شركات وأسواق

أبرز أنشطة الشركات المحلية والدولية اليوم السبت

الشركات المحلية

قطاع الاتصالات والدفع الالكتروني:

“أورانچ مصر” تنجح في الحفاظ على صدارة مشغلي الاتصالات كأسرع مشغل لخدمات الداتا خلال عام

أفاد موقع (أموال الغد) أن شركة “اورنچ مصر”، الرائدة في مجال الاتصالات المتكاملة، نجحت في الحفاظ على صدارة مشغلي الاتصالات من حيث خدمات نقل البيانات “الداتا”، وذلك لما يقرب من عام كامل وتحديدا منذ بدء إجراء قياسات جودة الخدمة التي يجريها المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. ووفقا للتقرير الخاص بجودة خدمات الاتصالات داخل جمهورية مصر العربية خلال شهر مايو 2020 لما يقرب من 26 ألف كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان.

“خدماتي” تطلق “أبليكيشن موبايل” للدفع الإلكتروني للأفراد الشهر المقبل

ذكرت صحيفة (البورصة) أن شركة “خدماتي” للدفع الإلكترونى تستعد لإطلاق تطبيق “أبليكيشن موبايل” لاستخدامات الأفراد خلال الشهر المقبل؛ لتمكين الأفراد من دفع الخدمات والفواتير والتمتع بنفس الخدمات التى تقدمها الشركة من خلال منافذها.

وقال المهندس “إيهاب سعيد”، رئيس مجلس إدارة شركة خدماتى، إنَّ الشركة تجرى حالياً تجاربها على التطبيق الجديد الذى سيتم إطلاقه قريباً، والذى سيتيح للفرد التمتع بخدمات الدفع الإلكترونى لجميع الخدمات دون الحاجة إلى منفذ الخدمة، وتتيح دفع فواتير الموبايل والإنترنت والخط الأرضى والفواتير، ومصروفات المدارس والجامعات، وفواتير الغاز والكهرباء، والتبرعات، وتحويل الأموال للمحافظ الإلكترونية وكل الخدمات، كما يتم تحصيل الرسوم من خلال الشركات مقدمة الخدمة.

قطاع البنوك والخدمات المالية:

“أرابيا انفستمنتس” تحصل على قرض مشروعات صغيرة بقيمة 50 مليون جنيه

كشفت صحيفة (المال) أن شركة “أرابيا انفستمنتس هولدنج ” أعلنت عن حصول شركتها التابعة “يو اى فاينانس” على قرض بقيمة 50 مليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت أرابيا انفتسمنتس إن هذا القرض يأتى فى إطار برنامج الدعم اللوجيستى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى صعيد مصر والذى تتبناه الحكومة المصرية. وبلغ اجمالى ما حصلت عليه شركة يو اى فاينانس من قروض جهاز المشروعات الصغيرة حوالى 150 مليون جنيه .

بنكا الأهلي ومصر: 230 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ 15% عبر 1.3 مليون مواطن

ذكر  موقع (مباشر) أن بنكي الأهلي ومصر أعلنا أن حصيلة البنكين من شهادات الادخار ذات العائد الثابت بنسبة 15 بالمائة بلغت منذ إطلاقها في مارس الماضي وحتى الآن نحو 230 مليار جنيه، استفاد منها أكثر من مليون 333 ألف مواطن.

وقال “يحيي أبو الفتوح”, نائب رئيس البنك الاهلي, إن حصيلة البنك من شهادات ال 15 بالمائة بلغ حتى نهاية الأسبوع الماضي 166 مليار جنيه، استفاد منها مليون و 33 عميلا.

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

“إيلون ماسك” يصبح سابع أغنى شخص في العالم

نقلت شبكة (CNN Business) أن “إيلون ماسك”، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”, أصبح سابع أغنى شخص في العالم، بعد أن تمكن من تجاوز رجل الأعمال “وارن بافيت”، بحسب مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

وفي يوم الجمعة، ارتفعت ثروة “ماسك” بأكثر من 6 مليارات دولار بعد ارتفاع سهم شركته تسلا بنسبة 10.8 في المئة، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 1.544 دولارا للسهم، ما يعني أن قيمتها السوقية بلغت 286.5 مليار دولار.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“فيسبوك” تدرس حظر الإعلانات السياسية قبيل الانتخابات الرئاسية

ذكرت وكالة رويترز (Reuters) أن “فيسبوك” تدرس فرض حظر على الإعلانات السياسية على شبكتها الاجتماعية في الأيام التي تسبق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ويأتي ذلك في ظل تعرض موقع التواصل الاجتماعي لانتقادات بسبب سياستها المتمثلة في إعفاء إعلانات السياسيين وخطابهم من التحقق من صحة الكلام المنشور على حساباتهم.

“تيك توك” تؤكد انسحابها من هونج كونج

أفادت شبكة (CNBC) أنه تم حظر تطبيق “تيك توك” من متاجر التطبيقات في هونج كونج مثل “آب ستور” و”بلاي ستور”، وذلك بعد تمرير قانون الأمن القومي الجديد في هونج كونج والذي يؤكد على أهمية إلزام المنصات الإلكترونية بحذف المحتوى الذي يخالف التشريع أو يواجه غرامات.

وأكد التطبيق بأنه قد يكون من المستحيل رفض مشاركة بيانات المستخدم مع الحكومة بموجب قانون الأمن القومي الجديد.

“أمازون” تنفي مطالبة موظفيها بحذف تطبيق “تيك توك”

ذكر موقع (The verge) أن “أمازون” تركت حولها موجة  من الانتقادات خلال الساعات الماضية. فبعد أن طلبت من موظفيها حذف تطبيق “تيك توك” عن أجهزتهم، سارع المتحدث باسم الشركة إلى التراجع. وقال في بيان إن “الإيميل” الذي أرسل إلى الموظفين “عن طريق الخطأ”.

وكانت “أمازون” طلبت في بريدها الإلكتروني السابق الذي وجهته إلى الموظفين الجمعة حذف التطبيق عن الأجهزة المحمولة التي تصل إلى بريد الشركة الإلكتروني، بسبب المخاطر الأمنية.

“فوكسكون” تخطط لاستثمار مليار دولار في الهند

ذكرت شبكة (CNA) أن شركة “فوكسكون” تخطط لاستثمار ما يصل إلى مليار دولار أمريكي لتوسيع مصنع في جنوب الهند. وتُعد هذه الخطوة جزء من تحول إنتاج تدريجيًا بعيدًا عن الصين لأنها تبتعد عن الاضطرابات الناجمة عن الحرب التجارية بين بكين وواشنطن وأزمة فيروس كورونا.

بريطانيا تسعى للتخلي عن  معدات “هواوي” بحلول 2025

أفادت شبكة (Fox Business) بأن حكومة المملكة تتجه لتحديد عام 2025 كموعد أقصى للتخلي عن معدات شركة “هواوي” الصينية فيما يتعلق بشبكات اتصالات الجيل الخامس “5G”.

وكانت بريطانيا قد فرضت في يناير الماضي قيودا على استخدام معدات “هواوي” في شبكات الجيل الخامس حتى لا تزيد نسبتها على 35%، بالإضافة إلى إبعادها عن العناصر الحساسة لشبكات الاتصال.

وقالت شركتا Vodafone وBT  للاتصال الخلوي في بريطانيا يوم الخميس، إن تعافي بريطانيا من أزمة فيروس كورونا قد يتضرر في حال طالبت الحكومة بالتخلص من “هواوي” فورا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى