الاقتصاد الدولي

تباطؤ “التوظيف” في الولايات المتحدة بشكل حاد يوليو الماضي.. أبرز ما جاء في الاقتصاد الدولي اليوم السبت

تراجع ديون الأسر الأمريكية في الربع الثاني وسظ انخفاض الإنفاق

في الولايات المتحدة، نقلت (Barron’s) أنباء حول انخفاض ديون الأسر الأمريكية لأول مرة منذ ست سنوات في الربع الثاني، مدفوعة بانخفاض قياسي في أرصدة بطاقات الائتمان حيث خفض المستهلكون الإنفاق غير الضروري أثناء عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا، وفقًا لبنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك. وكان الانخفاض البالغ 34 مليار دولار في إجمالي الدين المنزلي إلى 14.27 تريليون دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو هو الأكبر منذ الربع الثاني من عام 2013.

تباطؤ “التوظيف” في الولايات المتحدة في يوليو مع انتشار كورونا

أما بخصوص الوظائف، نقلت (BBC) أنباء حول تباطؤ التوظيف في الولايات المتحدة بشكل حاد في يوليو حيث كافحت البلاد للسيطرة على جائحة الفيروس التاجي. 

وأضاف أصحاب الأعمال 1.8 مليون وظيفة الشهر الماضي، بانخفاض عن 4.8 مليون في يونيو. وانخفض معدل البطالة إلى 10.2٪، مستمراً في التحسن من أعلى مستوى بلغ 14.7٪ في أبريل.

ربط الاتحاد الأوروبي وسويسرا منصات تداول الانبعاثات اعتبارا من سبتمبر

وعلى صعيد آخر، نقلت (EUR Activ) عن المفوضية الأوروبية أن الارتباط المزمع بين أسواق الكربون الأوروبية وسويسرا سيبدأ العمل اعتبارًا من سبتمبر، مما يمنح الشركات مجموعة أكبر من الشركاء المحتملين الذين يمكنهم تبادل تصاريح الانبعاثات معهم. سوق الكربون في الاتحاد الأوروبي هو السياسة الرئيسية للكتلة لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

انخفاض بناء المساكن في المملكة المتحدة هذا العام بنسبة 40٪ 

وفي المملكة المتحدة، نقلت (NY Times) عن وزير الإسكان البريطاني روبرت جينريك يوم الخميس أن عدد المساكن الجديدة التي تم البدء فيها في المملكة المتحدة قد ينخفض ​​بنسبة تصل إلى 40٪ هذا العام بسبب تأثير جائحة كوفيد-19. 

إيطاليا تعتمد حزمة جديدة للتعافي من فيروس كورونا بقيمة 25 مليار يورو

أما بالنسبة إلى إيطاليا، نقلت (Politico) أنباء حول اعتماد الحكومة الإيطالية يوم الجمعة مجموعة جديدة من الإجراءات الاقتصادية، بقيمة 25 مليار يورو، بما في ذلك تمديد دعم الأجور وحظر تسريح العمال، إلى جانب مزيد من التخفيف من إجراءات احتواء فيروس كورونا. 

نمو الاستثمار العالمي في الصين لمدة ثلاثة أشهر متتالية

وفي الصين، نقلت (China Daily) أنباء حول مشاهدة الأسهم والسندات الصينية بين المعاهد الخارجية وأصحاب الأسهم الخاصة زيادة في شهر يونيو وهو الشهر الثالث على التوالي، وفقًا لبيانات من بنك الشعب الصيني.

تضييق العجز في تجارة الخدمات في الصين في النصف الأول

أما بالنسبة إلى الميزان التجاري للخدمات، نقلت (China Daily) أنباء حول محافظة هيكل تجارة الخدمات في الصين على تحسنه المطرد خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام مع تقليص العجز والمرونة القوية في تجارة الخدمات كثيفة المعرفة، وفقًا لوزارة التجارة. وقفزت تجارة الخدمات كثيفة المعرفة بنسبة 9.2٪ على أساس سنوي خلال النصف الأول من هذا العام وشكلت 43.7٪ من إجمالي تجارة الخدمات في البلاد.

ارتفاع صادرات الصين بنسبة 7.2٪ على أساس سنوي في يوليو بسبب الطلب على الإمدادات الطبية

ونقلت (CNBC) أنباء حول إظهار بيانات من الإدارة العامة للجمارك في البلاد يوم الجمعة أن الصادرات الصينية المقومة بالدولار ارتفعت بنسبة 7.2٪ بينما انخفضت الواردات بنسبة 1.4٪ عن العام الماضي. وفي يوليو، سجلت الصين فائضا تجاريا قدره 62.33 مليار دولار، متفوقة على الـ42 مليار دولار التي كان يتوقعها الاقتصاديون. وبلغ الفائض التجاري للصين 46.42 مليار دولار في يونيو. 

وجاء هذا الارتفاع في الصادرات بسبب ارتفاع الصادرات في الإمدادات الطبية في النصف الأول من العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى