سياسة

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة سقوط طائرة خاصة بالغردقة

أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي، بالتحقيق في واقعة سقوط طائرة خاصة بمدينة الغردقة.

وذكر بيان صادر عن النيابة العامة، ظهر اليوم الخميس ، أنه تم فتح التحقيق في حادث سقوط طائرة خاصة بـ«مطار الجونة» بالغردقة الذي أسفر عن وفاة طيارين.

وقد انتقل فريق من «نيابة البحر الأحمر الكلية» لمعاينة مسرح الحادث، وتتخذ «النيابة العامة» إجراءات التحقيق لكشف كيفية وقوعه.

من جانبه، ذكر باسم عبد الكريم المستشار الإعلامي لوزير الطيران المدني أن طائرة تابعة لشركة Air man sky sports للرياضات الجوية وهي من طراز ابولو فوكس وتحمل حروف تسجيل SUBTO ذات المقعدين قد تعرضت لحادث على ممر الهبوط بمطار الجونة حيث كانت تقوم برحله تجريبية.

وقد أسفر الحادث عن مصرع قائدي الطائرة وهما الطيار أكرم الحصري و الطيار محمد سعيد.

وعلى الفور أصدر الطيار محمد منار وزير الطيران المدني قراراً بتشكيل لجنة مختصة من الإدارة المركزية لتحقيق الحوادث ب وزارة الطيران للتوجه لموقع الحادث للمعاينة الأولية والوقوف على أسباب الحادث.

بدوره، أكد مصدر بمطار الغردقة الدولي، في تصريح خاص لـ”بوابة الأهرام”، أن فريقا من سلطة الطيران المدني، سيصل الغردقة خلال ساعات، للتحقيق في حادث سقوط طائرة ترفيهية بمطار الجونة وأدت إلى مصرع الطيار ومساعده.

كان شخصان لقيا  حتفهما في حادث سقوط طائرة ترفيهية بمطار الجونة، اليوم الخميس، وذلك بعد نقلهما إلى مستشفى الجونة مصابين بعدة إصابات ونزيف وكسور في الجمجمة.

وكانت طائرة ترفيهية خاصة تابعة لإحدى الشركات تقوم بجولة أعلى منتجع الجونة، وأثناء هبوطها في مطار الجونة تعرضت للسقوط والتحطم ما أدى إلى إصابة شخصين كانا على متنها، وتم الدفع بعدد 4 سيارات إلى موقع الحادث، ونقل المصابين إلى مستشفى الجونة قبل أن يتوفيا داخل المستشفى.

وأكد مصدر لـ “بوابة الأهرام”، أن المتوفين وصلا مستشفى الجونة في حالة سيئة وبهما عدة إصابات بينها كسور ونزيف وكسور في الجمجمة، ولفظا أنفاسهما الأخيرة داخل المستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى