتظمة

وفقًا لموقع (مباشر)، تسيّر شركة مصر للطيران، اليوم الأربعاء، 21 رحلة جوية منتظمة، بخلاف رحلاتها الداخلية ورحلات الشحن الجوي والرحلات الاستثنائية التي تسيرها يومياً إلى عواصم ومدن العالم.

وأوضحت مصر للطيران، في بيان لها اليوم، أن الرحلات ستكون إلى “أمستردام، وباريس، وروما، ولندن، وميلانو، وإسطنبول، والخرطوم، والشارقة، وبيروت، ونيويورك، وبغدادـ ودبي، وأبو ظبي”، بواقع رحلة واحدة لكل وجهة عدا أبوظبي ودبي، حيث تسيّر رحلتين إلى كل وجهة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

قطاع المنتجات الغذائية:

1.4 مليار جنيه مبيعات “دومتي” خلال النصف الأول 2020

نشر موقع (آراب فاينانس) أن مبيعات شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي” سجلت صعودا وفقًا للقوائم المالية  إلى 1.455.719 مليار جنيه بأول ستة أشهر من العام الجاري، مقابل 1.301.547 مليار جنيه بالفترة المناظرة، محققة نمو بنسبة 12%، وفقا لبيان البورصة المصرية.

وصعد مجمل الربح خلال نفس الفترة إلى 351.232 مليون جنيه مقابل 319.297 مليون جنيه بالفترة المماثلة.

“عبور لاند” تسجل مبيعات بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال 6 أشهر

ذكرت صحيفة (المال)، أن نتائج أعمال شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، أظهرت ارتفاع مبيعاتها إلى 1.2 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجارى مقارنة بمبيعات قدرها 1.1 مليار جنيه، خلال الفترة المقارنة من 2019.

وكشفت القوائم المجمعة ارتفاع صافى الأرباح إلى 140 مليون جنيه خلال النصف الأول، مقارنة بصافى ربح قدره 127.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019. كما أظهرت القوائم المرسلة للبورصة الثلاثاء، ارتفاع تكلفة المبيعات إلى 951 مليون جنيه خلال النصف مقارنة بتكاليف قدرها 947 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

الشركات الخليجية

القطاع المصرفي:

“الأهلية للتأمين” و”اتحاد الخليج” تتلقيان خطابا بعدم الممانعة على صفقة الاندماج

ذكرت صحيفة (الاقتصادية) أن شركة الأهلية للتأمين التعاوني وشركة إتحاد الخليج للتأمين التعاوني تلقتا خطاب أمس من مؤسسة النقد العربي السعودي، بعدم ممانعة المؤسسة على صفقة اندماج ملزمة بين الشركتين.

وستستمر كل من شركة الأهلية للتأمين التعاوني وشركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني بالعمل للحصول على الموافقات النظامية الأخرى اللازمة. وتجدر الإشارة إلى أن إتمام صفقة الاندماج مشروط بالحصول على كافة الموافقات النظامية الأخرى اللازمة وموافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة الأهلية للتأمين التعاوني الخاصة بصفقة الاندماج والحصول أيضاً على موافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة اتحاد الخليج الخاصة بصفقة الاندماج.

قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات:

“ITS” تعلن شراكتها الاستراتيجية مع “سوفت وير إيه جي”

ذكرت صحيفة (الجريدة) أن مجموعة أنظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية (ITS) أعلنت بدء شراكة استراتيجية مع مجموعة Software AG، من أجل تسريع عملية التحول الرقمي في مجال الخدمات الصيرفية التقليدية والإسلامية.

القطاع العقاري:

1.66 مليار درهم إيرادات إعمار مولز خلال النصف الأول من 2020

نقلت صحيفة (البيان الإماراتية) أن مجموعة إعمار مولز أعلنت عن تسجيل إيرادات إجمالية بقيمة حوالي 1.66 مليار درهم (451 مليون دولار أمريكي) خلال النصف الأول من العام 2020، فيما بلغ صافي أرباحها 345 مليون درهم إماراتي (94 مليون دولار أمريكي) للفترة نفسها، حيث أكدت النتائج التي حققتها المجموعة مرونة أنشطتها وقدرتها على التعامل مع التحديات.

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“فوكسكون” سجلت أرباح فصلية أفضل من التوقعات

نقلت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن شركة “فوكسكون”، أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات في العالم, أعلنت عن أرباح فصلية أفضل من توقعات الأسواق، حيث أدى ارتفاع الطلب على العمل عن بُعد إلى تعويض تباطؤ مبيعات الهواتف الذكية.

وسجلت الشركة الموردة لـ”آبل” أرباحًا صافية قدرها 22.9 مليار دولار تايواني (778.54 مليون دولار أمريكي) للربع الثاني المنتهي في يونيو.

ارتفاع إيرادات “تينست” بأسرع وتيرة منذ عامين خلال الربع الثاني

نقلت شبكة (CNBC) أن شركة “تينست”  ارتفاعًا في الإيرادات بقيمة 114.88 مليار يوان (16.53 مليار دولار) مقابل التوقعات البالغة 112.72 مليار يوان. يمثل هذا ارتفاعًا بنسبة 29٪ على أساس سنوي ، وهو أسرع معدل نمو منذ الربع الثاني من عام 2018.

الربح العائد لمساهمي الشركة: 33.1 مليار يوان مقابل 27.56 مليار يوان متوقع. وهذا يمثل ارتفاعًا بنسبة 37٪ على أساس سنوي.

“تويتر” يضع علامة مميزة على حسابات المسؤولين الحكوميين والمواقع الإخبارية الرسمية

أفادت شبكة (CNN Business) أن “تويتر” قرر إضافة علامات جديدة لتحديد الحسابات الخاصة بالمسؤولين الحكوميين وكبار موظفي وسائل الإعلام المدعومة من الدولة بشكل أفضل.

وقالت “تويتر” إن كبار المسؤولين الحكوميين مثل وزراء الخارجية والسفراء والمتحدثين الرسميين سيحصلون على التصنيف ، وكذلك الحسابات التي تنتمي إلى كيانات إعلامية “تابعة للدولة” ورئيس تحريرها وكبار موظفيها.

“مايكروسوفت” تسعى للاستحواذ على عمليات “تيك توك” بالكامل

نقلت صحيفة (Financial Times) أن “مايكروسوفت” تسعى للتوصل لصفقة مع “تيك توك” بشأن شراء جميع عملياته على مستوى العالم بما في ذلك عمليات تطبيق الفيديو الصيني في الهند وأوروبا.

وكانت شركة البرمجيات الأمريكية قد أعلنت إنها تجري مفاوضات مع “بايت دانس” –المالكة لـ”تيك توك”-  لشراء عمليات التطبيق في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

قطاع الطيران:

“كاثي باسيفيك” تسجل خسائر بقيمة 1.27 مليار دولار خلال النصف الثاني

كشفت شبكة (CNA) أن شركة طيران هونغ كونغ “كاثي باسيفيك” خسرت 9.9 مليار دولار هونج كونج (1.27 مليار دولار أمريكي) في النصف الأول من هذا العام ، مما يجعلها أحدث شركة طيران كبرى تكشف عن مدى تأثير فيروس كورونا على أعمالها.

وقال “باتريك هيلي”، رئيس مجلس الإدارة، في بيان أن الأشهر الستة الأولى من عام 2020 كانت من أسوأ الفترات التي واجهتها الشركة على مدار تاريخها البالغ 70 عامًا.

إلغاء 43 طلبية شراء للطائرة “ماكس 737″خلال يوليو

وفقًا لشبكة (Fox Business)، لم تبيع شركة “بوينج” أي طائرات خطوط جوية وألغى العملاء طلبات شراء 43 من طائرتها “ماكس 737” خلال الشهر الماضي حيث استمرت التداعيات السلبية المترتبة على كلٍ من الوباء والإيقاف المستمر لطائرة “ماكس” بعد حادثين مميتين.

ويأتي ذلك في ظل استمرار أزمة “بوينج” المتمثلة في إيقاف الطائرة “ماكس 737” منذ مارس 2019 بسبب وقوع حادتثين متتالتين لطائرتين من نفس الطراز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى