شركات وأسواق

أبرز أنشطة الشركات المحلية والخليجية والدولية اليوم السبت

الشركات المحلية

قطاع البنوك والخدمات المالية:

البنك الأهلي المصري يتيح حساب توفير المستقبل بدون مصاريف وبعدة مزايا

أكد يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، أن البنك يدعم الشمول المالي باستمرار وخاصة فئة الشباب من خلال طرح منتجات تناسب جميع احتياجات الشباب.

وأضاف أبو الفتوح ، وفقا لما ذكره موقع (مباشر) ، أن البنك لديه حساب توفير المستقبل يتم اصداره بدون مصاريف اصدار وتامين مجاني على الحياه للعميل ، ويحقق للعملاء من سن 16 عاما وحتى 50 عاما فتح الحساب. ويبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب 500 جنيه والحد الأدنى لاحتساب العائد 3001 جنيه.

بنك مصر يعفي فتح حساب التوفير من المصاريف ويصدر بطاقات مجانا

ذكر موقع (مصراوي)، أن بنك مصر قرر إعفاء فتح حسابات التوفير للعملاء الجدد فقط من احتساب أي مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحسابات، مع تحمل البنك مصروفات الدمغة اللازمة لفتح الحسابات بداية من يوم الأحد المقبل ولمدة أسبوعين قادمين، تنتهي في 24 من الشهر الجاري.

وأشار البنك إلى إصدار بطاقة ميزة أو البطاقة الكلاسيكية للخصم الفوري مجانا دون مصاريف دون باقي البطاقات، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الشباب العالمي لتحقيق الشمول المالي. 

التعمير والإسكان يطلق حملة حسابات التوفير بجائزة أسبوعية 50 ألف جنيه

أفادت صحيفة (اليوم السابع) أن  بنك التعمير والإسكان أطلق حملته على جوائز حسابات التوفير كجزء من استراتيجية البنك لتقديم خدمات مصرفية تنافسية ومزايا ترضي القطاع الاكبر من العملاء

وتأتي هذه الحملة في إطار تشجيع العملاء الحاليين والجدد على استثمار مدخراتهم والتمتع بالمزايا العديدة والتسهيلات التي تقدمها حسابات التوفير المتنوعة بالبنك والتي تنافس في مزاياها أكبر البنوك المصرفية في مصر.

قطاع الطيران:

الطيران المدني المصرية تحدد موعد تطبيق قرار حظر دخول غير المواطنين دون “PCR”

ذكر موقع (مباشر) أن وزارة الطيران المدني المصرية، أكدت أن قرار حظر دخول القادمين إلى مصر بدون ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي قبل 72 ساعة على الأكثر، إلى الأراضي المصرية يسري فقط على الأجانب غير حاملي الجنسية المصرية.

وذكرت الوزارة – في بيان فجر اليوم الجمعة- أن هذا القرار يطبق اعتبارا من 15 أغسطس الجاري ويستثنى من القرار السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومرسي مطروح وكذلك الركاب الترانزيت الي تلك المطارات.

قطاع التكنولوجيا:

“عمرو طلعت”: تدريب 100 ألف شاب على تطبيقات الذكاء الاصطناعي

أكد عمرو طلعت وزير الاتصالات أن وزارة الاتصالات تستهدف تدريب 100 ألف شاب على تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات، موضحا أن التدريب يتم عن طريق الوسائل التقنية الحديثة أيضا .

وقال طلعت ، وفقا لصحيفة (البورصة) ، إن الدولة تبذل جهودا كبيرة للغاية بالتعاون مع وزارة الاتصالات لبناء “مصر الرقمية” أهمها مشروع مركز الذكاء الصناعي والبحوث التطبيقية.

قطاع المنسوجات:

“دايس” للملابس : مساهم إماراتى يضيف لحصته 5 ملايين سهم

أفادت صحيفة (المال) أن شركة “دايس” للملابس الجاهزة كشفت عن قيام المساهم الإماراتى “محمد فرج محمد مسعود المحيربى” بشراء 5 ملايين سهم إضافى إلى حصته بالشركة بقيمة إجمالية 7.6مليون جنيه تقريبا.

وذكرت “دايس” أن نسبة مساهمة العميل المشار إليه ارتفعت بعد العملية إلى 10.6% فى أسهم الشركة، مقارنة بنحو 9.7% قبل العملية. وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 1.52 جنيه، ونفذتها شركة هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية.

الشركات الخليجية

قطاع الطيران:

“طيران الإمارات” تعيد تشغيل “A380” إلى تورنتو بحلول 16 الجاري

ذكرت صحيفة (البيان الإماراتية) أن شركة “طيران الإمارات” أعلنت عن إعادة تشغيل طائرتها «A380» لخدمة رحلاتها إلى تورنتو اعتباراً من 16 أغسطس الجاري.

واستأنفت الشركة حتى الآن تشغيل العملاقة إلى كل من القاهرة وأمستردام وباريس ولندن هيثرو، وسوف تشغلها إلى جوانزو اعتباراً من 8 أغسطس، ليصل عدد الوجهات التي تخدمها الطائرة ذات الطابقين إلى 6 مدن. 

“الاتحاد للطيران”: 758 مليون دولار خسائر تشغيلية في النصف الأول

أعلنت شركة “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، أمس أنها تكبدت خسائر تشغيلية أساسية في النصف الأول من العام بلغت 758 مليون دولار أميركي.

وذكرت الشركة ، في بيان على موقعها الإلكتروني وفقا لصحيفة (الجريدة)، ، أنها نقلت في النصف الأول من العام 3.5 ملايين مسافر، مقابل 8.2 ملايين في النصف الأول من عام 2019، ما يعادل تراجعا بنسبة 58%.. 

وتراجعت العائدات في هذا النصف بنسبة 38% إلى 1.7 مليار دولار مقابل (2.7 مليار دولار في النصف الأول من العام 2019).

القطاع المصرفي:

“العربي” يربح 486 مليون ريال خلال الربع الثاني من 2020 بانخفاض 45.6%

ذكرت صحيفة (الاقتصادية) أن البنك العربي الوطني أعلن عن تسجيل صافي أرباح بعد الزكاة والضريبة بلغ 486 مليون ريال خلال الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2020، مقابل تسجيله أرباح 894.2 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام السابق بانخفاض 45.6%.

وقالت البنك في بيان: “انخفاض صافي الربح للربع الحالي بسبب الانخفاض في إجمالي دخل العمليات بنسبة 15.2% ناتج بشكل رئيس من الانخفاض في صافي دخل العمولات الخاصة.

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

واشنطن تكثف جهودها لحظر مزيد من التطبيقات الصينية

ذكرت شبكة (CNA) أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أصدر أوامر تنفيذية الخميس الماضي بحظر أي تعاملات أمريكية مع الشركة الصينية “بايت دانس” –مالكة تطبيقي “وي شات” و “تيك توك”- في غضون 45 يومًا.

تأتي الأوامر في الوقت الذي أعلنت فيه واشنطن هذا الأسبوع إنها تسعى لتكثيف جهودها لحظر استخدام التطبيقات الصينية “غير الموثوق بها” من الشبكات الرقمية الأمريكية لما تمثله من مخاطر على الأمن القومي.

“فيس بوك” تسمح لموظفيها بالعمل عن بُعد حتى منتصف 2021

وفقًا لموقع (The verge)، قررت “فيسبوك” السماح لموظفيه بمواصلة العمل من المنزل حتى يوليو 2021، لتنضم بذلك إلى شركات أخرى اتخذت نفس القرار مثل “جوجل”، وذلك بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا.

“أوبر” تتكبد خسائر خلال الربع الثاني من 2020

أفادت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن “أوبر” سجلت صافي خسائر خلال الربع الثاني بقيمة 1.8 مليار دولار متضمنة رسوم تسريح 23% من قوتها العاملة على مستوى العالم بضغطٍ من تداعيات فيروس كورونا.

وساهمت جائحة كورونا في تراجع الإقبال على خدمات “أوبر” لمشاركة الركوب خلال الفترة بين أبريل وحتى يونيو، فيما ارتفع الطلب على خدمات “أوبر إيتس” في ظل بقاء العملاء في منازلهم.

“نينتندو” تحقق أرباح تشغيلية بقيمة 145 مليار ين خلال الربع الثاني

 نقلت شبكة (CNN Business) أن شركة ” نينتندو” حققت أرباح تشغيلية بقيمة 145 مليار ين (1.37 مليار دولار) خلال الربع الثاني المنتهي في يونيو، مرتفعة بنحو 428% على أساس سنوي، وذلك مقارنة بتوقعات المحللين عند 62 مليار ين فقط.

كما تضاعفت مبيعات “نينتندو” مقارنة بالعام الماضي، حيث جنت حوالي 358 مليار ين (3.4 مليار دولار).

“تيك توك” تسعى لطرح سياسات جديدة لمنع انتشار المعلومات الكاذبة

نقلًا عن شبكة (Fox Business)، تسعى “تيك توك” لطرح العديد من الإجراءات الهادفة لمكافحة انتشار المعلومات الخاطئة حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية ومنع التدخل السياسي على منتصها.

ويأتي ذلك في ظل محاولة الشركة الصينية -التي تعرضت لانتقادات من الرئيس “ترامب” مؤخرًا بسبب المخاوف الأمنية- مواجهة التدخل الأجنبي في الانتخابات.

قطاع الأدوية:

“فايزر” تتعاون مع “جلعاد” لتصنيع عقار “ريمديسفير”

ذكرت شبكة (CNBC) أن شركة “فايزر” للأدوية وافقت على تصنيع وتوريد عقار “Remdesivir” المضاد للفيروسات بالتعاون مع “جلعاد ساينسز” 

وقالت الشركة أن هذه الاتفاقية ستدعم الجهود المبذولة لتوسيع نطاق الإمداد باللقاح، والذي ثبت أنه يساعد في تقصير وقت الشفاء لبعض مرضى فيروس كورونا في المستشفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى