شركات وأسواق

أبرز أنشطة الشركات محليا ودوليا اليوم الأحد

الشركات المحلية

قطاع الأدوية:

الصحة المصرية تجتمع مع “فاكسيرا” لمتابعة خطوات بدء تصنيع لقاح فيروس كورونا

نشر موقع (مباشر) أن وزيرة الصحة والسكان المصرية، “هالة زايد”، عقدت اجتماعاً بمقر الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”.

وتناول الاجتماع وفقاً لبيان صحفي، متابعة جاهزية مصانع الشركة وكفاءة خطوط الإنتاج تمهيدًا لبدء تصنيع لقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في حال ثبوت فعاليته بالتعاون مع الحكومة الصينية.

قطاع البنوك والخدمات المالية:

الرقابة المالية تمنح “راية للإلكترونيات” ترخيص مزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي

ذكرت صحيفة (البورصة) أن شركة “راية للإلكترونيات” إحدى الشركات التابعة لـ”راية القابضة للاستثمارات المالية”، حصلت على ترخيص مزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي ضمن أغراضها من هيئة الرقابة المالية.

وتم قيد الشركة بسجل الهيئة لنشاط مقدمي التمويل الاستهلاكي برقم 3 وذلك وفق أحكام القانون رقم 18 لسنة 2020.

البنك الأهلي المصري يفتتح منطقة خدمات إلكترونية بفرعه الرئيسي بشارع شريف

ذكرت صحيفة (اليوم السابع)، افتتح البنك الأهلي المصري منطقة خدمات الكترونية متكاملة بفرعه الرئيسى بشارع شريف بقلب القاهرة، وقال “هشام عكاشه”، رئيس مجلس إدارة البنك الاهلى المصرى، أنها تأتى فى اطار سعى البنك المستمر واستراتيجيته الطموحة للتوسع فى الخدمات المصرفية الالكترونية التى يقدمها البنك لعملائه.

ويعد فرع البنك الرئيسى هو أكبر الفروع من حيث حجم تعاملاته وكذا عدد العملاء الذين تتباين شرائحهم لتغطى مختلف الفئات بما يستلزم معه إتاحة مختلف الخدمات المصرفية بأفضل وأحدث الأساليب التى تتيح أفضل خدمة وأعلى جودة لهؤلاء العملاء، وأشار عكاشه الى افتتاح البنك أيضا فرعا مزدوج الخدمة بتجمع ” سى شل ” السياحى بالساحل الشمالى وذلك لاستهداف فئات العملاء المتواجدة بتلك المنطقة الحيوية طوال فترات الموسم الصيفي.

بنك مصر يجذب حصيلة بقيمة 70 مليار جنيه من شهادة الـ 15%

نقل موقع (أموال الغد) تصريحًا لـ”عاكف المغربي” ، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر بإن حصيلة الاكتتاب في الشهادات مرتفعة العائد ببنك مصر ارتفعت إلى 70 مليار جنيه خلال منذ طرحها .

وأصدر بنك مصر الوعاء الادخاري الجديد «شهادة ابن مصر»، وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهراً، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 15% سنوياً.

قطاع الاستثمارات:

“أوراسكوم للتنمية” تبدأ إنشاءات “O West” و1083 عدد المشترين فى المشروع

ذكرت صحيفة (المال) أن شركة أوراسكوم للتنمية مصر بدأت تنفيذ الإنشاءات الخاصة بمشروع «O West»  فى 6 أكتوبر ويجرى العمل بالطاقة القصوى للتسليم فى المواعيد المحددة ابتداءا من عام 2023 وفى الوقت نفسه سجلت الشركة مبيعات عقارية بقيمة 891 مليون جنيه فى الجونة خلال الربع الثانى.

وقال عبد الحميد أبو يوسف العضو المنتدب التنفيذى للشركة إنها بدأت الإنشاءات فى المشروع بمنطقة أكتوبر وتعمل بالطاقة القصوى لضمان تسليم الوحدات فى موعدها، متابعا أنه تم الاتفاق على إنشاء 5 مدارس متنوعة الأنظمة فى المشروع لتلبية الاحتياجات المختلفة.

الشركات الدولية

قطاع الطيران:

وكالة الطيران الأمريكية تحذر من خلل بمحركات النسخ الأقدم من “طائرات بوينج 737”

نقلت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن وكالة الطيران الفيدرالي الأمريكية “FAA” حذرت جميع شركات الطيران من خلل محتمل في محركات النسخ الأقدم من طائرات بوينج 737 وليس الطراز Max والذي هو متوقف بالفعل حاليا حول العالم.

وأضافت الوكالة أن النسخ الأقدم المخزنة لدى شركات الطيران بسبب جائحة كورونا ربما اعتراها بعض التآكل وربما تضررت محركاتها.

قطاع المنتجات الاستهلاكية:

“دايسون” تلغي 900 وظيفة وسط تأثير فيروس كورونا

وفقًا لوكالة (BBC)، قررت “دايسون” إلغاء 600 وظيفة في المملكة المتحدة و 300 وظيفة أخرى في جميع أنحاء العالم حيث يسرع تأثير فيروس كورونا خطط إعادة الهيكلة للشركة. وقالت الشركة  إن الوباء يغير عادات المستهلكين مع زيادة عدد الأشخاص الذين يتسوقون عبر الإنترنت.

“تيك توك” ينشئ صندوق بقيمة 200 مليون دولار لدعم صناع المحتوى

ذكرت شبكة (CNN Business) أن “تيك توك” قررت إنشاء صندوق بقيمة 200 مليون دولار من أجل جذب مستخدمين جدد، وقال تطبيق الفيديو في بيان إن الصندوق الجديد يهدف إلى المساعدة في دعم منشئي المحتوى الطموحين الذين يبحثون عن فرص لتعزيز سبل العيش من خلال محتواهم المبتكر.

“فيسبوك” توافق على دفع مبلغ بقيمة 650 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية

أفادت شبكة (Fox Business) أن “فيسبوك” وافقت على دفع مبلغ قياسي قدره 650 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية في ولاية “إلينوي” ضد استخدام الشركة لتقنية التعرف على الوجه.

ويسمح قانون الخصوصية في إلينوي للمقيمين بالمطالبة بمبلغ يصل إلى 5000 دولار إذا كانت الشركات تستخدم التعرف على الوجه للبيانات دون موافقة المستخدم.

“أوبو” تطلق رسميا هاتف Oppo A72  بدعم من تقنية الجيل الخامس

نقل موقع (GSMARENA) كشفت شركة “أوبو”، النقاب عن إصدار الجيل الخامس من هاتف Oppo A72، ويأتي ذلك بعد الإعلان عن نسخة الجيل الرابع خلال شهر أبريل الماضي، ولكن توجد العديد من الاختلافات بين الإصداراين.

ويحتوي كلا الهاتفين على شاشة بقياس 6.5 بوصة، من نوع LCD، وبدقة +FullHD، ولكن إصدار الجيل الخامس يأتي بتردد 90 هرتز، بينما يأتي الإصدار الأسبق A72، بتردد 60 هرتزا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى