ليبيا

مجلس النواب الليبي: مصر ستحدد الموعد المناسب لتنفيذ ما يلزم لحفظ أمنها القومي.. وشكلت غرفة عمليات لمتابعة التطورات بشكل دقيق

قالت مصادر خاصة لقناة “الحدث” أن المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، ثمن تفويض الجيش المصري للتدخل في ليبيا ومساندة الدولة الليبية، وأشارت المصادر إلى أن مصر ستحدد الموعد المناسب لتنفيذ ما يلزم لحفظ أمنها القومي، وقامت بتحديد المجموعات الإرهابية في ليبيا وجنسيات العديد منهم.

هذا بالإضافة لفتح مصر اتصالات مباشرة مع القيادة الليبية وتشكيل غرفة عمليات مصرية لمتابعة تطورات الأزمة بشكل دقيق للتنسيق المشترك ودعم الجيش الليبي، وتوقعت المصادر أن تشهد الساعات المقبلة زيارات لمسؤولين ليبيين للتشاور واتخاذ الخطوات اللازمة. 

والجدير بالذكر أن المتحدث باسم مجلس النواب صلاح حسب الله قد أشار في تصريحات لوسائل الإعلام، أنه من حق مصر مواجهة تهديدات الجماعات الإرهابية التي زرعتها تركيا في ليبيا، وأن حماية مقدرات الدولة الليبية هو حماية للأمن القومي المصري، وذلك بعد موافقة مجلس النواب المصري أمس على تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة بتنفيذ مهام قتالية خارج الحدود لحماية الأمن القومي المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى