دول المشرق العربي

عمار الحكيم وتحالف عراقيون يلتقي وزير الخارجية الإيراني في بغداد

أعلن رئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم عبر صفحته على موقع فيس بوك أنه بحضور عدد من أعضاء الهيئة القيادية لتحالف “عراقيون” استقبل الدكتور محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانية، وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة والعلاقة بين البلدين.

وأكد الحكيم أن زيارة ظريف تمثل تعميقًا للعلاقات بين البلدين، وأن الحكومة الحالية جاءت من بعد انسداد سياسي وسلسلة من التظاهرات التي شهدتها عدة مدن عراقية، موضحًا خلال الاجتماع أن تحالف “عراقيون” يأتي في إطار المساعي للملمة الوضع والبيت العراقي، مبينًا أن “عراقيون” سيكون جسرًا لربط القوى مع بعضها لاستثمار الأجواء العامة لتعزيز التفاهمات.

وذكر أنه أوضح لظريف أن هناك مساعٍ لإخراج القوات الأجنبية من العراق عبر الحوار، مؤكدًا أن العراق قادر على أن يلعب دورًا في تقريب وجهات النظر إقليميًا، مشددًا على التفاؤل لتحقيق انفراجة في الوضع الراهن.

من جهته قال وزير الخارجية الإيراني إن بلاده تحترم خيارات الشعب العراقي ومساره السياسي، مشيرًا إلى أن زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ستحظى باهتمام عالٍ في إيران، مؤكدًا حرص إيران على بناء أفضل العلاقات مع العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى