شركات وأسواق

أبرز أنشطة الشركات المحلية والدولية اليوم الأربعاء

الشركات المحلية

قطاع السياحة:

وزير قطاع الأعمال العام: بدء إحياء فندق “كونتيننتال” التاريخى بميدان الأوبرا

نقلت صحيفة (اليوم السابع) تصريحًا لـ”هشام توفيق”، وزير قطاع الأعمال العام، يكشف فيه عن بدء عملية إحياء فندق “كونتيننتال” التاريخى بميدان الأوبرا، مشيرًا إنه وفقًا لخطة مشروعات وزارة قطاع الأعمال العام لإحياء القاهرة الخديوية، وبموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ودعم جهاز التنسيق الحضاري وجهات الدولة، بدأ العد التنازلي لإعادة انشاء فندق الكونتننتال في ميدان الاوبرا حسب التصميم الاصلي له، وأوضح الوزير أن الفندق مقام عام ١٨٦٧.

 يذكر  أنه فى إطار خطة الدولة لإحياء القاهرة الخديوية، نظرا لما تتميز به المنطقة من تراث معماري متميز، عقد وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا بشأن إعادة إحياء الفندق التاريخي، مع “ميرفت حطبة”, رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، والمهندس “عادل والي”, العضو المتفرغ للشؤون الفنية بالشركة القابضة.

قطاع الطاقة:

البترول المصرية تعلن انتهاء “زيتكو”و”العامة للبترول” من تنفيذ خطط الإصلاح البيئي

ذكر موقع (مباشر) أن “طارق الملا”, وزير البترول والثروة المعدنية المصري، أعلن انتهاء شركتي بترول “زيتكو” و”العامة للبترول” برأس سدر، من تنفيذ أعمال خطط الإصلاح البيئي.

وأشار “طارق الملا”، في بيان صادر اليوم الأربعاء، إلى تقديم خطط فعالة ومستدامة من قِبل الشركات البترولية الأخرى للوصول إلى التوافق مع المعايير والاشتراطات البيئية.

قطاع الغزل والنسيج:

“السعودية المصرية” تتوسع بصناعة الغزل والنسيج وتبدأ بالعربية لحليج الأقطان

أفادت صحيفة (المال) أن الشركة السعودية المصرية للاستثمارات الصناعية تتبنى استراتيجية طموحة لزيادة فاعلية استثماراتها التابعة في مجال صناعة الغزل والنسيج ولتحقيق ذلك تستهدف توسيع مشاركتها في مجلس إدارة الشركة العربية لحليج الأقطان، كخطوة أولى لتنفيذ خطة هيكلة شاملة في مجال الغزل و المنسوجات والملابس في مصر بالتعاون مع شركائنا المساهمين الرئيسيين .

وتملك الشركة السعودية المصرية للاستثمارات الصناعية نحو 12.46‰ من رأسمال الشركة العربية لحليج الأقطان لتكون بذلك المساهم الأكبر بتلك الشركة. 

قطاع البنوك والخدمات المالية:

“المصرف المتحد”: تطبيق الرقم المصرفى الدولى IBAN يعظم فرص الصادرات المصرية بالخارج

ذكرت صحيفة (البورصة) أن “مصطفى عبد الحميد”، مساعد العضو المنتدب لقطاع العمليات المصرفية بالمصرف المتحد، قال إن تطبيق “المصرف المتحد” للرقم المصرفى الدولى IBAN بداية من 30 يونيو سيساهم فى تعظيم حجم الصادرات المصرية بالأسواق العالمية.

وأشار إلى الأرقام والمؤشرات الأخيرة التى جاءت فى نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء، التى أكدت أن حجم الصادرات المصرية ارتفعت خلال أول شهرين من العام الحالى لتسجل 5.388 مليار دولار بنسبة زيادة 6.5% عن نفس الفترة من العام الماضى.

بنك تنمية الصادرات يحصل على قرض بقيمة 15 مليون دولار من صندوق سند

أشار موقع (أموال الغد) أن البنك المصري لتنمية الصادرات حصل على قرض من صندوق ” سند” لتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والذي يعتبر قرضًا إضافيا بقيمة 15 مليون دولار .

ومن خلال هذا الاستثمار، يهدف الشريكان إلى توجيه التمويل الذي تشتد الحاجة إليه للمصدِّرين الزراعيين الصغار ومتوسطي الحجم، ومؤسسات التمويل المتناهية الصغر (MFIs) في مصر استجابةً للصعوبات الاقتصادية التي سببها فيروس كوفيد-19.

الشركات الدولية

قطاع الطيران:

“بوينج” تخفي تفاصيل هامة عن إدارة الطيران الفيدرالية حيال التغيرات الرئيسية في “737 ماكس”

كشفت وكالة رويترز (Reuters) أن “بوينج” فشلت في تقديم وثائق هامة إلى إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية التي توضح بالتفصيل التغييرات التي طرأت على نظام التحكم الرئيسي الذي تعطل خلال الحادثتين الشهيرتين.

ويذكر أنه تم إيقاف الطائرة “737 ماكس” عن الخدمة في جميع أنحاء العالم منذ مارس 2019 بعد حادثين أسفرتا عن مقتل 346 شخصًا في إثيوبيا وإندونيسيا على مدى خمسة أشهر.

“إيرباص” تعتزم خفض 15 ألف وظيفة خلال الـ12 شهرًا القادمة

ذكرت شبكة (CNN Business) أن “إيرباص” تعتزم إلغاء حوالي 15 ألف وظيفة ، أو أكثر من 10٪ من قوتها العاملة ، على مدى الاثني عشر شهرًا القادمة في خطوة تهدف إلى خفض التكاليف في ظل تراجع الطلب على الطائرات الجديدة بسبب أزمة كورونا.

وقالت الشركة في بيان يوم الثلاثاء إنها تستجيب لانخفاض بنسبة 40٪ في نشاط الطائرات التجارية في الأشهر الأخيرة ، وتوقعت بأن التعافي سيكون بطيئًا.

“رايان إير” تخطط لخفض 3500 وظيفة في حالة عدم التوصل إلى اتفاق حول خفض الأجور

أفادت شبكة (CNA) أن “رايان إير” تخطط لخفض 3500 وظيفة في حالة عدم التوصل إلى اتفاق مع موظفيها حول كيفية خفض الأجور خلال الفترة المقبلة.

وكانت أكبر شركة طيران اقتصادية في أوروبا قد أعلنت في وقت سابق إنها سرحت أكثر من 250 موظفًا في جميع أنحاء أوروبا وتتطلع إلى تخفيضات تصل إلى 3000 من بين الطيارين وطاقم الطائرة.

قطاع التكنولوحيا والهواتف الذكية:

“جوجل” تخطط لتأجيل إعادة افتتاح مكاتبها في الولايات المتحدة

ذكرت شبكة (Fox Business) أن شركة “جوجل” تخطط لتأجيل إعادة افتتاح مكاتبها في الولايات المتحدة لمدة شهرين بسبب زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في بعض الولايات.

وقالت “كاثرين وليامز”، المتحدثة باسم “جوجل”, إن جميع مكاتب جوجل في الولايات المتحدة ستظل مغلقة حتى السابع من سبتمبر على الأقل.

“بولت” المنافس الأوروبي لـ”أوبر” تطلق دراجات كهربائية في باريس

وفقًا لشبكة (CNBC)، أطلقت شركة خدمات مشاركة الركوب “بولت” في باريس لمنافسة “أوبر”.

وقالت الشركة إن الدراجات ستكون متاحة على منصتها ابتداءًا من يوم الأربعاء، وسيحتاج المستخدمون إلى التبديل من استخدام سيارات الأجرة إلى الدراجات داخل التطبيق.

لجنة الاتصالات الفيدرالية تصنف “هواوي” و”زيد تي إيه” كمهددات للأمن القومي الأمريكي

ذكر موقع (The verge) أن لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية صنفت رسميًا شركتي “هواوي” و”زيد تي إيه” على أنها تهديدات للأمن القومي.

وقال “اجيت باي” ,رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية, أنه تم اتخاذ قرار بتصنيف الشركتين الصينتين كمخاطر أمنية وطنية لشبكات الاتصالات الأمريكية، ومستقبل شبكة اتصالات الجيل الخامس بسبب استخدام الحكومة الصينية لمعدات الشركتين في أغراض التجسس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى