شركات وأسواق

قراءة في أبرز أنشطة الشركات محليا ودوليا اليوم الخميس

الشركات المحلية

قطاع الطيران:

“بلومبرج”: البنك الأهلى الأول على مستوى قارة أفريقيا فى القروض المشتركة

ذكرت صحيفة (اليوم السابع) أن التقييم الذي أعدته مؤسسة “بلومبرج” العالمية عن البنوك خلال النصف الأول من عام 2020 أظهر احتفاظ البنك الأهلي المصري بالمركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية.

وحصل البنك على المركز الاول على مستوي قارة أفريقيا عن القروض المشتركة التي قام فيها بدور وكيل التمويل ومرتب رئيسي، اضافة الى حصوله على المركز الثاني في نفس القارة كمسوق للقروض المشتركة، بحصة سوقية وصلت إلى 27.23% من إجمالي القروض المشتركة في قارة أفريقيا بأكملها.

شركات التأجير التمويلي : 40% إلى 60% فقط من العملاء طالبوا تأجيل أقساطهم لمدة 6 أشهر

وفقًا لموقع (أموال الغد)، أكد رؤساء شركات التأجير التمويلي أن نحو 40% إلى 60% فقط من عملائهم طالبوا تأجيل أقساطهم المستحقة لمدة 6 أشهر ، التزاما بمبادرة و تعليمات الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقامت الهيئة العامة للرقابة المالية ، بالموافقة لشركات التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم الخاضعة لها، بتأجيل الاستحقاقات الائتمانية لعملائها “مؤسسات / أفراد” لمدة 6 أشهر من تاريخه، مع إعفائهم من غرامات التأخير التي تترتب على ذلك.

قطاع المنتجات الغذائية:

أمريكانا القابضة ترفع عرض الشراء لسهم “أمريكانا مصر” إلى 6.32 جنيه

نقل موقع (مباشر) أن الهيئة العامة للرقابة المالية أكدت إنها ليس لديها مانع من المنهجية الواردة في دراسة القيمة العادلة لأسهم المصرية للمشروعات السياحية العالمية.

وأشارت الهيئة إلى أن الدراسة المعدة حددت الحد الأدنى للسهم عند 4.6 جنيه، والمتوسط بنحو 5 جنيهات، والحد الأقصى 5.3 جنيه للسهم.

ولفتت إلى أنها رأت حماية لحقوق الأقلية ضرورة التزام شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد بتحفظ الهيئة وتقديم عرض الشراء على اقصى مدى سعري وهو 6.32 جنيه، وقد استجابت الشركة لقرار الهيئة.

قطاع المنسوجات:

توسع “الغزل والمنسوجات” مرهون بتحديث الماكينات

ذكرت صحيفة (البورصة) أن المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية رهن تطوير القطاع والقدرة على المنافسة تصديريًا، بتحديث ماكينات مصانع القطاع.

وقال “سعيد أحمد”، رئيس مجلس الإدارة، إن تحديث الماكينات سيساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية للمصانع وتصنيع منتجات ذات جودة مرتفعة، بالإضافة إلى توفير صيانتها لعدة سنوات قادمة.

قطاع الطيران:

القوي العاملة : وصول 6 رحلات طيران تقل 1060عاملًا مصريًا من الكويت

ذكرت صحيفة (المال) أن “محمد سعفان”، وزير القوى العاملة، تلقى تقريرًا عاجلًا ، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت أوضح فيه أن مطار الكويت  يشهد حركة مغادرة 15 رحلة طيران تحمل علي متنها  2800 راكب إلي مطارات 7 دول:  “مصر، والإمارات، والهند، والفلبين، وباكستان، وقطر، والأردن” ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلي مصر 6 رحلات تقل 1060 عاملًا مصريًا من العالقين.

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

ارتفاع مبيعات “تسلا” من “موديل 3” في الصين بنحو 35% خلال 2020

نقلت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن “تسلا” باعت 14.954 ألف سيارة من طراز “موديل 3” في مصنعها بشنغهاي في الصين خلال يونيو بزيادة تبلغ 35% على أساس شهري.

فيما أظهرت البيانات ارتفاع مبيعات “تسلا” العالمية إلى 11.095 ألف مركبة في مايو ارتفاع من حوالي 3.635 ألف وحدة في أبريل.

قطاع الشحن:

ارتفاع الارباح التشغيلية لـ”دويتشه بوست” بنحو 16% خلال الربع الثاني

ذكرت شبكة (CNBC) أن مجموعة الخدمات اللوجيستية الألمانية “دويتشه بوست إيه جي” أعلنت عن ارتفاع بنسبة 16٪ في الأرباح التشغيلية للربع الثاني، وقالت إنها ستدفع لموظفيها البالغ عددهم 500 ألف موظف مكافأة تصل إلى 300 يورو (339 دولارًا) دعمًا لجهودهم خلال أزمة فيروس كورونا.

وأظهرت النتائج أن الأرباح التشغيلية الفصلية وصلت إلى حوالي 890 مليون يورو، وهو أعلى بكثير من متوسط ​​توقعات المحللين عند 811 مليون.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“سامسونج” تتوقع ارتفاع أرباحها بنحو 20% خلال الربع الثاني

وفقًا لشبكة (CNN Business)، توقعت شركة “سامسونج”، أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم ، أن تقفز أرباحها بأكثر من 20٪ خلال الربع الثاني ، مما يشير إلى أن الشركة تمكنت من تحمل تداعيات جائحة كورونا.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية إنها تتوقع تحقيق ربح تشغيلي يبلغ حوالي 8.1 تريليون وون (6.8 مليار دولار) للأشهر الثلاثة التي انتهت في يونيو، وهو ما يمثل زيادة بنحو  23 ٪ مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. 

“فيسبوك” لم تفعل ما ينبغي لمكافحة العنصرية

أفادت شبكة (CNA) أن “فيسبوك” لم تفعل ما يكفي لمكافحة التمييز العرقي على منصتها للتواصل الاجتماعي، وأن بعض قراراتها كانت انتكاسات للحقوق الإنسانية.

ومن المرجح أن تضيف نتائج مدققي الحسابات المزيد من الضغوط على الشركة التي تواجه بالفعل مقاطعة من قبل حوالي 900 معلن ، بما في ذلك العلامات التجارية الكبرى مثل “كوكا كولا ” بسبب مساهمة “فيسبوك” في تنامي خطاب الكراهية.

“أوبر” تستحوذ على شركة توصيل أطعمة بـ 2.6 مليار دولار

ذكرت شبكة (Fox Business) أن شركة “أوبر” أعلنت أنها اشترت شركة توصيل الطعام “بوستمايتس”، التي تأسست قبل 9 سنوات، بـ 2.65 مليار دولار لاستكمال خدمتها “أوبر إيتس”.

وبفضل الدمج بين “بوستمايتس” و”أوبر إيتس”، سيستفيد المستهلكون من خيار أوسع على صعيد المطاعم والمتاجر، وسيتمتع العاملون في توصيل البضائع بفرص أكبر على ما أكدت “أوبر” في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى