شركات وأسواق

أبرز أنشطة الشركات محليا وخليجيا ودوليا اليوم الأحد

الشركات المحلية

قطاع الاتصالات والرقمنة:

تنظيم الاتصالات المصري: 13.5 مليون محفظة إلكترونية للمحمول حتى مايو 

ذكر موقع (مباشر) أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر كشف أن إجمالي المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول بلغ 13.5مليون محفظة إلكترونية على مستوى الجمهورية حتى شهر مايو 2020 ، تقوم بعدد 4.8 مليون معاملة إلكترونية شهريا.

وأضاف الجهاز أن إتاحة تسجيل المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول مجانا، وباستخدام وسائل التعرف الإلكترونية (التطبيق الخاص بكل شركة أو الكود (*USSD#) الخاص بكل شركة)، أدت إلى زيادة المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول بعدد 1.2 مليون محفظة إلكترونية جديدة في شهرين فقط.

جهاز تنظيم الاتصالات: “أورانج” الأكثر تميزًا في خدمات الانترنت

كشف موقع (أموال الغد) أن اليوم المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي أصدر تقريره لنتائج قياسات شهر مايو لجودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر؛ حيث تم اجراء اختبارات جودة الخدمة خلال الشهر لما يقرب من 26 الفكيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية، والمقسمة إلى ما يقرب من 81 مدينة وحي؛ حيث تمت القياسات لخدمات الصوت والبيانات بإجراء مئات الآلاف من المكالمات الاختبارية بالإضافة إلى اختبارات خدمات البيانات للمحمول.

“أمان للدفع الإلكتروني” تتعاون مع البنك الأهلي لنشر 25 ألف ماكينة POS

أفادت صحيفة (البورصة) أن شركة “أمان” للدفع الإلكتروني إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية كشفت عن توقيعها لبروتوكول تعاون مع البنك الأهلي المصري لإتاحة 25 ألف ماكينة لنقاط البيع الإلكترونية POS تتبع أمان.

وقال “محمد وهبي”، الرئيس التنفيذي لشركة “أمان”,  أن الشركة تفخر بالتعاون مع البنك الأهلي في هذه المبادرة التي أطلقها البنك المركزي المصري التى أطلقها مؤخرًا لتمويل 100 ألف نقطة لنشر خدمات الدفع الإلكتروني، وتنشيط عمليات السداد الإلكترونى فى إطار تحول الدولة نحو الشمول المالي.

قطاع المنسوجات:

شعبة الملابس بالغرفة التجارية: انتظام العمل بالمحلات وعروض لتحريك المبيعات

أكد رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية عمرو حسن انتظام العمل بكافة محلات بيع الملابس، بعد زيادة عدد ساعات العمل بالمحال التجارية الى التاسعة مساء.

وذكر حسن ، وفقا لصحيفة (اليوم السابع) ، أن اتخاذ الإجراءات الاحترازية شرط أساسى لدخول المحلات مثل ارتداء الكمامات، وهذا شرط اجبارى، وكذلك قيام بعض المحلات والمولات بتوفير خدمات أخرى التعقيم وغيره.

الشركات الخليجية

قطاع المنتجات الغذائية:

“الخليج للسكر” تعمل بطاقتها القصوى لتحسّن الطلب

ذكرت صحيفة (البيان الإماراتية) أن “جمال الغرير”، العضو المنتدب لشركة “الخليج للسكر”، والتي تُعَد أكبر مصفاة مستقلة لتكرير السكر على مستوى العالم، صرح بأن الشركة تعمل حالياً بطاقتها الإنتاجية القصوى، وهي 7,000 طن يومياً.

وتوقع “الغرير” أن تظل الشركة تعمل بهذه الطاقة على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة، وذلك بسبب تحسّن الطلب على السكر، بعد موجة الجفاف التي ضربت محصول السكر في تايلاند، الأمر الذي خفض حجم المعروض، وبالتبعية ضمن بقاء الطلب قوياً.

عمومية “تبوك الزراعية” تصوت على تعديل لائحة صرف مكافآت ومستحقات أعضاء مجلس الادارة

أفادت صحيفة (الاقتصادية) أن مجلس إدارة شركة “تبوك” للتنمية الزراعية دعا مساهميه إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي بحلول السادس والعشرين من يوليو.

وبناء على تعميم هيئة السوق المالية القاضي بالاكتفاء بعقد جمعيات الشركات المساهمة المدرجة عبر وسائل التقنية الحديثة عن بُعد وتعليق عقدها حضورياً حتى اشعار آخر. 

قطاع الطاقة:

مؤسسة البترول الكويتية اتخذت كل التدابير الوقائية

نقلًا عن صحيفة (الجريدة)، استعرضت “أسماء القلاف”، مديرة الصحة والسلامة في مؤسسة البترول الكويتية، استعدادات المؤسسة للمرحلة الثانية وبداية العودة التدريجية لمقر العمل، لافتة إلى أن المؤسسة بادرت، منذ بداية ظهور الفيروس ومرحلة تفشيه، إلى إعداد الخطط واتخاذ سلسلة من الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية للوقاية، والحد من انتشار الوباء، للحفاظ على صحة الموظفين وسلامتهم.

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا:

“أوبر” تطلق تطبيقًا لسيارات الأجرة في اليابان

ذكرت شبكة (CNA) أن “أوبر” أطلقت تطبيقًا للهواتف الذكية في العاصمة اليابانية طوكيو يتيح للعملاء الوصول إلى سيارات الأجرة بالشراكة مع ثلاث شركات سيارات أجرة محلية، حتى ف ظل حظر اللوائح الصارمة خدمة مشاركة ركوب السيارات في اليابان.

“إنتل” تخطط لاستثمار 235.5 مليون دولار في شركة “جيو”

وفقًا لموقع (The verge)، أعلنت “إنتل” الجمعة الماضية إنها تعتزم استثمار 235.5 مليون دولار في منصات “جيو” الإلكترونية خلال الفترة المقبلة.

وتعتبر “إنتل كابيتال” هي المستثمر الثاني عشر في “جيو” ، التي جمعت أكثر من 15.5 مليار دولار عن طريق بيع حصة تبلغ نسبتها 25٪ منذ أبريل الماضي.

قطاع السيارات:

“دايملر” تخطط لبيع مصنعها في فرنسا

ذكرت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن شركة صناعة السيارات الألمانية “دايملر” تسعى لبيع مصنعها في “هامباخ” ، فرنسا ، كجزء من خطة إصلاح نظام الإنتاج مما دفع وزير المالية الفرنسي إلى حث الشركة على إعادة النظر في هذه الخطوة.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تواجه فيه صناعة تراجع الطلب على السيارات الجديدة في أوروبا بسبب انتشار كورونا.

“تسلا” تسلم  أكثر من 90 ألف سيارة خلال الربع الثاني

أفادت شبكة (CNN BUSINESS) أن “تسلا” سلمت 90650 سيارة للعملاء خلال الربع الثاني من 2020، وهو ما يمثل انخفاضًا بنحو 5% على أساس سنوي. كما انخفض الإنتاج بنسبة 20 ٪ مقارنة مع الربع الأول، حيث تم إغلاق مصنع “تسلا “في مدينة “فريمونت” ، بولاية كاليفورنيا ، لبضعة أشهر.

قطاع الأدوية:

“مودرينا” تعلن عن تأجيل المرحلة الثالثة من اختبارات فيروس كورونا

وفقًا لشبكة (CNBC)، تراجع سهم شركة “مودرينا” بضغطٍ من الإعلان عن تأجيل تجارب اختبار علاج فيروس كورونا لمدة بضعة أسابيع. وكان من المتوقع أن تبدأ  الشركة تجربة المرحلة الثالثة من الاختبارات مع 30،000 مشارك في وقت لاحق من هذا الشهر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى