السودان

مصر تهدي الحكومة السودانية عددا من المخابز الآلية الضخمة

ذكر  مصدر مسؤول بالسفارة المصرية بالخرطوم أن الحكومة المصرية وإيمانا منها بالعلاقات الأزلية بين شعبي وادي النيل قررت اهداء السودان عدد من المخابز الآلية الضخمة وتم اليوم شحن 10 مخابز آلية ضخمة تنتج مليوني قطعة خبز يومياً دعما للحكومة الانتقالية في السودان .

وقال القنصل العام المصري “أحمد عدلي إمام”  في حديث صحفي إن مصر تتطلع دوما الي سودان مستقر وموحد وآمن .. معلنا  شحن عشرة مخابز ضخمة تم تجهيزها – بالاتفاق مع الجانب السوداني – وستنتج هذه المخابز ما يقارب مليوني قطعة خبز يوميا.

 وكشف القنصل المصري عن وجود أكثر من 4 ملايين سوداني مقيمين بوطنهم الثاني مصر حسب حسبما رصدت التقارير الرسمية. 

وأوضح إمام إن مصر بذلت مجهودا فنيا وماليا كبيرا في مشروع الربط الشبكي بين مصر والسودان ب (80 ميجاوات) من الكهرباء في هذه المرحلة مع الأمل بزيادة الكمية بالعمل المشترك في الفترة المقبلة. 

وأوضح  إن مصر لن تتوانى في الوقوف مع شعب السودان في كافة الظروف مشيرا إلى الجسر الجوي الذي سيرته القاهرة لدعم الأشقاء السودانيين بالمواد والمعدات الطبية ازاء جائحة كرونا التي ضربت العالم. 

وحول قضية سد النهضة أوضح إمام  إن مصر مع حق اثيوبيا في التنمية وفي نفس الوقت تدافع عن حقها في الحياة مشيرا إلى ان هذا لن يتحقق إلا بالتوافق وبالالتزامات القانونية التي تضمن الحقوق للدول الثلاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى