سياسة

السيسي يكلف الحكومة ببناء مدينة سكنية جديدة لسكان منطقتي “زلزال 1 و2 ” ..وأنفقنا 280 مليار جنيه في ستة أعوام لتحسين معيشة المصريين

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بفتح باب التقدم لسكان منطقتي زلزال 1 و2؛ للحصول على وحدة سكنية بمساحة أوسع من غرفة وصالة.

طالب السيسي، الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة و وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بتخصيص قطعة أرض لإقامة مدينة سكنية جديدة لهؤلاء والراغبين للانتقال لهذه المنطقة.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي، اليوم الأحد، لعدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات وهي “الأسمرات ٣”، والتي تضم آلاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يُلبي مطالب نحو 100 ألف قطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.

وأوضح  السيسي ، أنه تم إنفاق 280 مليار جنيه خلال 6 سنوات بواقع 50 مليارا في العام الواحد بالقاهرة لتحسين ظروف الحياة، قائلا :”نحن كمصريين لابد أن نعرف جيدا ما يتم تنفيذه”.

ووجه السيسي، الشكر للمُساهمين في ذلك، وكذلك توجيه الشكر لصندوق “تحيا مصر” ووزارة الإسكان.

وشدد على أنه سيتم نزع ملكية جميع الجراجات المغلقة أسفل العقارات السكنية غير المستغلة ، مشيرا إلى أن وقف تراخيص البناء تأخر 20 عاما، موضحًا أن الهدف من هذا القرار مراجعة الكثافة في المدن، مؤكدًا أن هذا القرار أمن قومي.

وأوضح السيسي أن منح تراخيص البناء في بعض الأماكن لكن بشروط وقواعد صارمة تراعي الكثافات السكنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى