ليبيا

الاتحاد الأوروبي: من جعل ليبيا مسرحا لحرب بالوكالة عليه أن يتوقف

أكد مندوب الاتحاد الأوروبي أن هذا الصراع المستمر يهم الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي. وأنه قد حان الوقت لإنهاء هذا الصراع العسكري بشكل فوري عن طريق الوصول إلى مرحلة انتقالية تحافظ على ليبيا موحدة بحيث يمكن الاعتماد عليها في المجتمع الدولي.

وقال مندوب الاتحاد الأوروبي ، في كلمة ألقاها أمام مجلس الأمن اليوم الأربعاء ، إن مخرجات مؤتمر برلين حان الوقت لتطبيقها تحت قيادة قوية للأمم المتحدة. مضيفا أن من جعل ليبيا مسرحا لحرب بالوكالة عليه أن يتوقف لأنهم من يزكون هذا الصراع.

وأضاف أنه لابد أن يكون هناك حوار داخلي في ليبيا حتى تستقر الأوضاع. ولذلك فنحن نحتاج أولاً إلى تطبيق حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا. كما نريد عودة مجهودات الأطراف الليبية لطاولة المفاوضات إضافة إلى نزع  السلاح حول منطقة سرت.

وتابع :” نحن ملتزمون في الاتحاد الأوروبي بمخرجات عملية برلين خاصة فيما يتعلق بحظر السلاح ونقل المرتزقة والاتجار بالبشر مع تفعيل دور بعثة الأمم المتحدة هناك. أما فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي يجب أن نوجد حل للحظر المفروض على منع تصدير البترول الليبي”.

وأردف قائلا :”حان الوقت لإنهاء هذا الصراع العسكري بشكل فوري عن طريق الوصول إلى مرحلة انتقالية تحافظ على ليبيا موحدة بحيث يمكن الاعتماد عليها في المجتمع الدولي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى