مصر

وزير الدفاع والإنتاج الحربي يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول كينيث ماكينزى، قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا

وناقش الفريق أول محمد زكى مع قائد القيادة المركزية الأمريكية عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وزيادة مجالات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلاً البلدين.

C:\Users\user\Desktop\f504e5a6-9b93-40be-a640-59a3a74b48f4.jpg

وأفاد المتحدث العسكري للقوات المسلحة أن اللقاء تطرق كذلك لبحث جهود القوات المسلحة المصرية في مجال تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وملف التدريبات المشتركة بين كلٍ من مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن اعتزازه بعمق علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين القوات المسلحة في كل من مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وتطلعه لأن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التعاون المشترك في المجال العسكري.

فيما أشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بالنجاحات التي حققتها القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار والتوازن بالمنطقة، ومكافحة الإرهاب مؤكدًا عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون الممتد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

C:\Users\user\Desktop\b0b63589-7c8b-41bb-98b6-c55731220004.jpg

وفى سياق متصل، التقى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول كينيث ماكينزى، وتناول اللقاء عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة للبلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى